بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      بالصور ... إيقاد شعلة عيد مار متي الناسك في دير مار متي / الموصل      مايك بينس يشيد بجمعية الثقافة الكلدانية في القوش      سهل نينوى يزهو بالازياء الشعبية في احتفالية تخرج دورة مارافرام لتعليم اللغة السريانية      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا      المانيا تدعو بغداد واربيل الى تنسيق عسكري في المناطق المتنازع عليها      العراق يقرر نشر قوات على الحدود مع تركيا: نُذر تصعيد عسكري؟      أستراليا تجري تحقيقا حكوميا بعد العثور على إبر في الفراولة      الولايات المتحدة: ارتفاع قتلى العاصفة فلورانس إلى 17 شخصا ومخاوف من فيضانات جارفة      في بعض الدول .. بسعر “آيفون إكس” الجديد يمكنك السفر إلى 15 دولة
| مشاهدات : 1163 | مشاركات: 0 | 2018-02-23 15:06:09 |

ادارة مستقلة لـ"شرق الفرات" برئاسة مسيحية

قوات امريكية في شمال سوريا

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

كشف مصدر مقرّب من الإدارة الذاتية الكوردية في غرب كوردستان (كوردستان سوريا) عن وجود مشروع دولي لتشكيل «إدارة مشتركة» برئاسة مسيحية في منطقة شرق الفرات.

المصدر الذي اشترط عدم الكشف عن هويته، قال لـ(باسنيوز) إن « منطقة شرق الفرات ستكون إدارة محلية شبه مستقلة برئاسة مسيحي وبحماية أمريكية فرنسية بريطانية ، بدعم سعودي »، مشيرا إلى «استبعاد القنديليين(في إشارة إلى حزب العمال الكوردستاني) منها ».

وأوضح المصدر ، أن «الفرنسيين استلموا الملف لتنفيذه دبلوماسيا حيث أجروا مؤخرا لقاءات مع عدد من الجهات السياسية في قامشلو" .

مشيراً ،إلى أن« الفرنسيين أجروا لقاء مع قيادات في المجلس الوطني الكوردي السوري ليكون جزءا من الإدارة المشتركة المزمع تشكيلها في غضون عام» حسب قول المصدر ، الذي شدد على أنه: « سوف يكون هناك اعتراف دولي بشرق الفرات كإدارة محلية شبه مستقلة، بحماية أمريكية فرنسية بريطانية وبدعم سعودي، وتقر بحقوق كافة مكونات المنطقة" .

ولفت المصدر ، الى أن «عفرين ليست جزءا من مشروع شرق الفرات، قد تكون إدارة محلية مستقلة إذا سنحت الظروف".

وكانت روسيا قد حذرت من أن «نية أمريكا البقاء شرق سوريا ونشر وحدات خاصة في مناطق الكورد سيؤديان إلى تقوية العناصر الناشئة للدولة الكوردية، التي ستعرقل استعادة الوحدة السورية بموجب القرار الدولي 2254".

وقال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، خلال مؤتمر الشرق الأوسط لنادي «فالداي»يوم الاثنين 19 فبراير/ شباط إن موسكو قلقة من محاولات تقسيم سوريا، مؤكدًا أن هذه المخاطر تنبع من تصرفات أمريكا.

ودعا الولايات المتحدة الأمريكية إلى «عدم اللعب بالنار» في سوريا ودراسة خطواتها بعناية، مضيفًا «أعتقد أن تأكيدات زملائنا الأمريكيين بأن هدفهم الوحيد في سوريا هو محاربة داعش، والحفاظ على وحدة الأراضي تحتاج لإثبات».

هذا فيما كان الرئيس مسعود بارزاني، بحث يوم الأربعاء 21 فبراير / شباط ، مع هيئة رئاسة المجلس الوطني الكوردي السوري، المستجدات السياسية والأمنية الأخيرة في غربي كوردستان وأوضاع منطقة عفرين.

كما افاد بيان بأنه جرى خلال اللقاء ، " تبادل الآراء حول مستقبل منطقة شرق الفرات، وبحث التطورات السياسية والعسكرية في تلك المنطقة" .

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2519 ثانية