حمله البابا فرنسيس بين يديه وقبّله: بقايا إنجيل أحرقه داعش في العراق يصل إلى روما      مقبرة تؤرخ لمئة عام من الوجود الأرمني في القاهرة      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر ورشة عمل تشاورية لرسم خارطة طريق للخطة الوطنية القادمة 2019 – 2022 لقرار مجلس الامن الدولي 1325      بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      اليوم الثاني من لقاء كهنة العراق الكلدان      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا      المانيا تدعو بغداد واربيل الى تنسيق عسكري في المناطق المتنازع عليها      العراق يقرر نشر قوات على الحدود مع تركيا: نُذر تصعيد عسكري؟      أستراليا تجري تحقيقا حكوميا بعد العثور على إبر في الفراولة      الولايات المتحدة: ارتفاع قتلى العاصفة فلورانس إلى 17 شخصا ومخاوف من فيضانات جارفة
| مشاهدات : 631 | مشاركات: 0 | 2018-02-28 09:51:29 |

ماذا وراء إعلان اتفاق المالكي والعبادي؟!

سيف اكثم المظفر

 

 

"تريد أرنب أخذ أرنب، تريد غزال أخذ أرنب" فن السياسة الشيطانية، تدوير النفايات السياسية، ودفعها كمنتج جديد، لمغازلة الشارع واستدراجه باتجاه  معين، مخطط له بدقة متناهية.

الأعراف السياسية، تؤكد أن الاتفاقات التي توقع، تكون سرية وغير معلنة، ماحصل من إتفاق أربيل سنة 2010، لم تظهر بنوده إلا بعد خمس سنوات، وهكذا هي الإتفاقات تحصل ضمن دائرة السرية، ولكن توقيع خصمين متنافسين، وإعلان توقيعهم بشكل متعمد يدل على خطة أعدت لها بغرف خارجية.

هناك قائمة مدعومة بقوة، من جهات خارجية، وداخلية يراد لها أن تكتسح المشهد السياسي، وخصص لها أكثر من 10 قنوات فضائية لتسويقها، وصفحات ممولة ومحترفين مواقع التواصل"السوشل ميديا" من أجل أن تحصل على أصوات تؤهلها لتكون مؤثرة في الوسط السياسي الشيعي.

جاء إعلان توقيع وثيقة بين المالكي والعبادي، تحت مظلة حزب الدعوة، بشكل صريح أكثر من كونه إعلان، بل ذهب إلى التفاخر وتوضيح بنود هذا الإتفاق، مما يضع علامات الاستفهام كثيرة، لماذا في هذا التوقيت الحرج؟  قبل الانتخابات ب 60 يوم، يصرح أن الخصام والصراع، بين دولة القانون وتحالف النصر، هو شكلي وغير حقيقي، وأنهم لا يختلفون عن بعض، بل يقودهم هدف واحد هو كرسي رئيس الوزراء.

المتتبع للشأن السياسي العراقي، سيجد أن هذا الإعلان، هو دفع الأصوات باتجاه قائمة الفتح، وتهيئة الأرضية لها، كي تتفوق على حزب الدعوة المتمثل بالقانون والنصر، وبهذا أن الداعم الخارجي لقائمة الفتح هو الذي رسم هذا السيناريو، للفتح كي تربح الرافضين لسياسة المالكي والعبادي، وبذلك لم يتبقى أمام الجماهير الناقمة على سياسة الدعوة؛ إلا قائمة الفتح، بطريقة لا تعطي شك، فتصبح الفتح هي الخيار الوحيد للهاربين من سطوة الدعوة.

اما من يملك عقل فعلا، فلا تنطلي عليه هذه الحيل السياسية، ويتعض من الحكومات السابقة، التي باعت العراق، وجعلت منه تبعية لأطراف خارجية، وادخلته في محاور إقليمية ودولية هو في غنى عنها، الحل الوحيد هو التوجه إلى القوى الوطنية المتجددة، وأصحاب الوجوه الجديدة، والشبابية، هم سبيلنا الوحيد لنصرة العراق، وإخراجه من سلبيات الماضي، ودفع عجلة الإصلاح نحو التغيير الحقيقي والبناء والإعمار، ودولة مؤسسات، تخدم المواطن والوطن، بعيداً عن احضان الشرق والغرب.

الشباب؛ هم الحاضر والمستقبل الذي يحقق التغيير الحقيقي، فجعل خيار الشباب هو الأول، كي نصنع وطن أجمل..








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6431 ثانية