’توطيد العلاقة بين الكنائس‘ محور لقاء البطريرك الراعي والبابا تواضروس      البطريرك الكردينال ساكو يحتفل بقداس الاحد في بازيليك مار بطرس بروما      المكتب السياسي للمجلس الشعبي يعقد اجتماعه الاعتيادي في اربيل      خلال استقباله بطاركة الكنائس الشرقية الأرثوذكسية الرئيس اللبناني: تاريخ مسيحيي المشرق عيش دائم في الخطر ونحن ما زلنا مستمرين      بالفيديو: “كنا هنا” رسالة للمسيحيين مفادها ان موصل هي ارضكم      خطاب البابا إلى المشاركين في الجمعية العامة لهيئة "رواكو" المعنية بمساعدة الكنائس الشرقية      تدشين المقر البطريركي الجديد للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في لبنان      إحتفالية التناول الاول لرعية الكلدان في الاردن – 2018      الدرك الإيطالي بالتعاون مع جمعية عون الكنيسة المتألمة البابوية: حفل موسيقي لصالح أكثر من 200 مليون مسيحي مضطهد      مدير عام الدراسة السريانية يشارك في حضور حفل تخرج طلاب معهد مار آبا الطقسي      العبادي والصدر يُعلنان تحالفًا بين كتلتيهما السياسيتين وغموض بشأن دور العامري      داعش يهدد بقطع رؤوس 6 رهائن ما لم تطلق بغداد سراح جميع "المعتقلات السنيات"      بعد خطأ وهدف.. منقذ ألمانيا يرد بقوة      العراق يبحث مع الطاقة الذرية تصفية مفاعل تموز النووي      ايرباص تهدد بمغادرة بريطانيا في حال حصول بريكست بدون اتفاق      تقميط المولود: هل هو آمن؟ ومتى تتخلصين منه؟      بيل غيتس يتبرع بـ4 ملايين دولار لـ"بعوض مفيد"      المنتخب النيجيري يحصد ثمار تغيير أسلوب لعبه      بدء إجراءات العد والفرز اليدوي للانتخابات البرلمانية في إقليم كوردستان      كاهنان جديدان في البطريركية اللاتينية: عامر جبران وطوني حايين
| مشاهدات : 716 | مشاركات: 0 | 2018-02-20 16:31:38 |

البيشمركة تتخذ قراراً بخصوص إعادة فتح طريقي أربيل- كركوك وأربيل- مخمور

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

قررت وزارة البيشمركة في إقليم كوردستان من طرف واحد إعادة فتح طريقي أربيل- كركوك وأربيل- مخمور، لكن عودة الحركة المرورية في هذين الطريقين إلى حالتها الطبيعية مرتبط بقرار الحكومة العراقية. وطالب مجلس محافظة أربيل مجلس وزراء إقليم كوردستان ببحث مسألة فتح الطريقين مع الحكومة العراقية.

وصرح رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني في مجلس محافظة أربيل، كنعان خيلاني لشبكة رووداو الإعلامية بأن وزارة البيشمركة قد اتصلت به وأبلغته بأنها ليست لديها من الناحية العسكرية مشاكل مع إعادة فتح طريقي أربيل-كركوك وأربيل-مخمور.

وأضاف خيلاني "وهكذا قرر إقليم كوردستان فتح الطريقين ابتداءً من اليوم، ولم يبق إلا أن تتخذ الحكومة العراقية قراراً بفتحهما".

وكانت واحدة من فقرات جلسة اليوم، الثلاثاء 20 شباط 2018، لمجلس محافظة أربيل، مخصصة للبحث في تأخر إعادة فتح هذين الطريقين. وبهذا الخصوص قال كنعان خيلاني: "تقرر خلال الجلسة وبالإجماع رفع كتاب إلى مجلس وزراء إقليم كوردستان يطلب منه البدء بمباحثات مع الحكومة العراقية حول فتح الطريقين".

في 16 أكتوبر 2017، عندما هاجمت قوات الحشد الشعبي والجيش العراقي كركوك وأطرافها، تم إغلاق طريقي أربيل-كركوك وأربيل-مخمور في وجه الحركة المرورية ولم يفتح الطريقان إلى الآن.

وعن مسألة فتح الطريقين، صرح مدير آسايش أربيل، طارق نوري، لشبكة رووداو الإعلامية، اليوم الثلاثاء بالقول: "لسنا نحن المتسببين في إغلاق هذين الطريقين، فقد تضرر الطريقان من جراء المعارك، وبصور خاصة طريق أربيل-كركوك بالقرب من ناحية آلتون كوبري، إذ تم تفجير أحد الجسور، ويجب أن تقوم الحكومة العراقية كخطوة أولى بإصلاح الطريق".

لكن مدير آسايش أربيل قال بأن إصلاح الطرق فقط لن يؤدي إلى إعادة فتحها "بل أن إعادة فتح الطرق وعودة الحركة المرورية إلى حالتها الطبيعية بحاجة إلى خطوات من جانب الحكومة العراقية من بينها رفع الحظر عن المطارات ورفع حالة العسكرة المفروضة على مخمور وآلتون كوبري. ومتى ما اتخذت الحكومة العراقية تلك الخطوات، ستكون إعادة فتح الطرق مهمة يسيرة".

من جانبه قال رئيس مجلس محافظة أربيل، علي رشيد، لشبكة رووداو الإعلامية إن "إغلاق الطريقين سبب مشاكل للمواطنين، لذا نطالب مجلس وزراء إقليم كوردستان بالتباحث مع الحكومة العراقية بخصوص إعادة فتحهما".








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0892 ثانية