وفد جمعية الرحمة الكلدانية يزور قناة عشتار الفضائية      بالصور.. إيقاد شعلة نوروز في موقع قصرا الاثري /عنكاوا      الشرطة المجتمعية في محافظة نينوى تعيد قطعة أرض لصاحبها المسيحي بعد أن تم بيعها في زمن "داعش"      وزير الهجرة يبحث مع رئيس ديوان أوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية عودة النازحين والمهجرين إلى مناطقهم      الثقافة والفنون السريانية في "توثيق لهجات السوريث"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة عيد مار يوسف، كنيسة مار اغناطيوس، الكرسي البطريركي، بيروت      المنظمة اليسوعية حول العالم تقيم حفلا للطلبة الخريجين من ابناء شعبنا /عنكاوا      بنس: الولايات المتحدة تقف مع العراق للقضاء على "داعش" ومساعدة المسيحيين والإيزيديين      جامعة كامبردج البريطانية تقيم ورشة عمل بالتعاون مع مؤسسات شعبنا الأكاديمية والثقافية للتدريب على توثيق اللهجات الآرامية الحديثة (سورث)      زيارة النائب السابق رائد اسحق والاب يعقوب سعدي لمكتب معلومات نينوى      بيان من مديرية آسايش أربيل: اعتقال عصابة للسرقة والجريمة في مدينة أربيل      رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي يهنئ الشعب الكوردي باعياد نوروز      أستراليا تتوعد تركيا وتنتظر الرد على "التصريحات المتهورة"      "ميركاتو" ريال مدريد.. صحيفة تكشف الأسماء المطلوبة      "بوابة الجحيم".. أشعلها السوفييت قبل 48 عاما ولم تنطفئ أبدا      البابا فرنسيس: علينا أن نتشبّه برحمة الرب      الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني: عقدنا اجتماعاً ناجحاً والأفق المنظور بات أكثر وضوحاً      عظام قرد قديم تعيد كتابة تاريخ الإنسان.. وتصحح "الغلطة"      السليمانية.. وفد من الديمقراطي يبحث مع الاتحاد تشكيلة حكومة إقليم كوردستان الجديدة      ألمانيا: حملة جديدة من الانتقادات ضد أوزيل بسبب دعوته أردوغان لحضور عقد زواجه
| مشاهدات : 1128 | مشاركات: 0 | 2018-02-25 10:07:58 |

داعش يهاجم بئرا نفطيا وانتحاري يفجر نفسه على "الحشد" في كركوك

 

عشتار تيفي كوم - k24 /

- قال مصدر امني عراقي ومراسل صحفي إن مسلحين تابعين لتنظيم داعش هاجموا حاجزاً امنياً عند بئر نفطي جنوب غرب كركوك، فيما فجر انتحاري يرتدي سترة ناسفة نفسه قرب مقر للحشد الشعبي المدعوم من ايران وسط المدينة.

ونفذ المسلحون هجومهم ليلة أمس على البئر رقم 43 في حقل خبازة النفطي في بلدة الملتقى التي تبعد 35 كيلومترا جنوب غرب كركوك.

وقال مصدر امني لكوردستان 24 إن الهجوم اسفر عن مقتل شرطيين وجرح ثالث. وتتولى شرطة النفط حماية الآبار في المدينة الغنية بالنفط.

وصعّد تنظيم داعش من هجماته على القوات العراقية والحشد الشعبي في الآونة الأخيرة وأشدها الكمين الذي نصبه قبل ايام في قرية السعدونية التي لا تبعد كثيرا عن ناحية الملتقى.

وفي وسط كركوك قال مراسل كوردستان 24 هيمن دلو إن انتحاريا فجر نفسه قرب مقر للحشد الشعبي وسط المدينة المتنازع عليها.

وللحشد الشعبي مقار لأكثر من فصيل في كركوك على الرغم من اعلان السلطات العراقية انسحابه من وسط المدينة المتنوعة قوميا واثنيا.

وقال مصدر امني "استهدف الهجوم عصائب اهل الحق" التي تعتبر واحدة من اهم الجماعات التي تربطها صلات وثيقة بإيران.

واستطاع الحراس قتل الانتحاري قبل وصوله الى مقر عصائب أهل الحق المنضوية في الحشد الشعبي في شارع المحافظة وسط كركوك.

وقال مصدر امني لكوردستان 24 إن الانتحاري كان يعتزم استهداف مقر عصائب اهل الحق لكنه فجر نفسه بعدما منعه الحراس.

والحق التفجير الذي وقع اضرارا مادية لكنه لا يعرف بالضبط فيما لو اوقع قتلى.

وأظهرت صور نشرت على الانترنت رأسا على الارض قيل إنها تعود للانتحاري بينما تناثرت الدماء على جانب سيارة بيضاء اللون كانت قريبة من الحادث.

وهذا ثالث إن لم يكن رابع هجوم يتعرض له الحشد الشعبي خلال اقل من اسبوعين. وقبل نحو يومين هاجم داعش مقرا للحشد على طريق كركوك الحويجة.

وتراجع الوضع الامني في كركوك منذ سيطرة القوات العراقية على المدينة المتنوعة قوميا واثنيا ليعيد الى الاذهان الاحداث التي كانت سائدة في اعقاب سقوط النظام السابق عام 2003. وانسحبت قوات البيشمركة من كركوك في 16 من تشرين الاول اكتوبر.

كانت قوات البيشمركة قد ابقت كركوك بعيدا عن خطر تنظيم داعش الذي احتل أجزاء من المحافظة لاسيما الحويجة والمناطق المحيطة بها في أعقاب سقوط الموصل وفرار الجيش من كركوك في منتصف عام 2014. وتمت استعادة تلك المناطق اواخر 2017.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9956 ثانية