بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      بالصور ... إيقاد شعلة عيد مار متي الناسك في دير مار متي / الموصل      مايك بينس يشيد بجمعية الثقافة الكلدانية في القوش      سهل نينوى يزهو بالازياء الشعبية في احتفالية تخرج دورة مارافرام لتعليم اللغة السريانية      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا      المانيا تدعو بغداد واربيل الى تنسيق عسكري في المناطق المتنازع عليها      العراق يقرر نشر قوات على الحدود مع تركيا: نُذر تصعيد عسكري؟      أستراليا تجري تحقيقا حكوميا بعد العثور على إبر في الفراولة      الولايات المتحدة: ارتفاع قتلى العاصفة فلورانس إلى 17 شخصا ومخاوف من فيضانات جارفة      في بعض الدول .. بسعر “آيفون إكس” الجديد يمكنك السفر إلى 15 دولة
| مشاهدات : 1108 | مشاركات: 0 | 2018-03-03 09:47:37 |

جميل دياربكرلي مدير المرصد الاشوري لحقوق الانسان يشارك في ندوة حول حقوق الانسان والإعلام بمقر الامم المتحدة في جنيف

 

 عشتار تيفي كوم/

على هامش الدورة ٣٧ لمجلس حقوق الانسان المنعقد في جنيف، وبدعوة من مجلس الكنائس العالمي و مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الانسان والمنظمة المسكونية لحقوق الانسان حضر المدير التنفيذي للمرصد الاشوري لحقوق الانسان أ. جميل دياربكرلي ندوة بعنوان حقوق الانسان في منطقة الشرق الأوسط : الاعلام. وذلك يوم الأربعاء المصادف في 28 آذار / مارس 2018 في مقرّ الامم المتحدة في مدينة جنيف السويسرية.

وخلال الندوة كان لمدير المرصد الاشوري لحقوق الانسان مداخلة تمحورت حول دور الاعلام في تعزيز الهوية الوطنية لدى شعوب المنطقة، منوها الى ان هذا الدور لا يلعب كما يراد له في هذا الشأن، بل العكس الكثير من مؤسسات الاعلام الرسمي والخاص بشكل او بأخر تدق اسافين التفرقة بين المكونات بدل من تعزيز اللحمة بينها.

وقد نوه دياربكرلي إلى ان الاعلام في الكثير من الأحيان يخطئ في توصيف ونقل حالات الانتهاكات والجرائم التي تُمارس بحق المكونات الاصلية في بلدان الشرق الاوسط ، فهو ينصر الظالم على حساب المظلوم، ويقوم بدور الدعاية للمجرم والمنتهك على حساب الضحية، مشيرا الى ان تعاطي الاعلام المحلي والاقليمي مع الانتهاكات والمظالم التي تطال مسيحيي الشرق منذ اكثر من ١٠ سنوات ، اكبر مثال حي على ذلك.

وختم مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان مداخلته بالتشديد على ان الاعلام لن يكون في خدمة حقوق الانسان في الشرق الاوسط ولسان حال الناس مالم يتنشأ الاعلاميين حقوقيا، والحقوقيين اعلاميا، عندها يكون الاعلام وحقوق الانسان قد وصلا الى اهدافهم بنقل الحقيقة وصوت الناس وخصوصا المقهورين والمظلومين منهم.

 











شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9672 ثانية