الثقافة والفنون السريانية في "توثيق لهجات السوريث"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة عيد مار يوسف، كنيسة مار اغناطيوس، الكرسي البطريركي، بيروت      المنظمة اليسوعية حول العالم تقيم حفلا للطلبة الخريجين من ابناء شعبنا /عنكاوا      بنس: الولايات المتحدة تقف مع العراق للقضاء على "داعش" ومساعدة المسيحيين والإيزيديين      جامعة كامبردج البريطانية تقيم ورشة عمل بالتعاون مع مؤسسات شعبنا الأكاديمية والثقافية للتدريب على توثيق اللهجات الآرامية الحديثة (سورث)      زيارة النائب السابق رائد اسحق والاب يعقوب سعدي لمكتب معلومات نينوى      غبطة البطريرك يونان يبارك حفل عيد المعلّم لمدرسة دير الشرفة، درعون - حريصا      فلاديمير بوتين: علينا تقديم دعم خاص لمسيحيي الشرق الأوسط      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في مدينة فاريسي الايطالية قبل مغادرتها      حصول مؤسسة سورايا على الإجازة الرسمية من دائرة المنظمات غير الحكومية في بغداد      "بوابة الجحيم".. أشعلها السوفييت قبل 48 عاما ولم تنطفئ أبدا      البابا فرنسيس: علينا أن نتشبّه برحمة الرب      الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني: عقدنا اجتماعاً ناجحاً والأفق المنظور بات أكثر وضوحاً      عظام قرد قديم تعيد كتابة تاريخ الإنسان.. وتصحح "الغلطة"      السليمانية.. وفد من الديمقراطي يبحث مع الاتحاد تشكيلة حكومة إقليم كوردستان الجديدة      ألمانيا: حملة جديدة من الانتقادات ضد أوزيل بسبب دعوته أردوغان لحضور عقد زواجه      ولايات أميركية "تغرق".. وإعلان الطوارئ بعد سقوط قتلى      روسيا تقرر إرسال قاذفات استراتيجية إلى القرم رداً على الولايات المتحدة      سدود اقليم كوردستان تمتلئ بالمياه لأول مرة منذ 25 عاما      استراليا تعزز الأمن حول المساجد وأماكن العبادة بعد اعتداء نيوزيلندا
| مشاهدات : 1494 | مشاركات: 0 | 2018-03-02 14:10:32 |

تقرير وفيديو قناة الحرة عن لقاء القيادات الدينية في بغداد حول مكافحة الخطاب الديني المتطرف

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية+ الحرة/

 

لتقريب بين الأديان وردم الفجوة التي تحاول صناعتها الجماعات المتطرفة والمسلحة مازال مستمرا ومحاربة الفكر الذي يقود الى الكراهية هو الأساس في هذا السعي الذي دأب على اقامته رجال دين متسامحون ومن شتى الأديان والمذاهب، اذ شهدت كنيسة مار يوسف / كرادة، الخميس، عقد مؤتمر لقيادات دينية هدف الى مكافحة الخطاب المتطرف باسم الدين.

لويس ساكو/ بطريرك الكلدان في العراق والعالم

 

عام الفين وسبعة عشر شهد خلو جميع المناهج التدريسية الدينية من أي كلمة تدعو للعنف وتحث على الكراهية او تسيء الى دين او مذهب هذا ما تحدث به رئيس ديوان الوقف السني، فيما أشار رجال دين اخرون الى ان هذا اللقاء هو جزء مهم في محاربة العنف والتطرف والتأكيد على تعزيز المواطنة والعدالة الاجتماعية.

عبد اللطيف الهميم/ رئيس ديوان الوقف السني

جواد الخوئي/ طالب في الحوزة الدينية في النجف الاشرف

شيروان ال اسماعيل/ المدير العام لشؤون الايزيديين في بغداد

 

المجلس العراقي لحوار الأديان كشف ان في دراسة اعدها ان المواطن العراقي يتلقى في اليوم الواحد سبعة وثلاثين رسالة كراهية ترتفع الى مئة وستة وسبعون في وقت الازمات، مشيرين الى ضرورة وجود وقفة عملية بضمنها إعادة النظر بالمناهج الدراسية.

سعد سلوم/  المجلس العراقي لحوار الأديان

 

مؤتمر يحاول تسليط الضوء على الشخصية الوسطية واهميتها في بناء جسور المحبة والتسامح بين مختلف أطياف الشعب العراقي ونشر ثقافة الحب بدلا عن الكراهية بحسب حاضرين.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5746 ثانية