الثقافة والفنون السريانية في "توثيق لهجات السوريث"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة عيد مار يوسف، كنيسة مار اغناطيوس، الكرسي البطريركي، بيروت      المنظمة اليسوعية حول العالم تقيم حفلا للطلبة الخريجين من ابناء شعبنا /عنكاوا      بنس: الولايات المتحدة تقف مع العراق للقضاء على "داعش" ومساعدة المسيحيين والإيزيديين      جامعة كامبردج البريطانية تقيم ورشة عمل بالتعاون مع مؤسسات شعبنا الأكاديمية والثقافية للتدريب على توثيق اللهجات الآرامية الحديثة (سورث)      زيارة النائب السابق رائد اسحق والاب يعقوب سعدي لمكتب معلومات نينوى      غبطة البطريرك يونان يبارك حفل عيد المعلّم لمدرسة دير الشرفة، درعون - حريصا      فلاديمير بوتين: علينا تقديم دعم خاص لمسيحيي الشرق الأوسط      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في مدينة فاريسي الايطالية قبل مغادرتها      حصول مؤسسة سورايا على الإجازة الرسمية من دائرة المنظمات غير الحكومية في بغداد      رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي يهنئ الشعب الكوردي باعياد نوروز      أستراليا تتوعد تركيا وتنتظر الرد على "التصريحات المتهورة"      "ميركاتو" ريال مدريد.. صحيفة تكشف الأسماء المطلوبة      "بوابة الجحيم".. أشعلها السوفييت قبل 48 عاما ولم تنطفئ أبدا      البابا فرنسيس: علينا أن نتشبّه برحمة الرب      الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني: عقدنا اجتماعاً ناجحاً والأفق المنظور بات أكثر وضوحاً      عظام قرد قديم تعيد كتابة تاريخ الإنسان.. وتصحح "الغلطة"      السليمانية.. وفد من الديمقراطي يبحث مع الاتحاد تشكيلة حكومة إقليم كوردستان الجديدة      ألمانيا: حملة جديدة من الانتقادات ضد أوزيل بسبب دعوته أردوغان لحضور عقد زواجه      ولايات أميركية "تغرق".. وإعلان الطوارئ بعد سقوط قتلى
| مشاهدات : 814 | مشاركات: 0 | 2018-02-27 09:44:07 |

اكتشاف في القدس يعود إلى أحد أنبياء العهد القديم وبتوقيعه…تفاصيل أكثر من مهمة

 

عشتار تيفي كوم - اليتيا/

اكتُشف الختم على بعد عشرة أقدام من ختم آخر للملك حزقيا الذي اكتشفته مجموعة التنقيب نفسها.

قد يكون اكتشاف أثري جديد على مقربة من جبل الهيكل في القدس برهاناً لتواجد النبي أشعياء في المكان. ويبدو بأن ختم الطين الذي يرقى الى القرن الثامن يتضمن عبارة “يعود الى اشعياء” واحرف كلمة “النبي” متقطعة.

ويقول الدكتور اليات مازار، عالم الآثار الذي يقود مجموعة التنقيب: “يبدو اننا اكتشفنا طبع ختم قد يعود الى النبي أشعياء خلال عمليّة تنقيب علميّة وأثريّة.”

كما ووجدوا صورة غزال الى جانب كلمة النبي لاعتباره “رمز بركة وحماية في أورشليم.”

ووُجد هذا الختم على بعد ١٠ أقدام من ختم آخر للملك حزقيا اكتشفته مجموعة التنقيب نفسها منذ ٣ سنوات. وتجدر الإشارة الى ان حزقيا حكم اليهوديّة بين العامَين ٧٢٧ و٦٩٨ قبل يسوع المسيح، خلال فترة خدمة أشعياء. فكان النبي أشعياء من أقرب الناس للملك حزقيا خاصةً وان اسميهما ترافقا في الإنجيل ٢٩ مرّة.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4370 ثانية