وفد جمعية الرحمة الكلدانية يزور قناة عشتار الفضائية      بالصور.. إيقاد شعلة نوروز في موقع قصرا الاثري /عنكاوا      الشرطة المجتمعية في محافظة نينوى تعيد قطعة أرض لصاحبها المسيحي بعد أن تم بيعها في زمن "داعش"      وزير الهجرة يبحث مع رئيس ديوان أوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية عودة النازحين والمهجرين إلى مناطقهم      الثقافة والفنون السريانية في "توثيق لهجات السوريث"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة عيد مار يوسف، كنيسة مار اغناطيوس، الكرسي البطريركي، بيروت      المنظمة اليسوعية حول العالم تقيم حفلا للطلبة الخريجين من ابناء شعبنا /عنكاوا      بنس: الولايات المتحدة تقف مع العراق للقضاء على "داعش" ومساعدة المسيحيين والإيزيديين      جامعة كامبردج البريطانية تقيم ورشة عمل بالتعاون مع مؤسسات شعبنا الأكاديمية والثقافية للتدريب على توثيق اللهجات الآرامية الحديثة (سورث)      زيارة النائب السابق رائد اسحق والاب يعقوب سعدي لمكتب معلومات نينوى      بيان من مديرية آسايش أربيل: اعتقال عصابة للسرقة والجريمة في مدينة أربيل      رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي يهنئ الشعب الكوردي باعياد نوروز      أستراليا تتوعد تركيا وتنتظر الرد على "التصريحات المتهورة"      "ميركاتو" ريال مدريد.. صحيفة تكشف الأسماء المطلوبة      "بوابة الجحيم".. أشعلها السوفييت قبل 48 عاما ولم تنطفئ أبدا      البابا فرنسيس: علينا أن نتشبّه برحمة الرب      الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني: عقدنا اجتماعاً ناجحاً والأفق المنظور بات أكثر وضوحاً      عظام قرد قديم تعيد كتابة تاريخ الإنسان.. وتصحح "الغلطة"      السليمانية.. وفد من الديمقراطي يبحث مع الاتحاد تشكيلة حكومة إقليم كوردستان الجديدة      ألمانيا: حملة جديدة من الانتقادات ضد أوزيل بسبب دعوته أردوغان لحضور عقد زواجه
| مشاهدات : 1251 | مشاركات: 0 | 2018-03-03 09:47:37 |

جميل دياربكرلي مدير المرصد الاشوري لحقوق الانسان يشارك في ندوة حول حقوق الانسان والإعلام بمقر الامم المتحدة في جنيف

 

 عشتار تيفي كوم/

على هامش الدورة ٣٧ لمجلس حقوق الانسان المنعقد في جنيف، وبدعوة من مجلس الكنائس العالمي و مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الانسان والمنظمة المسكونية لحقوق الانسان حضر المدير التنفيذي للمرصد الاشوري لحقوق الانسان أ. جميل دياربكرلي ندوة بعنوان حقوق الانسان في منطقة الشرق الأوسط : الاعلام. وذلك يوم الأربعاء المصادف في 28 آذار / مارس 2018 في مقرّ الامم المتحدة في مدينة جنيف السويسرية.

وخلال الندوة كان لمدير المرصد الاشوري لحقوق الانسان مداخلة تمحورت حول دور الاعلام في تعزيز الهوية الوطنية لدى شعوب المنطقة، منوها الى ان هذا الدور لا يلعب كما يراد له في هذا الشأن، بل العكس الكثير من مؤسسات الاعلام الرسمي والخاص بشكل او بأخر تدق اسافين التفرقة بين المكونات بدل من تعزيز اللحمة بينها.

وقد نوه دياربكرلي إلى ان الاعلام في الكثير من الأحيان يخطئ في توصيف ونقل حالات الانتهاكات والجرائم التي تُمارس بحق المكونات الاصلية في بلدان الشرق الاوسط ، فهو ينصر الظالم على حساب المظلوم، ويقوم بدور الدعاية للمجرم والمنتهك على حساب الضحية، مشيرا الى ان تعاطي الاعلام المحلي والاقليمي مع الانتهاكات والمظالم التي تطال مسيحيي الشرق منذ اكثر من ١٠ سنوات ، اكبر مثال حي على ذلك.

وختم مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان مداخلته بالتشديد على ان الاعلام لن يكون في خدمة حقوق الانسان في الشرق الاوسط ولسان حال الناس مالم يتنشأ الاعلاميين حقوقيا، والحقوقيين اعلاميا، عندها يكون الاعلام وحقوق الانسان قد وصلا الى اهدافهم بنقل الحقيقة وصوت الناس وخصوصا المقهورين والمظلومين منهم.

 













اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7248 ثانية