حمله البابا فرنسيس بين يديه وقبّله: بقايا إنجيل أحرقه داعش في العراق يصل إلى روما      مقبرة تؤرخ لمئة عام من الوجود الأرمني في القاهرة      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر ورشة عمل تشاورية لرسم خارطة طريق للخطة الوطنية القادمة 2019 – 2022 لقرار مجلس الامن الدولي 1325      بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      اول "خلاف" بين الحلبوسي والعبادي بعد يوم من لقائهما      المالية العراقية تكشف سعر برميل النفط وصادراته في موازنة 2019      بالصّور: انتخاب كلب عمدة لمدينة أميركية      اليوم السابع لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      اليوم الثاني من لقاء كهنة العراق الكلدان      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا
| مشاهدات : 1037 | مشاركات: 0 | 2018-02-20 09:28:51 |

قداسة البطريرك افرام الثاني يرسم الأب الراهب أفرام فرنانديز كاهنًا لكنيسة السيّدة العذراء مريم في دير مار أفرام السرياني في البرازيل

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الارثوذكس/

بتاريخ 18 شباط 2018، احتفل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بالقدّاس الإلهي لمناسبة الأحد الأول من الصوم الأربعيني المقدّس، وذلك في كاتدرائية مار جرجس البطريركية في باب توما بدمشق.
عاون قداسته في القدّاس صاحبا النيافة الحبران الجليلان المطرانان مار تيموثاوس متى الخوري، النائب البطريركي في أبرشية دمشق البطريركية، ومار تيطس بولس توزا، القاصد الرسولي لكنائس الكرازة في البرازيل، وخدم القدّاس عدد من الإكليروس القادم من البرازيل، إلى جانب رهبان دير الصليب، ورهبان البطريركية وشمامستها.
حضر القدّاس الإلهي سعادة السفير أشيل زلوار، القائم بأعمال السفارة البرازيلية في دمشق.
خلال القدّاس، رسم قداسته الأب الراهب أفرام فرنانديز كاهنًا لكنيسة السيّدة العذراء مريم في دير مار أفرام السرياني في العاصمة البرازيلية برازيليا.
وفي موعظته، علّق قداسته على إنجيل الأحد الأول من الصوم المقدّس. ثمّ تحدّث عن الصوم المقدّس لافتًا إلى أنّه زمنٌ نتضرّع فيه إلى الربّ يسوع، الذي حوّل الماء إلى خمرةٍ طيّبةٍ في عرس قانا، ليحوّلنا من صنع الشرور إلى فعل كلّ ما هو صالح. بعدها، تحدّث قداسته عن الكهنوت المقدّس فهنّأ المرتسم الجديد متمنّيًا له سنين طويلة من الخدمة المثمرة لمجد الربّ وبنيان الكنيسة المقدّسة.
في ختام طقس الرسامة، ألقى نيافة المطران مار تيطس بولس توزا كلمةً شكر فيها قداسة سيدنا البطريرك على محبّته الأبوية الكبيرة، وهنّأ الكاهن الجديد داعيًا له بالتوفيق في خدمته الجديدة.
بعدها، تُلي المنشور البطريركي الخاصّ بالصوم المقدّس، قبل أن يكمل المرتسم الجديد الاحتفال بالقدّاس الإلهي.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0600 ثانية