حمله البابا فرنسيس بين يديه وقبّله: بقايا إنجيل أحرقه داعش في العراق يصل إلى روما      مقبرة تؤرخ لمئة عام من الوجود الأرمني في القاهرة      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر ورشة عمل تشاورية لرسم خارطة طريق للخطة الوطنية القادمة 2019 – 2022 لقرار مجلس الامن الدولي 1325      بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      اول "خلاف" بين الحلبوسي والعبادي بعد يوم من لقائهما      المالية العراقية تكشف سعر برميل النفط وصادراته في موازنة 2019      بالصّور: انتخاب كلب عمدة لمدينة أميركية      اليوم السابع لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      اليوم الثاني من لقاء كهنة العراق الكلدان      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا
| مشاهدات : 741 | مشاركات: 0 | 2018-03-01 10:08:53 |

فوز العراق على السعودية وديا بتنظيم كرنفال كروي وانضباط جماهيري مذهل

 

عشتار تيفي كوم - كنوز ميديا /

بحضور جماهيري فائق طاقة ملعب جذع النخلة في البصرة والذي يتسع لـ 65 الف متفرج، فاز المنتخب العراقي وفاز جمهوره وفازت وزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة على تنظيم هذه المباراة التي يأمل الشعب العراقي ان تكون البوابة لرفع الحظر الكروي عن المفروض على الملاعب العراقي.

وفاز المنتخب العراقي على ضيفه السعودي، بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، في مباراة ودية دولية جمعتهما يوم امس الاربعاء على ملعب جذع النخلة في البصرة، بحضور 65 ألف متفرج.

سجل أهداف العراق، سعيد ربيعي مدافع السعودية، بالخطأ ضد مرماه، وعماد محسن، ومهند علي “هدفين”، في الدقائق 21 و47 و51 و73، فيما أحرز حسن معاذ هدف السعودية في الدقيقة 57.

وجاءت المباراة كمحاولة من السعودية لمساعدة العراق، في رفع الحظر المفروض على أراضيه، من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

تبادل سيطرة
مع صافرة البداية، سيطر المنتخب السعودي على الكرة تمامًا، وحاصر أصحاب الأرض في منتصف ملعبهم، معتمدًا على تحركات محمد الشلهوب ومحمد الكويكبي وأحمد الفريدي خلف حسن الراهب.

وفي الدقيقة الثالثة، حانت لحظة توديع مهدي كريم قائد المنتخب العراقي، للملاعب، وسط احتفاء جميع من في الملعب سواء الجانب العراقي أو السعودي، كما نال تحية حارة من الجماهير الغفيرة، قبل أن يغادر الملعب.

وبدأ شريط الفرص في الدقيقة الخامسة، عندما سدد عبد الله الزوري الظهير الأيسر للمنتخب السعودي، كرة لولبية على الطائر، مرت بجانب القائم الأيسر لمحمد حميد حارس العراق.

وألغى حكم المباراة، هدفًا سعوديًا في الدقيقة العاشرة، سجله حسن الراهب من موقع متسلل، بعد لعبة ثلاثية بينه وبين محمد الشلهوب وأحمد الفريدي، قبل أن يضعها في المرمى.

بدأ منتخب الأسود يدخل شيئًا فشيئًا في أجواء المباراة، وتمكن من افتتاح النتيجة عندما انطلق همام طارق بالكرة، من الجهة اليمنى، وتفوق على عبد الله الخيبري، الظهير السعودي الأيسر، ليرسل كرة عرضية حولها سعيد الربيعي قلب دفاع الأخضر، بالخطأ ضد مرماه.

وبعدها بدقائق، قطع على مهاوي الكرة من إبراهيم غالب، لاعب المحور في المنتخب السعودي، وتوغل صوب منطقة الجزاء، وسدد كرة قوية أبعدها أحمد عسيري بقدمه لركنية.

وشهدت الدقيقة 35 فرصة سعودية خطيرة، عندما أرسل محمد الكويكبي، كرة عرضية من ركلة حرة، وصلت على رأس حسن معاذ الذي حوّلها ضعيفة مرت بجوار القائم الأيمن.

وأبعد محمد حميد حارس المنتخب العراقي، أخطر فرص السعودية في الدقيقة 44، عندما أرسل الفريدي كرة عرضية، قابلها الزوري المتقدم، برأسية تألق أمامها الحارس العراقي.

غزارة تهديفية
مع انطلاقة الشوط الثاني، أجرى الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي مدرب السعودية، أولى تغييراته، بإشراك الظهير الأيمن سعيد المولد، بدلًا من عبد الله الزوري، ليتحول حسن معاذ إلى مركز الظهير الأيسر.

ولم تمض الدقيقة الثانية من الشوط، حتى سجل العراق الهدف الثاني، بعدما لعب مصطفى ناظم، كرة طولية على جهة اليسار، تسلمها علاء مهاوي ومر من حسن معاذ بطريقة رائعة، ولعب عرضية أرضية قصيرة في حلق المرمى، أسكنها عماد محسن الشباك.

وبعدها بـ4 دقائق، تحديدًا في الدقيقة 51، استغل المنتخب العراقي التقدم السعودي المبالغ فيه خلال إحدى الهجمات، وقطع دفاعه الكرة، قبل أن يرسل علاء مهاوي كرة طولية متقنة، إلى مهند علي، انفرد على إثرها بوليد عبد الله فراوغه ووضع الكرة في المرمى الخالي.

بعد الهدف الثالث، تحرك بيتزي مجددًا وقام بإشراك ناصر الشمراني بدلًا من الشلهوب، والحارس عبد القدوس عطية مكان وليد عبدالله، والمدافع محمد جحفلي عوضًا عن سعيد الربيعي

وعاد المنتخب السعودي لأجواء اللقاء، عندما قلص النتيجة في الدقيقة 57، عن طريق ركلة حرة مباشرة، سددها حسن معاذ ضعيفة، لكنها مرت بغرابة من بين يدي وقدمي محمد حامد حارس العراق وسكنت شباكه.

وأجرى باسم قاسم مدرب العراق، تغييرًا في الدقيقة 60، بإخراج المصاب عماد محسن، والدفع بأيمن حسين في مكانه، ثم كرار محمد بدلًا من حسين علي، فيما رد بيتزي بإدخال محمد أبو سبعان محل إبراهيم غالب.

وفي الدقيقة 73، عاد مهند علي ليسجل ثاني أهدافه، والرابع للمنتخب العراقي، بعد أن حول عرضية همام طارق، برأسية قوية على يمين عبد القدوس عطية، في حراسة الدفاع السعودي.

بعد الهدف الرابع بخمس دقائق، خرج مهند علي، ونزل علي حسني بدلًا منه، وتواصلت التغييرات العراقية بدخول ياسر قاسم مكان مهدي كامل، فيما خرج علي فايز في الدقائق الأخيرة، إثر اصدامه العنيف بحارس مرماه، ودخل أحمد عبد الرضا محله.

وأضاع الأخضر السعودي أخطر فرصه في المباراة، مع الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، حين تسلم أبو سبعان بينية الشمراني، وانفرد بالحارس الذي تصدى لتسديدته، قبل أن تعود الكرة إلى حسن الراهب، ليسددها أعلى المرمى الخالي تمامًا.

واستمر ضغط الضيوف خلال الدقائق الأخيرة، من أجل تحسين النتيجة، لكن جميع المحاولات تكسرت أمام صلابة الدفاع العراقي، قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4785 ثانية