دعوة من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق لغبطة البطريرك ساكو للقاء حواري سيعقد في بغداد      مستشار العبادي لشؤون المصالحة الوطنية يبارك مجلس رؤساء الطوائف المسيحية توجهاته في ترسيخ التعايش السلمي      واشنطن بوست: لماذا تدعم أمريكا مسيحيي العراق والأيزيديين؟      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يلتقي الوزير الاسترالي كرس باوين ويستقبل وفد من الجمعيات الخيرية في امريكا      بمناسبة الذكرى الـ103 لمذابح الإبادة السريانية البطريرك أفرام الثاني: متجذرون في سورية وسندافع عنها لدحر الإرهاب التكفيري      البابا فرنسيس: المهاجرون لا يشكلون تهديدًا، ويجب حماية حقوقهم      البيان الختامي لسينودس أساقفة الكنيسة المارونية في بكركي      المطران ميشال قصارجي: تعيين البطريرك ساكو كردينالاً هو علامة فارقة لمن أراد أن يقضي على الوجود المسيحي في العراق!      ما يحصل في الشّرق إبادة مسيحية ومن يقل خلاف ذلك إمّا جاهل أو مضلِل أو حالم      البطريرك ساكو يستقبل وفداً من جماعة تيزيه Taizé      شاهد .. أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق      داعش يظهر مجددا عبر "كمين دموي" على طريق بغداد - كركوك      صحيفة: العبادي قد يشكل جبهة سياسية جديدة ردا على تحالف (سائرون - الفتح)      تساقط الكبار يصدم التوقعات في مونديال روسيا      تقنية "ثورية" تتيح رصد الأشخاص خلف الجدران      البطريرك ساكو يختتم الرياضة الروحية السنوية لراهبات بنات مريم      موقع امريكي يحذر من خسارة واشنطن لسوق السلاح العراقي: 7 مليارات دولار في طريقها لروسيا !      حظر زراعة الأرز والذرة بسبب شح المياه في العراق      بطل المونديال بين تنبؤات الذكاء الاصطناعي والقط "أخيل"      الفاتيكان يستعيد خطاب اكتشاف "العالم الجديد" عمره 525 سنة
| مشاهدات : 1270 | مشاركات: 0 | 2018-03-02 14:10:32 |

تقرير وفيديو قناة الحرة عن لقاء القيادات الدينية في بغداد حول مكافحة الخطاب الديني المتطرف

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية+ الحرة/

 

لتقريب بين الأديان وردم الفجوة التي تحاول صناعتها الجماعات المتطرفة والمسلحة مازال مستمرا ومحاربة الفكر الذي يقود الى الكراهية هو الأساس في هذا السعي الذي دأب على اقامته رجال دين متسامحون ومن شتى الأديان والمذاهب، اذ شهدت كنيسة مار يوسف / كرادة، الخميس، عقد مؤتمر لقيادات دينية هدف الى مكافحة الخطاب المتطرف باسم الدين.

لويس ساكو/ بطريرك الكلدان في العراق والعالم

 

عام الفين وسبعة عشر شهد خلو جميع المناهج التدريسية الدينية من أي كلمة تدعو للعنف وتحث على الكراهية او تسيء الى دين او مذهب هذا ما تحدث به رئيس ديوان الوقف السني، فيما أشار رجال دين اخرون الى ان هذا اللقاء هو جزء مهم في محاربة العنف والتطرف والتأكيد على تعزيز المواطنة والعدالة الاجتماعية.

عبد اللطيف الهميم/ رئيس ديوان الوقف السني

جواد الخوئي/ طالب في الحوزة الدينية في النجف الاشرف

شيروان ال اسماعيل/ المدير العام لشؤون الايزيديين في بغداد

 

المجلس العراقي لحوار الأديان كشف ان في دراسة اعدها ان المواطن العراقي يتلقى في اليوم الواحد سبعة وثلاثين رسالة كراهية ترتفع الى مئة وستة وسبعون في وقت الازمات، مشيرين الى ضرورة وجود وقفة عملية بضمنها إعادة النظر بالمناهج الدراسية.

سعد سلوم/  المجلس العراقي لحوار الأديان

 

مؤتمر يحاول تسليط الضوء على الشخصية الوسطية واهميتها في بناء جسور المحبة والتسامح بين مختلف أطياف الشعب العراقي ونشر ثقافة الحب بدلا عن الكراهية بحسب حاضرين.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0122 ثانية