أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 860 | مشاركات: 0 | 2018-02-28 09:51:29 |

ماذا وراء إعلان اتفاق المالكي والعبادي؟!

سيف اكثم المظفر

 

 

"تريد أرنب أخذ أرنب، تريد غزال أخذ أرنب" فن السياسة الشيطانية، تدوير النفايات السياسية، ودفعها كمنتج جديد، لمغازلة الشارع واستدراجه باتجاه  معين، مخطط له بدقة متناهية.

الأعراف السياسية، تؤكد أن الاتفاقات التي توقع، تكون سرية وغير معلنة، ماحصل من إتفاق أربيل سنة 2010، لم تظهر بنوده إلا بعد خمس سنوات، وهكذا هي الإتفاقات تحصل ضمن دائرة السرية، ولكن توقيع خصمين متنافسين، وإعلان توقيعهم بشكل متعمد يدل على خطة أعدت لها بغرف خارجية.

هناك قائمة مدعومة بقوة، من جهات خارجية، وداخلية يراد لها أن تكتسح المشهد السياسي، وخصص لها أكثر من 10 قنوات فضائية لتسويقها، وصفحات ممولة ومحترفين مواقع التواصل"السوشل ميديا" من أجل أن تحصل على أصوات تؤهلها لتكون مؤثرة في الوسط السياسي الشيعي.

جاء إعلان توقيع وثيقة بين المالكي والعبادي، تحت مظلة حزب الدعوة، بشكل صريح أكثر من كونه إعلان، بل ذهب إلى التفاخر وتوضيح بنود هذا الإتفاق، مما يضع علامات الاستفهام كثيرة، لماذا في هذا التوقيت الحرج؟  قبل الانتخابات ب 60 يوم، يصرح أن الخصام والصراع، بين دولة القانون وتحالف النصر، هو شكلي وغير حقيقي، وأنهم لا يختلفون عن بعض، بل يقودهم هدف واحد هو كرسي رئيس الوزراء.

المتتبع للشأن السياسي العراقي، سيجد أن هذا الإعلان، هو دفع الأصوات باتجاه قائمة الفتح، وتهيئة الأرضية لها، كي تتفوق على حزب الدعوة المتمثل بالقانون والنصر، وبهذا أن الداعم الخارجي لقائمة الفتح هو الذي رسم هذا السيناريو، للفتح كي تربح الرافضين لسياسة المالكي والعبادي، وبذلك لم يتبقى أمام الجماهير الناقمة على سياسة الدعوة؛ إلا قائمة الفتح، بطريقة لا تعطي شك، فتصبح الفتح هي الخيار الوحيد للهاربين من سطوة الدعوة.

اما من يملك عقل فعلا، فلا تنطلي عليه هذه الحيل السياسية، ويتعض من الحكومات السابقة، التي باعت العراق، وجعلت منه تبعية لأطراف خارجية، وادخلته في محاور إقليمية ودولية هو في غنى عنها، الحل الوحيد هو التوجه إلى القوى الوطنية المتجددة، وأصحاب الوجوه الجديدة، والشبابية، هم سبيلنا الوحيد لنصرة العراق، وإخراجه من سلبيات الماضي، ودفع عجلة الإصلاح نحو التغيير الحقيقي والبناء والإعمار، ودولة مؤسسات، تخدم المواطن والوطن، بعيداً عن احضان الشرق والغرب.

الشباب؛ هم الحاضر والمستقبل الذي يحقق التغيير الحقيقي، فجعل خيار الشباب هو الأول، كي نصنع وطن أجمل..










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5681 ثانية