حمله البابا فرنسيس بين يديه وقبّله: بقايا إنجيل أحرقه داعش في العراق يصل إلى روما      مقبرة تؤرخ لمئة عام من الوجود الأرمني في القاهرة      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر ورشة عمل تشاورية لرسم خارطة طريق للخطة الوطنية القادمة 2019 – 2022 لقرار مجلس الامن الدولي 1325      بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      اليوم الثاني من لقاء كهنة العراق الكلدان      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا      المانيا تدعو بغداد واربيل الى تنسيق عسكري في المناطق المتنازع عليها      العراق يقرر نشر قوات على الحدود مع تركيا: نُذر تصعيد عسكري؟      أستراليا تجري تحقيقا حكوميا بعد العثور على إبر في الفراولة      الولايات المتحدة: ارتفاع قتلى العاصفة فلورانس إلى 17 شخصا ومخاوف من فيضانات جارفة
| مشاهدات : 920 | مشاركات: 0 | 2018-02-28 16:28:15 |

عودة اقدم شركات وزارة الصناعة العراقية الى الانتاج

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

عادت الشركة العامة لكبريت المشراق احدى اقدم شركات وزارة الصناعة والمعادن العراقية ،اليوم الاربعاء ، للعمل ، بعد ان كانت قد توقفت كلياً عن الانتاج بسبب الدمار والتخريب والحرق الذي لحق به خلال سيطرة تنظيم داعش على الموصل  .

وتعد الشركة العامة لكبريت المشراق احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن الاتحادية ، الشركة الوحيدة في المنطقة التي تنتج الكبريت الرسوبي من باطن الارض وتضم احتياطيا كبيرا يعد اعلى خزين عالمي يقدر بأكثر من (600) مليون طن وتختص بشكل رئيسي في صناعة الكبريت ويتركز نشاطها على استخراج وتنقية الكبريت وانتاج الكبريت المصفى .

وقال المهندس سعد امين فيصل مديرعام  الشركة لمراسلة (باسنيوز)  ان" الكوادر الهندسية والفنية اعادت تأهيل العديد من اقسام الشركة منها معمل انتاج الشب وبطاقه انتاجيه تزيد عن ٢٠ طن باليوم الواحد وبنوعية شب كريستال لم ينتج مثله منذ قرابة ربع قرن في محافظة نينوى ويسمى كامل التبلور " .

واضاف الفيصل ، ان" هذا الشب الكريستال  يستخدم في محطات تصفية المياه  في عموم العراق ، كما ويتم انتاج كبريت فائق النعومه مطحون يعرف بالكبريت الزراعي  ، كما تم إعادة تأهيل وتشغيل منظومة الطحن والتعبئه  والتي يتم من خلالها امداد شركة الاسمدة الشماليه في بيجي بما تحتاجه من مواد ". مشيراً الى " انتاج الشب من خام الكاويليين وبسعر 35 الف دينار مكيس مطحون بعد ان كان يستخدم من خامات الهيدروكسيد والتي تستورد من تركيا وبسعر ٦٠٠ الف دينار للطن الواحد " .

 وتابع الفيصل بالقول ، ان " الكوادر الهندسية والفنية بالشركة تواصل عملها الدؤوب من اجل اعادة الشركه للانتاج بكامل طاقتها حيث تم حفر  48 بئر انتاجي للكبريت من اصل ثلاثه وخمسين بئر استكشافي وان الخزين الاستراتيجي يتجاوز الـ ٦٥٠ مليون طن ". موضحاً " يتم الحفر بعمق ٥٠٠ متر  وان الشركه حققت ارباح تجاوزت ٦٢ مليار دينار وفي النيه ايصال الطاقه الانتاجيه الى خمسه وسبعين الف طن مع تحسين النوعيه وخفض الاسعار " .

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4266 ثانية