احتفالية التناول الاول في خورنة مار يوسف الكلدانية في عنكاوا      انا الراعي الصالح ... تقرير عن الانتهاكات بحقّ رجال الدين المسيحيي في سوريا منذ 25 آذار / مارس2011 وحتى اليوم      الكنائس الشرقية توقع على بيان مشترك بشأن أوضاع المسيحيين في المنطقة      الدراسة السريانية تزور مطرانية السريان الأرثوذكس في بغداد      السيدان لويس مرقوس ايوب ويوحنا يوسف توايا يشاركان في ورشة عن ادوار وطرق عمل لجان السلام المحلية      بطريرك موسكو: المسيحية في بعض بلدان الشرق الأوسط تواجه وضعًا كارثيا      البطريرك ساكو يستقبل السكرتير أول للشؤون السياسية في السفارة السويدية ببغداد      المحكمة الاتحادية العراقية تقر بدستورية تنظيم سجل انتخابي خاص بالكوتا المسيحية      البابا تواضروس في بيروت: تفريغ الشرق الأوسط من المسيحيين خطر على سلام العالم      لبنان: انعقاد المؤتمر الإقليمي "التفاهم بين الأديان والعيش المشترك"      مونديال روسيا: كرواتيا تكتفي بثلاثة أهداف في مرمى الأرجنتين وتتأهل للدور الثاني      كوردستان تتوقع ازدياد عدد النازحين وتدعو لتدخل دولي سريع      ميركل تحدد شرطاً للمشاركة باعادة إعمار العراق      "فضيحة طبية" في بريطانيا أودت بحياة 450 مريضا      صلاة مسكونية في الذكرى السبعين على تأسيس مجلس الكنائس العالمي      بيكهام يتوقع طرفي نهائي مونديال روسيا 2018      العراق: المحكمة الإتحادية العليا تقر بشرعية التعديل الثالث لقانون الإنتخابات      ترامب يوقع أمرا تنفيذيا يمنع فصل أطفال المهاجرين عن ذويهم      نساء "داعش" يهربن من العراق مقابل 1500 دولار      كندا تعلن "قرارها النهائي" بشأن استخدام الماريغوانا
| مشاهدات : 683 | مشاركات: 0 | 2018-02-24 17:17:15 |

مؤتمر جديد لإعادة إعمار العراق

مشاركون في مؤتمر إعمار العراق في الكويت- صورة ارشيفية

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

قالت رئيسة اتحاد المستثمرات العرب هدى يسي إن مؤتمرا كبيرا سيعقد في مقر جامعة الدول العربية الشهر المقبل سيتضمن معرضا خاصا لإعادة إعمار العراق بمشاركة كبار المسؤولين العراقيين.

وصرحت خلال مؤتمر صحافي عقد مؤخرا بأن جناحا بالمعرض سيخصص للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وزيارة بعض المدن الصناعية والمشروعات الراغبة في التمويل والشراكة، حسبما نقل عنها موقع السفارة العراقية في القاهرة.

وقال سفير العراق في القاهرة ومندوب بغداد الدائم لدى جامعة الدول العربية حبيب الصدر إن مصر ستدخل بقوة في إعادة إعمار العراق خاصة بعد مؤتمر الكويت الأخير.

وأشار إلى أن حجم التبادل التجاري بين العراق ومصر وصل في عام 2017 إلى مليار و300 مليون دولار.

وعرص السفير خلال مؤتمر صحافي عقد الثلاثاء الماضي بالتعاون مع اتحاد المستثمرات العرب واتحاد الصناعيين المصريين وبحضور عدد من رجال وسيدات الأعمال المصريين الفرص الاستثمارية لإعادة إعمار المناطق المتضررة من تنظيم داعش، التي قالها إنها 212 فرصة متنوعة.

وكانت صحيفة عكاظ السعودية قد نقلت عن نائب رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري عبد الله بن محفوظ قوله إنه تم إبرام تحالفات بين 20 شركة سعودية ومصرية للبدء في عمليات إعادة إعمار العراق.

وأوضح أنه هذه التحالفات سينتج عنها "توفير فرص عمل لـ30 ألف مواطن عراقي في مشاريع المقاولات".

وكان نائب رئيس الاتحاد الإيراني للصناعات النفطية رضا باديدار قد أعلن أيضا أن شركات النفط الإيرانية ستشارك في مشاريع إعادة الإعمار في العراق.

وقال في تصريحات نقلتها الوكالة الوطنية العراقية للأنباء: "نحن مهتمون بجنوب العراق، أي بغداد والبصرة".

وبلغ حجم التعهدات المالية التي أعلنتها الدول والمنظمات الدولية والإقليمية التي شاركت في مؤتمر الكويت لإعادة إعمار العراق 30 مليار دولار.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1363 ثانية