الكنائس الشرقية توقع على بيان مشترك بشأن أوضاع المسيحيين في المنطقة      الدراسة السريانية تزور مطرانية السريان الأرثوذكس في بغداد      السيدان لويس مرقوس ايوب ويوحنا يوسف توايا يشاركان في ورشة عن ادوار وطرق عمل لجان السلام المحلية      بطريرك موسكو: المسيحية في بعض بلدان الشرق الأوسط تواجه وضعًا كارثيا      البطريرك ساكو يستقبل السكرتير أول للشؤون السياسية في السفارة السويدية ببغداد      المحكمة الاتحادية العراقية تقر بدستورية تنظيم سجل انتخابي خاص بالكوتا المسيحية      البابا تواضروس في بيروت: تفريغ الشرق الأوسط من المسيحيين خطر على سلام العالم      لبنان: انعقاد المؤتمر الإقليمي "التفاهم بين الأديان والعيش المشترك"      الأمين العام للأمم المتحدة يدعو لتوفير الظروف الملائمة لعودة المسيحيين إلى العراق وسوريا      المجلس الشعبي يلتقي عضو الكونغرس الأمريكي ريك راهال في واشنطن      مونديال روسيا: كرواتيا تكتفي بثلاثة أهداف في مرمى الأرجنتين وتتأهل للدور الثاني      كوردستان تتوقع ازدياد عدد النازحين وتدعو لتدخل دولي سريع      ميركل تحدد شرطاً للمشاركة باعادة إعمار العراق      "فضيحة طبية" في بريطانيا أودت بحياة 450 مريضا      صلاة مسكونية في الذكرى السبعين على تأسيس مجلس الكنائس العالمي      بيكهام يتوقع طرفي نهائي مونديال روسيا 2018      العراق: المحكمة الإتحادية العليا تقر بشرعية التعديل الثالث لقانون الإنتخابات      ترامب يوقع أمرا تنفيذيا يمنع فصل أطفال المهاجرين عن ذويهم      نساء "داعش" يهربن من العراق مقابل 1500 دولار      كندا تعلن "قرارها النهائي" بشأن استخدام الماريغوانا
| مشاهدات : 680 | مشاركات: 0 | 2018-03-01 10:08:53 |

فوز العراق على السعودية وديا بتنظيم كرنفال كروي وانضباط جماهيري مذهل

 

عشتار تيفي كوم - كنوز ميديا /

بحضور جماهيري فائق طاقة ملعب جذع النخلة في البصرة والذي يتسع لـ 65 الف متفرج، فاز المنتخب العراقي وفاز جمهوره وفازت وزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة على تنظيم هذه المباراة التي يأمل الشعب العراقي ان تكون البوابة لرفع الحظر الكروي عن المفروض على الملاعب العراقي.

وفاز المنتخب العراقي على ضيفه السعودي، بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، في مباراة ودية دولية جمعتهما يوم امس الاربعاء على ملعب جذع النخلة في البصرة، بحضور 65 ألف متفرج.

سجل أهداف العراق، سعيد ربيعي مدافع السعودية، بالخطأ ضد مرماه، وعماد محسن، ومهند علي “هدفين”، في الدقائق 21 و47 و51 و73، فيما أحرز حسن معاذ هدف السعودية في الدقيقة 57.

وجاءت المباراة كمحاولة من السعودية لمساعدة العراق، في رفع الحظر المفروض على أراضيه، من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

تبادل سيطرة
مع صافرة البداية، سيطر المنتخب السعودي على الكرة تمامًا، وحاصر أصحاب الأرض في منتصف ملعبهم، معتمدًا على تحركات محمد الشلهوب ومحمد الكويكبي وأحمد الفريدي خلف حسن الراهب.

وفي الدقيقة الثالثة، حانت لحظة توديع مهدي كريم قائد المنتخب العراقي، للملاعب، وسط احتفاء جميع من في الملعب سواء الجانب العراقي أو السعودي، كما نال تحية حارة من الجماهير الغفيرة، قبل أن يغادر الملعب.

وبدأ شريط الفرص في الدقيقة الخامسة، عندما سدد عبد الله الزوري الظهير الأيسر للمنتخب السعودي، كرة لولبية على الطائر، مرت بجانب القائم الأيسر لمحمد حميد حارس العراق.

وألغى حكم المباراة، هدفًا سعوديًا في الدقيقة العاشرة، سجله حسن الراهب من موقع متسلل، بعد لعبة ثلاثية بينه وبين محمد الشلهوب وأحمد الفريدي، قبل أن يضعها في المرمى.

بدأ منتخب الأسود يدخل شيئًا فشيئًا في أجواء المباراة، وتمكن من افتتاح النتيجة عندما انطلق همام طارق بالكرة، من الجهة اليمنى، وتفوق على عبد الله الخيبري، الظهير السعودي الأيسر، ليرسل كرة عرضية حولها سعيد الربيعي قلب دفاع الأخضر، بالخطأ ضد مرماه.

وبعدها بدقائق، قطع على مهاوي الكرة من إبراهيم غالب، لاعب المحور في المنتخب السعودي، وتوغل صوب منطقة الجزاء، وسدد كرة قوية أبعدها أحمد عسيري بقدمه لركنية.

وشهدت الدقيقة 35 فرصة سعودية خطيرة، عندما أرسل محمد الكويكبي، كرة عرضية من ركلة حرة، وصلت على رأس حسن معاذ الذي حوّلها ضعيفة مرت بجوار القائم الأيمن.

وأبعد محمد حميد حارس المنتخب العراقي، أخطر فرص السعودية في الدقيقة 44، عندما أرسل الفريدي كرة عرضية، قابلها الزوري المتقدم، برأسية تألق أمامها الحارس العراقي.

غزارة تهديفية
مع انطلاقة الشوط الثاني، أجرى الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي مدرب السعودية، أولى تغييراته، بإشراك الظهير الأيمن سعيد المولد، بدلًا من عبد الله الزوري، ليتحول حسن معاذ إلى مركز الظهير الأيسر.

ولم تمض الدقيقة الثانية من الشوط، حتى سجل العراق الهدف الثاني، بعدما لعب مصطفى ناظم، كرة طولية على جهة اليسار، تسلمها علاء مهاوي ومر من حسن معاذ بطريقة رائعة، ولعب عرضية أرضية قصيرة في حلق المرمى، أسكنها عماد محسن الشباك.

وبعدها بـ4 دقائق، تحديدًا في الدقيقة 51، استغل المنتخب العراقي التقدم السعودي المبالغ فيه خلال إحدى الهجمات، وقطع دفاعه الكرة، قبل أن يرسل علاء مهاوي كرة طولية متقنة، إلى مهند علي، انفرد على إثرها بوليد عبد الله فراوغه ووضع الكرة في المرمى الخالي.

بعد الهدف الثالث، تحرك بيتزي مجددًا وقام بإشراك ناصر الشمراني بدلًا من الشلهوب، والحارس عبد القدوس عطية مكان وليد عبدالله، والمدافع محمد جحفلي عوضًا عن سعيد الربيعي

وعاد المنتخب السعودي لأجواء اللقاء، عندما قلص النتيجة في الدقيقة 57، عن طريق ركلة حرة مباشرة، سددها حسن معاذ ضعيفة، لكنها مرت بغرابة من بين يدي وقدمي محمد حامد حارس العراق وسكنت شباكه.

وأجرى باسم قاسم مدرب العراق، تغييرًا في الدقيقة 60، بإخراج المصاب عماد محسن، والدفع بأيمن حسين في مكانه، ثم كرار محمد بدلًا من حسين علي، فيما رد بيتزي بإدخال محمد أبو سبعان محل إبراهيم غالب.

وفي الدقيقة 73، عاد مهند علي ليسجل ثاني أهدافه، والرابع للمنتخب العراقي، بعد أن حول عرضية همام طارق، برأسية قوية على يمين عبد القدوس عطية، في حراسة الدفاع السعودي.

بعد الهدف الرابع بخمس دقائق، خرج مهند علي، ونزل علي حسني بدلًا منه، وتواصلت التغييرات العراقية بدخول ياسر قاسم مكان مهدي كامل، فيما خرج علي فايز في الدقائق الأخيرة، إثر اصدامه العنيف بحارس مرماه، ودخل أحمد عبد الرضا محله.

وأضاع الأخضر السعودي أخطر فرصه في المباراة، مع الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، حين تسلم أبو سبعان بينية الشمراني، وانفرد بالحارس الذي تصدى لتسديدته، قبل أن تعود الكرة إلى حسن الراهب، ليسددها أعلى المرمى الخالي تمامًا.

واستمر ضغط الضيوف خلال الدقائق الأخيرة، من أجل تحسين النتيجة، لكن جميع المحاولات تكسرت أمام صلابة الدفاع العراقي، قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0096 ثانية