البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في مدينة فاريسي الايطالية قبل مغادرتها      حصول مؤسسة سورايا على الإجازة الرسمية من دائرة المنظمات غير الحكومية في بغداد      غبطة البطريرك يونان يستقبل ريشار قيومجيان وزير الشؤون الإجتماعية اللبناني      مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق يستنكر الهجوم الإجرامي الذي استهدف مسجدين في نيوزيلندا      منح جائزة القديس زوسيمو للكاردينال ساكو في مدينة فاريسي الايطالية      بدعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية ( USAID) تم انجاز المرحلة الثانية من مشروع انارة وضمان سلامة الطرق في قرقوش وكرمليس الذي تتولى منظمة حمورابي لحقوق الانسان تنفيذه      البطريرك الراعي يستقبل وزيرة الطاقة والمياه      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد مار أفرام السرياني في الدير الأمّ للراهبات الأفراميات، بطحا، حريصا      البابا فرنسيس معزيا بضحايا الهجوم على المسجدين في نيوزيلندا      البطريركية الكلدانية تستنكر بشدة مجزرة المسجدين البشعة في نيوزيلندا      سدود اقليم كوردستان تمتلئ بالمياه لأول مرة منذ 25 عاما      استراليا تعزز الأمن حول المساجد وأماكن العبادة بعد اعتداء نيوزيلندا      خلية الإعلام الأمني: مقتل جنديين عراقيين باشتباكات سنجار      الجيش الأميركي ينفي خطة إبقاء ألف جندي بسوريا      وفاة شخص في عملية زراعة شعر تحير الأطباء      أخيرا.. دراسة تحسم "مخاطر البيض"      "اجتماع سري" بين أندية كبرى و"يويفا" بشأن دوري أبطال أوروبا      في كلمته قبل صلاة التبشير الملائكي البابا فرنسيس يدعو إلى مواصلة مسيرة الصوم بفرح وإعطاء فسحة للصلاة ولكلمة الله      نيجيرفان البارزاني: ندعو كافة المؤسسات المعنية بإقليم كوردستان للتعاون مع السياح إلى أبعد الحدود      شاهد .. خروج 3 جسور عن الخدمة في محافظة نينوى نتيجة ارتفاع مناسيب مياه الامطار
| مشاهدات : 1330 | مشاركات: 0 | 2018-02-23 15:06:09 |

ادارة مستقلة لـ"شرق الفرات" برئاسة مسيحية

قوات امريكية في شمال سوريا

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

كشف مصدر مقرّب من الإدارة الذاتية الكوردية في غرب كوردستان (كوردستان سوريا) عن وجود مشروع دولي لتشكيل «إدارة مشتركة» برئاسة مسيحية في منطقة شرق الفرات.

المصدر الذي اشترط عدم الكشف عن هويته، قال لـ(باسنيوز) إن « منطقة شرق الفرات ستكون إدارة محلية شبه مستقلة برئاسة مسيحي وبحماية أمريكية فرنسية بريطانية ، بدعم سعودي »، مشيرا إلى «استبعاد القنديليين(في إشارة إلى حزب العمال الكوردستاني) منها ».

وأوضح المصدر ، أن «الفرنسيين استلموا الملف لتنفيذه دبلوماسيا حيث أجروا مؤخرا لقاءات مع عدد من الجهات السياسية في قامشلو" .

مشيراً ،إلى أن« الفرنسيين أجروا لقاء مع قيادات في المجلس الوطني الكوردي السوري ليكون جزءا من الإدارة المشتركة المزمع تشكيلها في غضون عام» حسب قول المصدر ، الذي شدد على أنه: « سوف يكون هناك اعتراف دولي بشرق الفرات كإدارة محلية شبه مستقلة، بحماية أمريكية فرنسية بريطانية وبدعم سعودي، وتقر بحقوق كافة مكونات المنطقة" .

ولفت المصدر ، الى أن «عفرين ليست جزءا من مشروع شرق الفرات، قد تكون إدارة محلية مستقلة إذا سنحت الظروف".

وكانت روسيا قد حذرت من أن «نية أمريكا البقاء شرق سوريا ونشر وحدات خاصة في مناطق الكورد سيؤديان إلى تقوية العناصر الناشئة للدولة الكوردية، التي ستعرقل استعادة الوحدة السورية بموجب القرار الدولي 2254".

وقال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، خلال مؤتمر الشرق الأوسط لنادي «فالداي»يوم الاثنين 19 فبراير/ شباط إن موسكو قلقة من محاولات تقسيم سوريا، مؤكدًا أن هذه المخاطر تنبع من تصرفات أمريكا.

ودعا الولايات المتحدة الأمريكية إلى «عدم اللعب بالنار» في سوريا ودراسة خطواتها بعناية، مضيفًا «أعتقد أن تأكيدات زملائنا الأمريكيين بأن هدفهم الوحيد في سوريا هو محاربة داعش، والحفاظ على وحدة الأراضي تحتاج لإثبات».

هذا فيما كان الرئيس مسعود بارزاني، بحث يوم الأربعاء 21 فبراير / شباط ، مع هيئة رئاسة المجلس الوطني الكوردي السوري، المستجدات السياسية والأمنية الأخيرة في غربي كوردستان وأوضاع منطقة عفرين.

كما افاد بيان بأنه جرى خلال اللقاء ، " تبادل الآراء حول مستقبل منطقة شرق الفرات، وبحث التطورات السياسية والعسكرية في تلك المنطقة" .

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8964 ثانية