الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)      جمال كوجر: يفترض أن تطلق بغداد الأسبوع المقبل رواتب شهر آذار لموظفي اقليم كوردستان
| مشاهدات : 1817 | مشاركات: 0 | 2018-03-03 09:47:37 |

جميل دياربكرلي مدير المرصد الاشوري لحقوق الانسان يشارك في ندوة حول حقوق الانسان والإعلام بمقر الامم المتحدة في جنيف

 

 عشتار تيفي كوم/

على هامش الدورة ٣٧ لمجلس حقوق الانسان المنعقد في جنيف، وبدعوة من مجلس الكنائس العالمي و مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الانسان والمنظمة المسكونية لحقوق الانسان حضر المدير التنفيذي للمرصد الاشوري لحقوق الانسان أ. جميل دياربكرلي ندوة بعنوان حقوق الانسان في منطقة الشرق الأوسط : الاعلام. وذلك يوم الأربعاء المصادف في 28 آذار / مارس 2018 في مقرّ الامم المتحدة في مدينة جنيف السويسرية.

وخلال الندوة كان لمدير المرصد الاشوري لحقوق الانسان مداخلة تمحورت حول دور الاعلام في تعزيز الهوية الوطنية لدى شعوب المنطقة، منوها الى ان هذا الدور لا يلعب كما يراد له في هذا الشأن، بل العكس الكثير من مؤسسات الاعلام الرسمي والخاص بشكل او بأخر تدق اسافين التفرقة بين المكونات بدل من تعزيز اللحمة بينها.

وقد نوه دياربكرلي إلى ان الاعلام في الكثير من الأحيان يخطئ في توصيف ونقل حالات الانتهاكات والجرائم التي تُمارس بحق المكونات الاصلية في بلدان الشرق الاوسط ، فهو ينصر الظالم على حساب المظلوم، ويقوم بدور الدعاية للمجرم والمنتهك على حساب الضحية، مشيرا الى ان تعاطي الاعلام المحلي والاقليمي مع الانتهاكات والمظالم التي تطال مسيحيي الشرق منذ اكثر من ١٠ سنوات ، اكبر مثال حي على ذلك.

وختم مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان مداخلته بالتشديد على ان الاعلام لن يكون في خدمة حقوق الانسان في الشرق الاوسط ولسان حال الناس مالم يتنشأ الاعلاميين حقوقيا، والحقوقيين اعلاميا، عندها يكون الاعلام وحقوق الانسان قد وصلا الى اهدافهم بنقل الحقيقة وصوت الناس وخصوصا المقهورين والمظلومين منهم.

 













أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6412 ثانية