حمله البابا فرنسيس بين يديه وقبّله: بقايا إنجيل أحرقه داعش في العراق يصل إلى روما      مقبرة تؤرخ لمئة عام من الوجود الأرمني في القاهرة      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر ورشة عمل تشاورية لرسم خارطة طريق للخطة الوطنية القادمة 2019 – 2022 لقرار مجلس الامن الدولي 1325      بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      اول "خلاف" بين الحلبوسي والعبادي بعد يوم من لقائهما      المالية العراقية تكشف سعر برميل النفط وصادراته في موازنة 2019      بالصّور: انتخاب كلب عمدة لمدينة أميركية      اليوم السابع لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      اليوم الثاني من لقاء كهنة العراق الكلدان      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا
| مشاهدات : 1168 | مشاركات: 0 | 2018-02-23 13:50:26 |

تقرير مصور: منبر القديس بطرس... ذخيرة مباركة في الكنيسة

 

عشتارتيفي كوم- نورسات/

 

يخصص الثاني والعشرون من شباط في كل عام للاحتفال باهمية منبر القديس بطرس، هذا المنبر الخشبي، الذي يعتبر تحفة فنية مبدعة، تحفظ كذخيرة في بازيليك القديس بطرس في الفاتيكان. وقد اوضح الكاردينال Angelo Comastri، اسقف بازيليك القديس بطرس، اهمية هذا المنبر في تاريخ البازيليك.
ويعتبر هذا المنبر ذخيرة قديمة يعود تاريخها الى القرون الأولى لظهور المسيحية، وهي تحفظ اليوم في البازيليك الحبرية، خلف قبر القديس بطرس. ويرمز المنبر الخشبي الى المهمة التي اوكلها الرب يسوع الى القديس بطرس، حين سلّمه مهمة انشاء الكنيسة قائلا انت الصخرة وعلى هذه الصخرة سابني كنيستي.
ويشرح الكاردينال Comastri ان القديس بطرس سعى الى اتمام المهمة التي اوكلها الرب اليه بعد قيامة المسيح، حيث عمل على تنمية المؤمنين وتعزيز ايمانهم ونشر التعاليم المسيحية والحفاظ على الوحدة بين المسيحيين جميعاً. ولفت الى انه كم بات من الصعب في ايامنا هذه تأكيد مهمة بطرس في ظل القوى التي تسعى الى نشر الضلال.
وفي هذه المناسبة، تضاء مئات الشموع تعبيراً عن الشكر للنعم التي يقدّمها الرب الى المؤمنين، وهي تعكس قوة الصلاة من اجل استمرار الرسالة التبشيرية التي بدأها القديس بطرس مع خلفائه على الارض.









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1945 ثانية