دعوة من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق لغبطة البطريرك ساكو للقاء حواري سيعقد في بغداد      مستشار العبادي لشؤون المصالحة الوطنية يبارك مجلس رؤساء الطوائف المسيحية توجهاته في ترسيخ التعايش السلمي      واشنطن بوست: لماذا تدعم أمريكا مسيحيي العراق والأيزيديين؟      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يلتقي الوزير الاسترالي كرس باوين ويستقبل وفد من الجمعيات الخيرية في امريكا      بمناسبة الذكرى الـ103 لمذابح الإبادة السريانية البطريرك أفرام الثاني: متجذرون في سورية وسندافع عنها لدحر الإرهاب التكفيري      البابا فرنسيس: المهاجرون لا يشكلون تهديدًا، ويجب حماية حقوقهم      البيان الختامي لسينودس أساقفة الكنيسة المارونية في بكركي      المطران ميشال قصارجي: تعيين البطريرك ساكو كردينالاً هو علامة فارقة لمن أراد أن يقضي على الوجود المسيحي في العراق!      ما يحصل في الشّرق إبادة مسيحية ومن يقل خلاف ذلك إمّا جاهل أو مضلِل أو حالم      البطريرك ساكو يستقبل وفداً من جماعة تيزيه Taizé      شاهد .. أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق      داعش يظهر مجددا عبر "كمين دموي" على طريق بغداد - كركوك      صحيفة: العبادي قد يشكل جبهة سياسية جديدة ردا على تحالف (سائرون - الفتح)      تساقط الكبار يصدم التوقعات في مونديال روسيا      تقنية "ثورية" تتيح رصد الأشخاص خلف الجدران      البطريرك ساكو يختتم الرياضة الروحية السنوية لراهبات بنات مريم      موقع امريكي يحذر من خسارة واشنطن لسوق السلاح العراقي: 7 مليارات دولار في طريقها لروسيا !      حظر زراعة الأرز والذرة بسبب شح المياه في العراق      بطل المونديال بين تنبؤات الذكاء الاصطناعي والقط "أخيل"      الفاتيكان يستعيد خطاب اكتشاف "العالم الجديد" عمره 525 سنة
| مشاهدات : 785 | مشاركات: 0 | 2018-02-28 16:30:55 |

الجيش الأمريكي: إقليم كوردستان شريك استراتيجي للولايات المتحدة

الجنرال جوزيف فوتيل

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أعلن قائد القيادة المركزية للجيش الأمريكي، الجنرال جوزيف فوتيل، إن "إقليم كوردستان شريك استراتيجي للولايات المتحدة الأمريكية"، وبشأن الأوضاع في كوردستان سوريا، أوضح أن "العملية التركية في عفرين لها آثارها على الحرب ضد داعش".

وقال فوتيل خلال اجتماعه مع أعضاء لجنة الشؤون العسكرية في مجلس نواب بلاده، أن "إقليم كوردستان شريك استراتيجي للولايات المتحدة، وحل المشاكل القائمة بين أربيل وبغداد هام". 

كما بين قائد القيادة المركزية الأمريكية أن "الحوار بين حكومة إقليم كوردستان والحكومة المركزية العراقية هام للتوصل إلى حل سلمي للمشاكل، وللتأكد من أن قضية المناطق المتنازع عليها (المناطق الكوردستانية خارج إدارة إقليم كوردستان) لن تزداد تعقيداً بسبب الانقسام الداخلي العراقي".

ويعتقد الجنرال فوتيل أنه لا تزال هناك عقبات سياسية وثقافية في العراق وقد تؤدي الخلافات بين إقليم كوردستان والعراق إلى عدم استقرار مستقبلي.

تأتي تصريحات الجنرال فوتيل بعد زيارة له إلى إقليم كوردستان واجتماعه في 14 شباط 2018 في أربيل مع رئيس وزراء الإقليم نيجيرفان البارزاني وفريق من كبار مسؤولي وزارة البيشمركة.

كما تطرق قائد القيادة المركزية الأمريكية إلى أوضاع كوردستان سوريا وداعش، معلناً أن "العملية العسكرية التركية ضد عفرين تؤثر على الحرب على تنظيم داعش".

وأبلغ الجنرال فوتيل أعضاء لجنة الشؤون العسكرية في مجلس نواب بلاده بأنه "ليس لدى أمريكا علاقات مع مقاتلي وحدات حماية الشعب في عفرين، لكن هذه العملية تؤثر بصورة مباشرة على جهود القضاء النهائي على داعش"، وذلك لأن "لدى الكثير من المقاتلين علاقات عائلية مع الكورد في عفرين، ما يضعهم أمام أحد خيارين: الاستمرار في العمليات المضادة لداعش، أم الذهاب لمساعدة الكورد في عفرين".

وأوضح الجنرال فوتيل أن "التحالف بين واشنطن وأنقرة هام وأن أمريكا ستواصل مساعدة تركيا في مواجهة حزب العمال الكوردستاني، لكن ينبغي أن تحث أمريكا حليفتها تركيا على ضبط النفس لأن تصرفاتها تؤثر على الحرب ضد داعش".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9709 ثانية