بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      بالصور ... إيقاد شعلة عيد مار متي الناسك في دير مار متي / الموصل      مايك بينس يشيد بجمعية الثقافة الكلدانية في القوش      سهل نينوى يزهو بالازياء الشعبية في احتفالية تخرج دورة مارافرام لتعليم اللغة السريانية      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا      المانيا تدعو بغداد واربيل الى تنسيق عسكري في المناطق المتنازع عليها      العراق يقرر نشر قوات على الحدود مع تركيا: نُذر تصعيد عسكري؟      أستراليا تجري تحقيقا حكوميا بعد العثور على إبر في الفراولة      الولايات المتحدة: ارتفاع قتلى العاصفة فلورانس إلى 17 شخصا ومخاوف من فيضانات جارفة      في بعض الدول .. بسعر “آيفون إكس” الجديد يمكنك السفر إلى 15 دولة
| مشاهدات : 713 | مشاركات: 0 | 2018-03-03 10:02:23 |

ونحـن فـي زمـن القيـامـة

غسان يونان

 

 

ونحـن فـي زمـن القيـامـة أو علـى مـرمـى حجـر منـه، نتسـاءل مـا إذا كـانت مسـيرة الجـلجـلـة سـتشـملنـا هـذه المـرة كـون شـعبنـا الآشـوري لا زال ومنـذ بـدايـة الجلجلـة يـدفـع الثمـن دمـاً ودمـوعـاً... ولكـن للأسـف لـم نتعـظ يـومـاً مـن مـاضٍ وحـاضـرٍ لا يليقـان بنـا ولا نرضـى بـهمـا؟

فهـل حاولنـا يـومـاً، وفـي أيـام وسـنين الضيـق كـالـتي نمـر بهـا، إجـراء تقييم لكـل مـا قمنـا بـه أو نقـوم بـه مـن اعـوجـاجٍ وتـراخـىٍ فـي خطـواتنـا نحـو اسـتعـادة مقـومـات وجـودنـا الحـر الكـريم المسـتقل والآمـن؟.

ألـم يحـن الـوقت، وبعـد كـل هـذه التجـارب القاسـيـة والمـؤلمـة، أن نعتمـد علـى ذواتنـا بالـدرجـة الأولـى؟

ألـم يحـن الـوقت، رأفـةً بشـعبنـا، أن نتعـالـى فـوق كـل الصغـائـر ونلتـف حـول "قيـادة جمـاعيـة" مـوحـدة يشـارك فيهـا الجميـع لتتـولـى قيـادة السـفينـة إلـى شـاطـئ الأمـان. كـوننـا نمـر بمـرحلـة تاريخيـة محفـوفـة بالمخـاطـر والمشـاكـل مـن كـل الجهـات وحـتى مـن الـداخـل أيضـاً!..

فـلننهـض مـن الـركـام ولننفـض عنـا غبـار الأنانيـة والشـخصانيـة، ولتتشـابك الأيـادي وتتعـاضـد السـواعـد وتتعـالـى صيحـات العـزة والعنفـوان والكـرامـة مـن أجـل إعـادة الأمجـاد ونيـل الحـق المشـروع فـي أرض الآبـاء والأجـداد، فـي مـابـين النهـريـن.

٢ آذار ٢٠١٨

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2206 ثانية