النص الكامل لقانون H.R.390 الموقّع من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب      كلمة الكردينال ساكو من فيينا لمناسبة استقبال رئيس الجمهورية السيدة نادية مراد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في مؤتمر اعلان باريس      أحد ابناء شعبنا الطالب عزيز عمانوئيل ينال شهادة الدكتوراه عن اطروحته (توثيق اللهجة الارامية الحديثة لمنطقة عقرة) باللغة الانكليزية      نيافة الأسقف مار عبديشوع أوراهام يشارك في رسامة الأب أنطونيوس المالح      غبطة البطريرك يونان وقداسة البطريرك أفرام الثاني يزوران دير الصليب المقدس، قرب فيينا، النمسا      رئيس ديوان اوقاف الديانات يشارك في إستقبال الناشطة الايزيدية نادية مراد ويطرح عدد من المعوقات التي تمنع عودة النازحين الايزيديين إلى سنجار      وفد تحالف الاقليات العراقية الذي ضم السيدين حسام عبد الله ووليم وردا يشارك في جنيف بفعاليتي منتدى الاقليات ومناقشة تقرير العراق الى لجنة القضاء على التمييز العنصري      سيدني تشهد كرنفالاً عراقياً جمالياً مبهرا ً      كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي للإتحاد الأوروبي: الوضع الإقتصادي والبطالة من أهم أسباب الهجرة      بعد قرار المغرب المفاجئ.. مصر تتأهب للترشح لاستضافة كأس أمم إفريقيا      نيجيرفان البارزاني يستقبل نادية مراد ويبحثان أوضاع الكورد الإزيديين      جنرال الكتريك تعلن عن مراحل مفاوضاتها مع بغداد لتطوير قطاع الطاقة في العراق      فرنسا بعد هجوم ستراسبورغ.. الإرهاب ونظرية المؤامرة على الاحتجاجات      اليابان تفتح أبوابها للمهاجرين لحل أزمة نقص اليد العاملة      حرائق كاليفورنيا.. السلطات تعلن التكلفة "المهولة"      بارزاني: الفرصة سانحة مع بغداد وسنفي بوعودنا لشعب كوردستان      كندا تطلق سراح مسؤولة "هواوي" بكفالة.. فما شروط الإفراج؟      الصين تستعد لشن حملة اختراق جديدة على الولايات المتحدة      ثلاثة سدود في دهوك مهددة بالانهيار
| مشاهدات : 1109 | مشاركات: 0 | 2018-03-03 09:48:15 |

مجلس الكنائس العالمي يطالب باحترام الهدنة الإنسانية في سوريا

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

عبر مجلس الكنائس العالمي عن استيائه وقلقه حيال الأوضاع المأساوية وليدة التصعيد العنيف الذي تشهده منطقة الغوطة الشرقية القريبة من دمشق الخاضعة لسيطرة قوات المعارضة والتي تتعرض للحصار والقصف من قبل القوات النظامية السورية.

وفي بيان صدر عن المجلس، ونشرته صحيفة أوسيرفاتوريه رومانو الفاتيكانية: أنه منذ بداية القصف ضد المنطقة منذ عشرة أيام وبالتحديد في الثامن عشر من شباط الماضي، أسفرت العمليات العسكرية عن مقتل أكثر من 155 شخصًا، بينهم 130 طفلاً وامرأة ومسنًا، فضلاً عن سقوط ما لا يقل عن 2500 جريح.

وعبّر المجلس عن صدمته تجاه هذا الوضع المأساوي الذي يعاني منه المدنيون العزل في سوريا، وذكّر بأن المأساة لم تتوقف على الرغم من القرار رقم 2401 الصادر عن مجلس الأمن الدولي يوم السبت الماضي، والذي صوّت لصالحه أعضاء المجلس الخمسة عشر بالإجماع، ويطالبُ بتطبيق فوري لهدنة إنسانية في الغوطة الشرقية.

وشدد مجلس الكنائس العالمي على أنه من غير المقبول من الناحية الأدبية والأخلاقية أن تستمر العمليات العسكرية من قبل الجيش النظامي السوري ضد المدنيين، وأن تحول دون دخول المعونات الإنسانية إلى المنطقة المحاصرة، مع العلم أن السكان يعيشون تحت الحصار منذ خمس سنوات، كما أن ما يحصل يشكل انتهاكًا لجميع القوانين والإجراءات التي ينص عليها القانون الدولي والقانون الإنساني.

وذكّرت الصحيفة الفاتيكانية، بأن أمين عام المجلس القس أولاف تفيت سبق أن أدان التعرض للمدنيين العزل على يد الأطراف المورطة بالنزاع، وعاد ليدعو مجلس الأمن الدولي، لاسيما الدول التي لديها تأثير مباشر على أرض الواقع، إلى وضع حد فوري لهذه المأساة التي تعاني منها منطقة الغوطة الشرقية ومحافظة عفرين ومناطق أخرى محاصرة في سوريا.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9306 ثانية