’توطيد العلاقة بين الكنائس‘ محور لقاء البطريرك الراعي والبابا تواضروس      البطريرك الكردينال ساكو يحتفل بقداس الاحد في بازيليك مار بطرس بروما      المكتب السياسي للمجلس الشعبي يعقد اجتماعه الاعتيادي في اربيل      خلال استقباله بطاركة الكنائس الشرقية الأرثوذكسية الرئيس اللبناني: تاريخ مسيحيي المشرق عيش دائم في الخطر ونحن ما زلنا مستمرين      بالفيديو: “كنا هنا” رسالة للمسيحيين مفادها ان موصل هي ارضكم      خطاب البابا إلى المشاركين في الجمعية العامة لهيئة "رواكو" المعنية بمساعدة الكنائس الشرقية      تدشين المقر البطريركي الجديد للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في لبنان      إحتفالية التناول الاول لرعية الكلدان في الاردن – 2018      الدرك الإيطالي بالتعاون مع جمعية عون الكنيسة المتألمة البابوية: حفل موسيقي لصالح أكثر من 200 مليون مسيحي مضطهد      مدير عام الدراسة السريانية يشارك في حضور حفل تخرج طلاب معهد مار آبا الطقسي      العبادي والصدر يُعلنان تحالفًا بين كتلتيهما السياسيتين وغموض بشأن دور العامري      داعش يهدد بقطع رؤوس 6 رهائن ما لم تطلق بغداد سراح جميع "المعتقلات السنيات"      بعد خطأ وهدف.. منقذ ألمانيا يرد بقوة      العراق يبحث مع الطاقة الذرية تصفية مفاعل تموز النووي      ايرباص تهدد بمغادرة بريطانيا في حال حصول بريكست بدون اتفاق      تقميط المولود: هل هو آمن؟ ومتى تتخلصين منه؟      بيل غيتس يتبرع بـ4 ملايين دولار لـ"بعوض مفيد"      المنتخب النيجيري يحصد ثمار تغيير أسلوب لعبه      بدء إجراءات العد والفرز اليدوي للانتخابات البرلمانية في إقليم كوردستان      كاهنان جديدان في البطريركية اللاتينية: عامر جبران وطوني حايين
| مشاهدات : 1058 | مشاركات: 0 | 2018-03-03 09:47:37 |

جميل دياربكرلي مدير المرصد الاشوري لحقوق الانسان يشارك في ندوة حول حقوق الانسان والإعلام بمقر الامم المتحدة في جنيف

 

 عشتار تيفي كوم/

على هامش الدورة ٣٧ لمجلس حقوق الانسان المنعقد في جنيف، وبدعوة من مجلس الكنائس العالمي و مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الانسان والمنظمة المسكونية لحقوق الانسان حضر المدير التنفيذي للمرصد الاشوري لحقوق الانسان أ. جميل دياربكرلي ندوة بعنوان حقوق الانسان في منطقة الشرق الأوسط : الاعلام. وذلك يوم الأربعاء المصادف في 28 آذار / مارس 2018 في مقرّ الامم المتحدة في مدينة جنيف السويسرية.

وخلال الندوة كان لمدير المرصد الاشوري لحقوق الانسان مداخلة تمحورت حول دور الاعلام في تعزيز الهوية الوطنية لدى شعوب المنطقة، منوها الى ان هذا الدور لا يلعب كما يراد له في هذا الشأن، بل العكس الكثير من مؤسسات الاعلام الرسمي والخاص بشكل او بأخر تدق اسافين التفرقة بين المكونات بدل من تعزيز اللحمة بينها.

وقد نوه دياربكرلي إلى ان الاعلام في الكثير من الأحيان يخطئ في توصيف ونقل حالات الانتهاكات والجرائم التي تُمارس بحق المكونات الاصلية في بلدان الشرق الاوسط ، فهو ينصر الظالم على حساب المظلوم، ويقوم بدور الدعاية للمجرم والمنتهك على حساب الضحية، مشيرا الى ان تعاطي الاعلام المحلي والاقليمي مع الانتهاكات والمظالم التي تطال مسيحيي الشرق منذ اكثر من ١٠ سنوات ، اكبر مثال حي على ذلك.

وختم مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان مداخلته بالتشديد على ان الاعلام لن يكون في خدمة حقوق الانسان في الشرق الاوسط ولسان حال الناس مالم يتنشأ الاعلاميين حقوقيا، والحقوقيين اعلاميا، عندها يكون الاعلام وحقوق الانسان قد وصلا الى اهدافهم بنقل الحقيقة وصوت الناس وخصوصا المقهورين والمظلومين منهم.

 











شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0678 ثانية