الثقافة والفنون السريانية في "توثيق لهجات السوريث"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة عيد مار يوسف، كنيسة مار اغناطيوس، الكرسي البطريركي، بيروت      المنظمة اليسوعية حول العالم تقيم حفلا للطلبة الخريجين من ابناء شعبنا /عنكاوا      بنس: الولايات المتحدة تقف مع العراق للقضاء على "داعش" ومساعدة المسيحيين والإيزيديين      جامعة كامبردج البريطانية تقيم ورشة عمل بالتعاون مع مؤسسات شعبنا الأكاديمية والثقافية للتدريب على توثيق اللهجات الآرامية الحديثة (سورث)      زيارة النائب السابق رائد اسحق والاب يعقوب سعدي لمكتب معلومات نينوى      غبطة البطريرك يونان يبارك حفل عيد المعلّم لمدرسة دير الشرفة، درعون - حريصا      فلاديمير بوتين: علينا تقديم دعم خاص لمسيحيي الشرق الأوسط      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في مدينة فاريسي الايطالية قبل مغادرتها      حصول مؤسسة سورايا على الإجازة الرسمية من دائرة المنظمات غير الحكومية في بغداد      بيان من مديرية آسايش أربيل: اعتقال عصابة للسرقة والجريمة في مدينة أربيل      رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي يهنئ الشعب الكوردي باعياد نوروز      أستراليا تتوعد تركيا وتنتظر الرد على "التصريحات المتهورة"      "ميركاتو" ريال مدريد.. صحيفة تكشف الأسماء المطلوبة      "بوابة الجحيم".. أشعلها السوفييت قبل 48 عاما ولم تنطفئ أبدا      البابا فرنسيس: علينا أن نتشبّه برحمة الرب      الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني: عقدنا اجتماعاً ناجحاً والأفق المنظور بات أكثر وضوحاً      عظام قرد قديم تعيد كتابة تاريخ الإنسان.. وتصحح "الغلطة"      السليمانية.. وفد من الديمقراطي يبحث مع الاتحاد تشكيلة حكومة إقليم كوردستان الجديدة      ألمانيا: حملة جديدة من الانتقادات ضد أوزيل بسبب دعوته أردوغان لحضور عقد زواجه
| مشاهدات : 1044 | مشاركات: 0 | 2018-02-28 16:30:55 |

الجيش الأمريكي: إقليم كوردستان شريك استراتيجي للولايات المتحدة

الجنرال جوزيف فوتيل

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أعلن قائد القيادة المركزية للجيش الأمريكي، الجنرال جوزيف فوتيل، إن "إقليم كوردستان شريك استراتيجي للولايات المتحدة الأمريكية"، وبشأن الأوضاع في كوردستان سوريا، أوضح أن "العملية التركية في عفرين لها آثارها على الحرب ضد داعش".

وقال فوتيل خلال اجتماعه مع أعضاء لجنة الشؤون العسكرية في مجلس نواب بلاده، أن "إقليم كوردستان شريك استراتيجي للولايات المتحدة، وحل المشاكل القائمة بين أربيل وبغداد هام". 

كما بين قائد القيادة المركزية الأمريكية أن "الحوار بين حكومة إقليم كوردستان والحكومة المركزية العراقية هام للتوصل إلى حل سلمي للمشاكل، وللتأكد من أن قضية المناطق المتنازع عليها (المناطق الكوردستانية خارج إدارة إقليم كوردستان) لن تزداد تعقيداً بسبب الانقسام الداخلي العراقي".

ويعتقد الجنرال فوتيل أنه لا تزال هناك عقبات سياسية وثقافية في العراق وقد تؤدي الخلافات بين إقليم كوردستان والعراق إلى عدم استقرار مستقبلي.

تأتي تصريحات الجنرال فوتيل بعد زيارة له إلى إقليم كوردستان واجتماعه في 14 شباط 2018 في أربيل مع رئيس وزراء الإقليم نيجيرفان البارزاني وفريق من كبار مسؤولي وزارة البيشمركة.

كما تطرق قائد القيادة المركزية الأمريكية إلى أوضاع كوردستان سوريا وداعش، معلناً أن "العملية العسكرية التركية ضد عفرين تؤثر على الحرب على تنظيم داعش".

وأبلغ الجنرال فوتيل أعضاء لجنة الشؤون العسكرية في مجلس نواب بلاده بأنه "ليس لدى أمريكا علاقات مع مقاتلي وحدات حماية الشعب في عفرين، لكن هذه العملية تؤثر بصورة مباشرة على جهود القضاء النهائي على داعش"، وذلك لأن "لدى الكثير من المقاتلين علاقات عائلية مع الكورد في عفرين، ما يضعهم أمام أحد خيارين: الاستمرار في العمليات المضادة لداعش، أم الذهاب لمساعدة الكورد في عفرين".

وأوضح الجنرال فوتيل أن "التحالف بين واشنطن وأنقرة هام وأن أمريكا ستواصل مساعدة تركيا في مواجهة حزب العمال الكوردستاني، لكن ينبغي أن تحث أمريكا حليفتها تركيا على ضبط النفس لأن تصرفاتها تؤثر على الحرب ضد داعش".

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6527 ثانية