البطريرك ساكو يوجه طلبا لإقرار عيد الميلاد كعطلة رسمية      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية في ضيافة فنان شعبنا الكبير "باكوري"      غبطة البطريرك الكردينال ساكو يصل الى فيينا لمقابلة المستشار النمساوي      قبل موسم الأعياد.. "هدية مخيفة" من النظام الإيراني للمسيحيين      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في لقاء حول الاقليات العراقية      اتحاد النساء الاشوري يلبي دعوة السفارة الفرنسية      تحالف باشينيان يكتسح الانتخابات الأرمنية      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل المدير الإقليمي لمؤسسة الرؤيا العالمية في دمشق      رئيس طائفة الأدفنتست السبتيين الانجيلية ينعي رحيل شقيقة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا الى الاخدار السماوية      المسيحيون يطالبون باعتماد يوم ميلاد المسيح عطلة رسمية في العراق      نتائج إجتماع الديمقراطي الكوردستاني مع الإتحاد الوطني      ديمبلي والنوم.. حالة عشق تهدد مستقبله مع برشلونة      كوردستان تزف خبرا لموظفيها      الأنواء الجوية تحذر من سيول في كوردستان يومي الأربعاء والخميس      امنية بغداد: افتتاح الخضراء سيخضع إلى تقييم لمدة اسبوع قبل البت به      ما هي أهم مضامين الميثاق العالمي للهجرة المعتمد بمراكش؟      شاهد.. ملاكمون جوالون للترفيه عن سكان مناطق استراليا النائية      طائرات روسية قادرة على ضرب الولايات المتحدة تصل إلى أمريكا الجنوبية      لبنان يحبط هجمات داعش على الجيش ومسيحيين ودور عبادة      شاهد.. هربا من التفرقة الدينية .. أول أكاديمية كرة قدم مصرية لرعاية الموهوبين من المسيحيين
| مشاهدات : 699 | مشاركات: 0 | 2018-02-19 18:46:39 |

عملية أمنية عراقية بعد مقتل 27 من الحشد في كركوك

قوات عراقية في الحويجة

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

أطلقت قوة مشتركة من الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي عملية أمنية واسعة جنوب غرب كركوك الاثنين، غداة مقتل 27 من عناصر الحشد في هجوم شنه مسلحون يعتقد أنهم ينتمون لداعش في المنطقة.

وانطلقت العملية فجرا من منطقة السعدونية التابعة لقضاء الحويجة وبإسناد من طيران الجيش العراقي.

وكانت قوات الحشد الشعبي قد قالت في بيان الاثنين إن قوة تابعة لها تعرضت "لكمين نصبته مجموعة إرهابية" متنكرة بالزي العسكري مساء الأحد في السعدونية.

وأضافت أن "اشتباكات عنيفة جرت بين الجانبين استغرقت أكثر من ساعتين، لكن كثرة أعداد المهاجمين وسوء الأحوال الجوية" أديا إلى مقتل 27 من عناصره.

ورجح المتحدث باسم مركز الإعلام الأمني العميد يحيي رسول وقوف خلايا نائمة تابعة لتنظيم داعش وراء العملية، وقال إن قوات الأمن بدأت عملية تفتيش لملاحقة المنفذين.

ووصف القيادي في الحشد الشعبي كريم النوري العملية بأنها "هجوم شنيع"، ودعا إلى اخضاع العائدين إلى المناطق المحررة لعمليات تدقيق.

واستهدفت هجمات عدة مؤخرا القوات العراقية في المناطق القريبة من الحويجة وطوزخورماتو جنوب غرب كركوك، يرجح وقوف داعش، وجماعة متشددة تشكلت حديثا تعرف باسم "الرايات البيضاء"، خلفها.

وكانت القوات العراقية قد أعلنت في تشرين الأول/أكتوبر الماضي تحرير قضاء الحويجة والمناطق المحيطة من سيطرة تنظيم داعش، قبل أن تعلن نهاية العام القضاء على وجود داعش في مدن البلاد.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3131 ثانية