الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 2095 | مشاركات: 0 | 2018-03-01 10:20:09 |

برلمان كوردستان يصدر توضيحا للرأي العام بشأن المصادقة على قانون اصلاح التقاعد والرواتب

 

عشتار تيفي كوم - شفق نيوز/

أعلن برلمان إقليم كوردستان يوم الخميس ان جميع الكتل البرلمانية قد صوتت وبالاجماع على مشروع قانون اصلاح التقاعد والرواتب والمخصصات المرسل من حكومة الاقليم.

يأتي هذا في وقت تعرض فيه القانون الى انتقادات شديدة من قبل مواطنين وناشطين من كوردستان على صفحات التواصل الاجتماعي لتخصيصه أربعة ملايين دينار كراتب تقاعدي للبرلمانيين.

 وقال البرلمان في بيان له اليوم، ان القانون وما تضمنه من امتيازات قُدم من قبل حكومة إقليم كوردستان، ولم يكن مشروع اية كتلة برلمانية.

واستدرك البيان بانه بعد وصول مشروع القانون الى البرلمان فان جميع الكتل واللجان المعنية في البرلمان بذلت جهودا مشتركة للمصادقة عليه.

وأضاف البيان انه عندما طرح القانون بجميع مواده وفقراته للتصويت لم يصوت أي عضو في البرلمان او كتلة ضد المصادقة عليه، مردفا بالقول ان جميع الكتل أيدت القانون.

وكان العشرات من الأشخاص قد خرجوا يوم الأربعاء امام مبنى برلمان إقليم كوردستان في أربيل احتجاجا على تثبيت مبلغ 300 الف دينار شهريا للمتقاعدين ضمن قانون اصلاح الرواتب الذي تم إقرار اول امس الثلاثاء.

وعبر المتظاهرون عن رفضهم لتلك المادة وما تم احتسابه من مبلغ، وهتفوا وحملوا لافتات ضد احتساب مبلغ 4 ملايين دينار  كراتب تقاعدي للبرلمانيين.

وأعلن نائب رئيس برلمان اقليم كوردستان جعفر امينيكي يوم الثلاثاء مصادقة البرلمان على قانون إصلاح رواتب المتقاعدين.

وقال امينيكي في مؤتمر صحفي عقده مع اللجنة المالية ووزير المالية ريباز حملان ان "البرلمان صادق اليوم وبأغلبية حضور أعضائه على مشروع القانون".

وأضاف أن "القانون يراعي جميع المتقاعدين والموظفين في كوردستان"، مشيرا الى ان "القانون قد خفض من رواتب المتقاعدين من الدرجات العليا".

من جهته، قال وزير مالية كوردستان ريباز حملان ان "البرلمان عمل طيلة الأسبوعين الماضيين على تشريع القانون".

وتابع أن "القانون شمل جميع المواضيع المتعلقة بالرواتب والدرجات الوظيفية والمتقاعدين"، لافتاً الى أن "القانون اعتمد ٣٠٠ الف دينار راتباً شهرياً كحد أدنى للمتقاعدين".

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5862 ثانية