بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      بالصور ... إيقاد شعلة عيد مار متي الناسك في دير مار متي / الموصل      مايك بينس يشيد بجمعية الثقافة الكلدانية في القوش      سهل نينوى يزهو بالازياء الشعبية في احتفالية تخرج دورة مارافرام لتعليم اللغة السريانية      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا      المانيا تدعو بغداد واربيل الى تنسيق عسكري في المناطق المتنازع عليها      العراق يقرر نشر قوات على الحدود مع تركيا: نُذر تصعيد عسكري؟      أستراليا تجري تحقيقا حكوميا بعد العثور على إبر في الفراولة      الولايات المتحدة: ارتفاع قتلى العاصفة فلورانس إلى 17 شخصا ومخاوف من فيضانات جارفة      في بعض الدول .. بسعر “آيفون إكس” الجديد يمكنك السفر إلى 15 دولة
| مشاهدات : 967 | مشاركات: 0 | 2018-02-25 10:07:58 |

داعش يهاجم بئرا نفطيا وانتحاري يفجر نفسه على "الحشد" في كركوك

 

عشتار تيفي كوم - k24 /

- قال مصدر امني عراقي ومراسل صحفي إن مسلحين تابعين لتنظيم داعش هاجموا حاجزاً امنياً عند بئر نفطي جنوب غرب كركوك، فيما فجر انتحاري يرتدي سترة ناسفة نفسه قرب مقر للحشد الشعبي المدعوم من ايران وسط المدينة.

ونفذ المسلحون هجومهم ليلة أمس على البئر رقم 43 في حقل خبازة النفطي في بلدة الملتقى التي تبعد 35 كيلومترا جنوب غرب كركوك.

وقال مصدر امني لكوردستان 24 إن الهجوم اسفر عن مقتل شرطيين وجرح ثالث. وتتولى شرطة النفط حماية الآبار في المدينة الغنية بالنفط.

وصعّد تنظيم داعش من هجماته على القوات العراقية والحشد الشعبي في الآونة الأخيرة وأشدها الكمين الذي نصبه قبل ايام في قرية السعدونية التي لا تبعد كثيرا عن ناحية الملتقى.

وفي وسط كركوك قال مراسل كوردستان 24 هيمن دلو إن انتحاريا فجر نفسه قرب مقر للحشد الشعبي وسط المدينة المتنازع عليها.

وللحشد الشعبي مقار لأكثر من فصيل في كركوك على الرغم من اعلان السلطات العراقية انسحابه من وسط المدينة المتنوعة قوميا واثنيا.

وقال مصدر امني "استهدف الهجوم عصائب اهل الحق" التي تعتبر واحدة من اهم الجماعات التي تربطها صلات وثيقة بإيران.

واستطاع الحراس قتل الانتحاري قبل وصوله الى مقر عصائب أهل الحق المنضوية في الحشد الشعبي في شارع المحافظة وسط كركوك.

وقال مصدر امني لكوردستان 24 إن الانتحاري كان يعتزم استهداف مقر عصائب اهل الحق لكنه فجر نفسه بعدما منعه الحراس.

والحق التفجير الذي وقع اضرارا مادية لكنه لا يعرف بالضبط فيما لو اوقع قتلى.

وأظهرت صور نشرت على الانترنت رأسا على الارض قيل إنها تعود للانتحاري بينما تناثرت الدماء على جانب سيارة بيضاء اللون كانت قريبة من الحادث.

وهذا ثالث إن لم يكن رابع هجوم يتعرض له الحشد الشعبي خلال اقل من اسبوعين. وقبل نحو يومين هاجم داعش مقرا للحشد على طريق كركوك الحويجة.

وتراجع الوضع الامني في كركوك منذ سيطرة القوات العراقية على المدينة المتنوعة قوميا واثنيا ليعيد الى الاذهان الاحداث التي كانت سائدة في اعقاب سقوط النظام السابق عام 2003. وانسحبت قوات البيشمركة من كركوك في 16 من تشرين الاول اكتوبر.

كانت قوات البيشمركة قد ابقت كركوك بعيدا عن خطر تنظيم داعش الذي احتل أجزاء من المحافظة لاسيما الحويجة والمناطق المحيطة بها في أعقاب سقوط الموصل وفرار الجيش من كركوك في منتصف عام 2014. وتمت استعادة تلك المناطق اواخر 2017.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2295 ثانية