حمله البابا فرنسيس بين يديه وقبّله: بقايا إنجيل أحرقه داعش في العراق يصل إلى روما      مقبرة تؤرخ لمئة عام من الوجود الأرمني في القاهرة      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر ورشة عمل تشاورية لرسم خارطة طريق للخطة الوطنية القادمة 2019 – 2022 لقرار مجلس الامن الدولي 1325      بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      اول "خلاف" بين الحلبوسي والعبادي بعد يوم من لقائهما      المالية العراقية تكشف سعر برميل النفط وصادراته في موازنة 2019      بالصّور: انتخاب كلب عمدة لمدينة أميركية      اليوم السابع لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      اليوم الثاني من لقاء كهنة العراق الكلدان      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا
| مشاهدات : 1349 | مشاركات: 0 | 2018-03-02 14:10:32 |

تقرير وفيديو قناة الحرة عن لقاء القيادات الدينية في بغداد حول مكافحة الخطاب الديني المتطرف

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية+ الحرة/

 

لتقريب بين الأديان وردم الفجوة التي تحاول صناعتها الجماعات المتطرفة والمسلحة مازال مستمرا ومحاربة الفكر الذي يقود الى الكراهية هو الأساس في هذا السعي الذي دأب على اقامته رجال دين متسامحون ومن شتى الأديان والمذاهب، اذ شهدت كنيسة مار يوسف / كرادة، الخميس، عقد مؤتمر لقيادات دينية هدف الى مكافحة الخطاب المتطرف باسم الدين.

لويس ساكو/ بطريرك الكلدان في العراق والعالم

 

عام الفين وسبعة عشر شهد خلو جميع المناهج التدريسية الدينية من أي كلمة تدعو للعنف وتحث على الكراهية او تسيء الى دين او مذهب هذا ما تحدث به رئيس ديوان الوقف السني، فيما أشار رجال دين اخرون الى ان هذا اللقاء هو جزء مهم في محاربة العنف والتطرف والتأكيد على تعزيز المواطنة والعدالة الاجتماعية.

عبد اللطيف الهميم/ رئيس ديوان الوقف السني

جواد الخوئي/ طالب في الحوزة الدينية في النجف الاشرف

شيروان ال اسماعيل/ المدير العام لشؤون الايزيديين في بغداد

 

المجلس العراقي لحوار الأديان كشف ان في دراسة اعدها ان المواطن العراقي يتلقى في اليوم الواحد سبعة وثلاثين رسالة كراهية ترتفع الى مئة وستة وسبعون في وقت الازمات، مشيرين الى ضرورة وجود وقفة عملية بضمنها إعادة النظر بالمناهج الدراسية.

سعد سلوم/  المجلس العراقي لحوار الأديان

 

مؤتمر يحاول تسليط الضوء على الشخصية الوسطية واهميتها في بناء جسور المحبة والتسامح بين مختلف أطياف الشعب العراقي ونشر ثقافة الحب بدلا عن الكراهية بحسب حاضرين.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3853 ثانية