البطريرك ساكو يوجه طلبا لإقرار عيد الميلاد كعطلة رسمية      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية في ضيافة فنان شعبنا الكبير "باكوري"      غبطة البطريرك الكردينال ساكو يصل الى فيينا لمقابلة المستشار النمساوي      قبل موسم الأعياد.. "هدية مخيفة" من النظام الإيراني للمسيحيين      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في لقاء حول الاقليات العراقية      اتحاد النساء الاشوري يلبي دعوة السفارة الفرنسية      تحالف باشينيان يكتسح الانتخابات الأرمنية      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل المدير الإقليمي لمؤسسة الرؤيا العالمية في دمشق      رئيس طائفة الأدفنتست السبتيين الانجيلية ينعي رحيل شقيقة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا الى الاخدار السماوية      المسيحيون يطالبون باعتماد يوم ميلاد المسيح عطلة رسمية في العراق      نتائج إجتماع الديمقراطي الكوردستاني مع الإتحاد الوطني      ديمبلي والنوم.. حالة عشق تهدد مستقبله مع برشلونة      كوردستان تزف خبرا لموظفيها      الأنواء الجوية تحذر من سيول في كوردستان يومي الأربعاء والخميس      امنية بغداد: افتتاح الخضراء سيخضع إلى تقييم لمدة اسبوع قبل البت به      ما هي أهم مضامين الميثاق العالمي للهجرة المعتمد بمراكش؟      شاهد.. ملاكمون جوالون للترفيه عن سكان مناطق استراليا النائية      طائرات روسية قادرة على ضرب الولايات المتحدة تصل إلى أمريكا الجنوبية      لبنان يحبط هجمات داعش على الجيش ومسيحيين ودور عبادة      شاهد.. هربا من التفرقة الدينية .. أول أكاديمية كرة قدم مصرية لرعاية الموهوبين من المسيحيين
| مشاهدات : 1431 | مشاركات: 0 | 2018-03-02 14:10:32 |

تقرير وفيديو قناة الحرة عن لقاء القيادات الدينية في بغداد حول مكافحة الخطاب الديني المتطرف

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية+ الحرة/

 

لتقريب بين الأديان وردم الفجوة التي تحاول صناعتها الجماعات المتطرفة والمسلحة مازال مستمرا ومحاربة الفكر الذي يقود الى الكراهية هو الأساس في هذا السعي الذي دأب على اقامته رجال دين متسامحون ومن شتى الأديان والمذاهب، اذ شهدت كنيسة مار يوسف / كرادة، الخميس، عقد مؤتمر لقيادات دينية هدف الى مكافحة الخطاب المتطرف باسم الدين.

لويس ساكو/ بطريرك الكلدان في العراق والعالم

 

عام الفين وسبعة عشر شهد خلو جميع المناهج التدريسية الدينية من أي كلمة تدعو للعنف وتحث على الكراهية او تسيء الى دين او مذهب هذا ما تحدث به رئيس ديوان الوقف السني، فيما أشار رجال دين اخرون الى ان هذا اللقاء هو جزء مهم في محاربة العنف والتطرف والتأكيد على تعزيز المواطنة والعدالة الاجتماعية.

عبد اللطيف الهميم/ رئيس ديوان الوقف السني

جواد الخوئي/ طالب في الحوزة الدينية في النجف الاشرف

شيروان ال اسماعيل/ المدير العام لشؤون الايزيديين في بغداد

 

المجلس العراقي لحوار الأديان كشف ان في دراسة اعدها ان المواطن العراقي يتلقى في اليوم الواحد سبعة وثلاثين رسالة كراهية ترتفع الى مئة وستة وسبعون في وقت الازمات، مشيرين الى ضرورة وجود وقفة عملية بضمنها إعادة النظر بالمناهج الدراسية.

سعد سلوم/  المجلس العراقي لحوار الأديان

 

مؤتمر يحاول تسليط الضوء على الشخصية الوسطية واهميتها في بناء جسور المحبة والتسامح بين مختلف أطياف الشعب العراقي ونشر ثقافة الحب بدلا عن الكراهية بحسب حاضرين.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0032 ثانية