المجلس الشعبي يلتقي أندرو بيك مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون العراق وسوريا في واشنطن      الكردينال بييترو بارولين، امين سر دولة الفاتيكان في زيارة للعراق      اربع احتفالات لتخرج طلبة المدارس والمؤسسات الاشورية في سيدني لعام 2018      شاهد.. اضاءة شجرة الميلاد في معليا- الجليل      كونسيرت خاص لعيد الميلاد في كنيسة مار كيوركيس الشهيد في كركوك      5 أمور يتعين معرفتها عن أرمينيا      في حفل ميلادي وتوزيع حصص غذائية الرابطة السريانية: ملتزمون وجع شعبنا      اتحاد النساء الاشوري ضمن مؤتمر أطلاق التقرير الوطني حول تنفيذ الخطة الوطنية العراقية لقرار مجلس الامن 1325 برعاية رئيس الوزراء الدكتور عادل عبد المهدي      طلبة كلية مار نرساي الاشورية المسيحية في سيدني يحصدون ثمار تفوقهم للعام الدراسي 2018      القضاء العراقي يعفي الكنائس من أجور الكهرباء والماء ويسترد المبالغ المدفوعة سابقا      نيجيرفان بارزاني يؤكد لماكغورك مواصلة الحوارات لتشكيل حكومة كوردستان      ملكة جمال كوردستان: لن أغادر أربيل لأنها أكثر عواصم العالم أماناً      متنبىء جوي يتوقع ان تشهد البلاد "اقوى" موجة برد      العراق يحث ربع مليون لاجئ في ألمانيا على العودة الطوعية      عادل عبد المهدي يقترح 4 حلول لتشكيل الحكومة      ملف الهجرة في أستراليا في 2018 مثير للجدل      الامم المتحدة تتبنى ميثاقا عالميا حول اللاجئين دون الولايات المتحدة والمجر      أوكرانيا تعلن قيام كنيسة أرثوذكسية مستقلة عن روسيا على اراضيها      البابا فرنسيس يستقبل وفدًا من اللجنة الدولية لمناهضة عقوبة الإعدام      فيديو.. بطل العالم بالملاكمة أرتيوم دالاكيان يحافظ عن لقبه بالتغلب على الدومينيكي جريجوريو ليبونو
| مشاهدات : 911 | مشاركات: 0 | 2018-03-01 10:20:09 |

برلمان كوردستان يصدر توضيحا للرأي العام بشأن المصادقة على قانون اصلاح التقاعد والرواتب

 

عشتار تيفي كوم - شفق نيوز/

أعلن برلمان إقليم كوردستان يوم الخميس ان جميع الكتل البرلمانية قد صوتت وبالاجماع على مشروع قانون اصلاح التقاعد والرواتب والمخصصات المرسل من حكومة الاقليم.

يأتي هذا في وقت تعرض فيه القانون الى انتقادات شديدة من قبل مواطنين وناشطين من كوردستان على صفحات التواصل الاجتماعي لتخصيصه أربعة ملايين دينار كراتب تقاعدي للبرلمانيين.

 وقال البرلمان في بيان له اليوم، ان القانون وما تضمنه من امتيازات قُدم من قبل حكومة إقليم كوردستان، ولم يكن مشروع اية كتلة برلمانية.

واستدرك البيان بانه بعد وصول مشروع القانون الى البرلمان فان جميع الكتل واللجان المعنية في البرلمان بذلت جهودا مشتركة للمصادقة عليه.

وأضاف البيان انه عندما طرح القانون بجميع مواده وفقراته للتصويت لم يصوت أي عضو في البرلمان او كتلة ضد المصادقة عليه، مردفا بالقول ان جميع الكتل أيدت القانون.

وكان العشرات من الأشخاص قد خرجوا يوم الأربعاء امام مبنى برلمان إقليم كوردستان في أربيل احتجاجا على تثبيت مبلغ 300 الف دينار شهريا للمتقاعدين ضمن قانون اصلاح الرواتب الذي تم إقرار اول امس الثلاثاء.

وعبر المتظاهرون عن رفضهم لتلك المادة وما تم احتسابه من مبلغ، وهتفوا وحملوا لافتات ضد احتساب مبلغ 4 ملايين دينار  كراتب تقاعدي للبرلمانيين.

وأعلن نائب رئيس برلمان اقليم كوردستان جعفر امينيكي يوم الثلاثاء مصادقة البرلمان على قانون إصلاح رواتب المتقاعدين.

وقال امينيكي في مؤتمر صحفي عقده مع اللجنة المالية ووزير المالية ريباز حملان ان "البرلمان صادق اليوم وبأغلبية حضور أعضائه على مشروع القانون".

وأضاف أن "القانون يراعي جميع المتقاعدين والموظفين في كوردستان"، مشيرا الى ان "القانون قد خفض من رواتب المتقاعدين من الدرجات العليا".

من جهته، قال وزير مالية كوردستان ريباز حملان ان "البرلمان عمل طيلة الأسبوعين الماضيين على تشريع القانون".

وتابع أن "القانون شمل جميع المواضيع المتعلقة بالرواتب والدرجات الوظيفية والمتقاعدين"، لافتاً الى أن "القانون اعتمد ٣٠٠ الف دينار راتباً شهرياً كحد أدنى للمتقاعدين".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7148 ثانية