النص الكامل لقانون H.R.390 الموقّع من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب      كلمة الكردينال ساكو من فيينا لمناسبة استقبال رئيس الجمهورية السيدة نادية مراد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في مؤتمر اعلان باريس      نيافة الأسقف مار عبديشوع أوراهام يشارك في رسامة الأب أنطونيوس المالح      غبطة البطريرك يونان وقداسة البطريرك أفرام الثاني يزوران دير الصليب المقدس، قرب فيينا، النمسا      رئيس ديوان اوقاف الديانات يشارك في إستقبال الناشطة الايزيدية نادية مراد ويطرح عدد من المعوقات التي تمنع عودة النازحين الايزيديين إلى سنجار      وفد تحالف الاقليات العراقية الذي ضم السيدين حسام عبد الله ووليم وردا يشارك في جنيف بفعاليتي منتدى الاقليات ومناقشة تقرير العراق الى لجنة القضاء على التمييز العنصري      سيدني تشهد كرنفالاً عراقياً جمالياً مبهرا ً      كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي للإتحاد الأوروبي: الوضع الإقتصادي والبطالة من أهم أسباب الهجرة      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول الحرية الدينية في ديترويت      فرنسا بعد هجوم ستراسبورغ.. الإرهاب ونظرية المؤامرة على الاحتجاجات      اليابان تفتح أبوابها للمهاجرين لحل أزمة نقص اليد العاملة      حرائق كاليفورنيا.. السلطات تعلن التكلفة "المهولة"      بارزاني: الفرصة سانحة مع بغداد وسنفي بوعودنا لشعب كوردستان      كندا تطلق سراح مسؤولة "هواوي" بكفالة.. فما شروط الإفراج؟      الصين تستعد لشن حملة اختراق جديدة على الولايات المتحدة      ثلاثة سدود في دهوك مهددة بالانهيار      هل سيدخل العراق بأزمة طاقة مع قرب انتهاء المدة الممنوحة له من اميركا بعقوباتها على إيران ؟      "مهرجان أهداف" لباريس سان جرمان في بلغراد      كفيفة توقعت 11 سبتمبر تحدد "4 مصائب" في 2019
| مشاهدات : 666 | مشاركات: 0 | 2018-02-28 09:51:29 |

ماذا وراء إعلان اتفاق المالكي والعبادي؟!

سيف اكثم المظفر

 

 

"تريد أرنب أخذ أرنب، تريد غزال أخذ أرنب" فن السياسة الشيطانية، تدوير النفايات السياسية، ودفعها كمنتج جديد، لمغازلة الشارع واستدراجه باتجاه  معين، مخطط له بدقة متناهية.

الأعراف السياسية، تؤكد أن الاتفاقات التي توقع، تكون سرية وغير معلنة، ماحصل من إتفاق أربيل سنة 2010، لم تظهر بنوده إلا بعد خمس سنوات، وهكذا هي الإتفاقات تحصل ضمن دائرة السرية، ولكن توقيع خصمين متنافسين، وإعلان توقيعهم بشكل متعمد يدل على خطة أعدت لها بغرف خارجية.

هناك قائمة مدعومة بقوة، من جهات خارجية، وداخلية يراد لها أن تكتسح المشهد السياسي، وخصص لها أكثر من 10 قنوات فضائية لتسويقها، وصفحات ممولة ومحترفين مواقع التواصل"السوشل ميديا" من أجل أن تحصل على أصوات تؤهلها لتكون مؤثرة في الوسط السياسي الشيعي.

جاء إعلان توقيع وثيقة بين المالكي والعبادي، تحت مظلة حزب الدعوة، بشكل صريح أكثر من كونه إعلان، بل ذهب إلى التفاخر وتوضيح بنود هذا الإتفاق، مما يضع علامات الاستفهام كثيرة، لماذا في هذا التوقيت الحرج؟  قبل الانتخابات ب 60 يوم، يصرح أن الخصام والصراع، بين دولة القانون وتحالف النصر، هو شكلي وغير حقيقي، وأنهم لا يختلفون عن بعض، بل يقودهم هدف واحد هو كرسي رئيس الوزراء.

المتتبع للشأن السياسي العراقي، سيجد أن هذا الإعلان، هو دفع الأصوات باتجاه قائمة الفتح، وتهيئة الأرضية لها، كي تتفوق على حزب الدعوة المتمثل بالقانون والنصر، وبهذا أن الداعم الخارجي لقائمة الفتح هو الذي رسم هذا السيناريو، للفتح كي تربح الرافضين لسياسة المالكي والعبادي، وبذلك لم يتبقى أمام الجماهير الناقمة على سياسة الدعوة؛ إلا قائمة الفتح، بطريقة لا تعطي شك، فتصبح الفتح هي الخيار الوحيد للهاربين من سطوة الدعوة.

اما من يملك عقل فعلا، فلا تنطلي عليه هذه الحيل السياسية، ويتعض من الحكومات السابقة، التي باعت العراق، وجعلت منه تبعية لأطراف خارجية، وادخلته في محاور إقليمية ودولية هو في غنى عنها، الحل الوحيد هو التوجه إلى القوى الوطنية المتجددة، وأصحاب الوجوه الجديدة، والشبابية، هم سبيلنا الوحيد لنصرة العراق، وإخراجه من سلبيات الماضي، ودفع عجلة الإصلاح نحو التغيير الحقيقي والبناء والإعمار، ودولة مؤسسات، تخدم المواطن والوطن، بعيداً عن احضان الشرق والغرب.

الشباب؛ هم الحاضر والمستقبل الذي يحقق التغيير الحقيقي، فجعل خيار الشباب هو الأول، كي نصنع وطن أجمل..











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8914 ثانية