أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 1700 | مشاركات: 0 | 2018-02-28 16:28:15 |

عودة اقدم شركات وزارة الصناعة العراقية الى الانتاج

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

عادت الشركة العامة لكبريت المشراق احدى اقدم شركات وزارة الصناعة والمعادن العراقية ،اليوم الاربعاء ، للعمل ، بعد ان كانت قد توقفت كلياً عن الانتاج بسبب الدمار والتخريب والحرق الذي لحق به خلال سيطرة تنظيم داعش على الموصل  .

وتعد الشركة العامة لكبريت المشراق احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن الاتحادية ، الشركة الوحيدة في المنطقة التي تنتج الكبريت الرسوبي من باطن الارض وتضم احتياطيا كبيرا يعد اعلى خزين عالمي يقدر بأكثر من (600) مليون طن وتختص بشكل رئيسي في صناعة الكبريت ويتركز نشاطها على استخراج وتنقية الكبريت وانتاج الكبريت المصفى .

وقال المهندس سعد امين فيصل مديرعام  الشركة لمراسلة (باسنيوز)  ان" الكوادر الهندسية والفنية اعادت تأهيل العديد من اقسام الشركة منها معمل انتاج الشب وبطاقه انتاجيه تزيد عن ٢٠ طن باليوم الواحد وبنوعية شب كريستال لم ينتج مثله منذ قرابة ربع قرن في محافظة نينوى ويسمى كامل التبلور " .

واضاف الفيصل ، ان" هذا الشب الكريستال  يستخدم في محطات تصفية المياه  في عموم العراق ، كما ويتم انتاج كبريت فائق النعومه مطحون يعرف بالكبريت الزراعي  ، كما تم إعادة تأهيل وتشغيل منظومة الطحن والتعبئه  والتي يتم من خلالها امداد شركة الاسمدة الشماليه في بيجي بما تحتاجه من مواد ". مشيراً الى " انتاج الشب من خام الكاويليين وبسعر 35 الف دينار مكيس مطحون بعد ان كان يستخدم من خامات الهيدروكسيد والتي تستورد من تركيا وبسعر ٦٠٠ الف دينار للطن الواحد " .

 وتابع الفيصل بالقول ، ان " الكوادر الهندسية والفنية بالشركة تواصل عملها الدؤوب من اجل اعادة الشركه للانتاج بكامل طاقتها حيث تم حفر  48 بئر انتاجي للكبريت من اصل ثلاثه وخمسين بئر استكشافي وان الخزين الاستراتيجي يتجاوز الـ ٦٥٠ مليون طن ". موضحاً " يتم الحفر بعمق ٥٠٠ متر  وان الشركه حققت ارباح تجاوزت ٦٢ مليار دينار وفي النيه ايصال الطاقه الانتاجيه الى خمسه وسبعين الف طن مع تحسين النوعيه وخفض الاسعار " .

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5853 ثانية