مسعود البارزاني ونيجرفان البارزاني يعزيان قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بوفاة شقيقته      النائب كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي تشارك في الذكرى السبعين للأعلان العالمي لحقوق الانسان      بيان البطريرك ساكو بمناسبة مرور سنة على دحر داعش      بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن يحذر من انخفاض الوجود المسيحي في الشرق      قائممقام قضاء الحمدانية يزور مجلس أعيان قره قوش/ بغديدا      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل القائمة بأعمال الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط في دمشق      تحالف باشينيان يكتسح الانتخابات الأرمنية      الاتحاد السرياني زحلة يفتتح مغارة الميلاد بحضور منسقي أحزاب المدينة / لبنان      اجتماع استثنائي للهيئة الادارية لمجلس عشائر السريان / برطلي      المجلس الشعبي ينعي قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا لوفاة شقيقته      واشنطن تهنئ بيوم النصر وتؤكد دعمها للحكومة العراقية في تحقيق الامن والاستقرار      كارثة اقتصادية تصيب فرنسا بعد التظاهرات      موزة في اليوم.. دراسة تكشف ما تفعله في الجسم      5 معالم سياحية لا يسمح فيها بالتقاط الصور      "الكونميبول" يشكر ريال مدريد بعد نهائي الليبرتادوريس      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس أحد ميلاد يوحنّا المعمدان في كنيسة القديسة مريم العذراء في الوكالة البطريركية السريانية في روما      المجلس الشعبي ينعي قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا لوفاة شقيقته      القس آرتون خالاتيان يقيم قداسا بحضور نيافة المطران آفاك آسادوريان      أسايش السليمانية تعلن تفاصيل اعتقال مجموعة من "الانتحاريين والانغماسيين في داعش"      اطلاق نداء استغاثة لإنقاذ النازحين في نينوى العراقية
| مشاهدات : 1045 | مشاركات: 0 | 2018-02-25 10:07:58 |

داعش يهاجم بئرا نفطيا وانتحاري يفجر نفسه على "الحشد" في كركوك

 

عشتار تيفي كوم - k24 /

- قال مصدر امني عراقي ومراسل صحفي إن مسلحين تابعين لتنظيم داعش هاجموا حاجزاً امنياً عند بئر نفطي جنوب غرب كركوك، فيما فجر انتحاري يرتدي سترة ناسفة نفسه قرب مقر للحشد الشعبي المدعوم من ايران وسط المدينة.

ونفذ المسلحون هجومهم ليلة أمس على البئر رقم 43 في حقل خبازة النفطي في بلدة الملتقى التي تبعد 35 كيلومترا جنوب غرب كركوك.

وقال مصدر امني لكوردستان 24 إن الهجوم اسفر عن مقتل شرطيين وجرح ثالث. وتتولى شرطة النفط حماية الآبار في المدينة الغنية بالنفط.

وصعّد تنظيم داعش من هجماته على القوات العراقية والحشد الشعبي في الآونة الأخيرة وأشدها الكمين الذي نصبه قبل ايام في قرية السعدونية التي لا تبعد كثيرا عن ناحية الملتقى.

وفي وسط كركوك قال مراسل كوردستان 24 هيمن دلو إن انتحاريا فجر نفسه قرب مقر للحشد الشعبي وسط المدينة المتنازع عليها.

وللحشد الشعبي مقار لأكثر من فصيل في كركوك على الرغم من اعلان السلطات العراقية انسحابه من وسط المدينة المتنوعة قوميا واثنيا.

وقال مصدر امني "استهدف الهجوم عصائب اهل الحق" التي تعتبر واحدة من اهم الجماعات التي تربطها صلات وثيقة بإيران.

واستطاع الحراس قتل الانتحاري قبل وصوله الى مقر عصائب أهل الحق المنضوية في الحشد الشعبي في شارع المحافظة وسط كركوك.

وقال مصدر امني لكوردستان 24 إن الانتحاري كان يعتزم استهداف مقر عصائب اهل الحق لكنه فجر نفسه بعدما منعه الحراس.

والحق التفجير الذي وقع اضرارا مادية لكنه لا يعرف بالضبط فيما لو اوقع قتلى.

وأظهرت صور نشرت على الانترنت رأسا على الارض قيل إنها تعود للانتحاري بينما تناثرت الدماء على جانب سيارة بيضاء اللون كانت قريبة من الحادث.

وهذا ثالث إن لم يكن رابع هجوم يتعرض له الحشد الشعبي خلال اقل من اسبوعين. وقبل نحو يومين هاجم داعش مقرا للحشد على طريق كركوك الحويجة.

وتراجع الوضع الامني في كركوك منذ سيطرة القوات العراقية على المدينة المتنوعة قوميا واثنيا ليعيد الى الاذهان الاحداث التي كانت سائدة في اعقاب سقوط النظام السابق عام 2003. وانسحبت قوات البيشمركة من كركوك في 16 من تشرين الاول اكتوبر.

كانت قوات البيشمركة قد ابقت كركوك بعيدا عن خطر تنظيم داعش الذي احتل أجزاء من المحافظة لاسيما الحويجة والمناطق المحيطة بها في أعقاب سقوط الموصل وفرار الجيش من كركوك في منتصف عام 2014. وتمت استعادة تلك المناطق اواخر 2017.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3842 ثانية