المجلس الشعبي يلتقي أندرو بيك مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون العراق وسوريا في واشنطن      الكردينال بييترو بارولين، امين سر دولة الفاتيكان في زيارة للعراق      اربع احتفالات لتخرج طلبة المدارس والمؤسسات الاشورية في سيدني لعام 2018      شاهد.. اضاءة شجرة الميلاد في معليا- الجليل      كونسيرت خاص لعيد الميلاد في كنيسة مار كيوركيس الشهيد في كركوك      5 أمور يتعين معرفتها عن أرمينيا      في حفل ميلادي وتوزيع حصص غذائية الرابطة السريانية: ملتزمون وجع شعبنا      اتحاد النساء الاشوري ضمن مؤتمر أطلاق التقرير الوطني حول تنفيذ الخطة الوطنية العراقية لقرار مجلس الامن 1325 برعاية رئيس الوزراء الدكتور عادل عبد المهدي      طلبة كلية مار نرساي الاشورية المسيحية في سيدني يحصدون ثمار تفوقهم للعام الدراسي 2018      القضاء العراقي يعفي الكنائس من أجور الكهرباء والماء ويسترد المبالغ المدفوعة سابقا      نيجيرفان بارزاني يؤكد لماكغورك مواصلة الحوارات لتشكيل حكومة كوردستان      ملكة جمال كوردستان: لن أغادر أربيل لأنها أكثر عواصم العالم أماناً      متنبىء جوي يتوقع ان تشهد البلاد "اقوى" موجة برد      العراق يحث ربع مليون لاجئ في ألمانيا على العودة الطوعية      عادل عبد المهدي يقترح 4 حلول لتشكيل الحكومة      ملف الهجرة في أستراليا في 2018 مثير للجدل      الامم المتحدة تتبنى ميثاقا عالميا حول اللاجئين دون الولايات المتحدة والمجر      أوكرانيا تعلن قيام كنيسة أرثوذكسية مستقلة عن روسيا على اراضيها      البابا فرنسيس يستقبل وفدًا من اللجنة الدولية لمناهضة عقوبة الإعدام      فيديو.. بطل العالم بالملاكمة أرتيوم دالاكيان يحافظ عن لقبه بالتغلب على الدومينيكي جريجوريو ليبونو
| مشاهدات : 1102 | مشاركات: 0 | 2018-02-20 09:28:51 |

قداسة البطريرك افرام الثاني يرسم الأب الراهب أفرام فرنانديز كاهنًا لكنيسة السيّدة العذراء مريم في دير مار أفرام السرياني في البرازيل

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الارثوذكس/

بتاريخ 18 شباط 2018، احتفل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بالقدّاس الإلهي لمناسبة الأحد الأول من الصوم الأربعيني المقدّس، وذلك في كاتدرائية مار جرجس البطريركية في باب توما بدمشق.
عاون قداسته في القدّاس صاحبا النيافة الحبران الجليلان المطرانان مار تيموثاوس متى الخوري، النائب البطريركي في أبرشية دمشق البطريركية، ومار تيطس بولس توزا، القاصد الرسولي لكنائس الكرازة في البرازيل، وخدم القدّاس عدد من الإكليروس القادم من البرازيل، إلى جانب رهبان دير الصليب، ورهبان البطريركية وشمامستها.
حضر القدّاس الإلهي سعادة السفير أشيل زلوار، القائم بأعمال السفارة البرازيلية في دمشق.
خلال القدّاس، رسم قداسته الأب الراهب أفرام فرنانديز كاهنًا لكنيسة السيّدة العذراء مريم في دير مار أفرام السرياني في العاصمة البرازيلية برازيليا.
وفي موعظته، علّق قداسته على إنجيل الأحد الأول من الصوم المقدّس. ثمّ تحدّث عن الصوم المقدّس لافتًا إلى أنّه زمنٌ نتضرّع فيه إلى الربّ يسوع، الذي حوّل الماء إلى خمرةٍ طيّبةٍ في عرس قانا، ليحوّلنا من صنع الشرور إلى فعل كلّ ما هو صالح. بعدها، تحدّث قداسته عن الكهنوت المقدّس فهنّأ المرتسم الجديد متمنّيًا له سنين طويلة من الخدمة المثمرة لمجد الربّ وبنيان الكنيسة المقدّسة.
في ختام طقس الرسامة، ألقى نيافة المطران مار تيطس بولس توزا كلمةً شكر فيها قداسة سيدنا البطريرك على محبّته الأبوية الكبيرة، وهنّأ الكاهن الجديد داعيًا له بالتوفيق في خدمته الجديدة.
بعدها، تُلي المنشور البطريركي الخاصّ بالصوم المقدّس، قبل أن يكمل المرتسم الجديد الاحتفال بالقدّاس الإلهي.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3960 ثانية