’توطيد العلاقة بين الكنائس‘ محور لقاء البطريرك الراعي والبابا تواضروس      البطريرك الكردينال ساكو يحتفل بقداس الاحد في بازيليك مار بطرس بروما      المكتب السياسي للمجلس الشعبي يعقد اجتماعه الاعتيادي في اربيل      خلال استقباله بطاركة الكنائس الشرقية الأرثوذكسية الرئيس اللبناني: تاريخ مسيحيي المشرق عيش دائم في الخطر ونحن ما زلنا مستمرين      بالفيديو: “كنا هنا” رسالة للمسيحيين مفادها ان موصل هي ارضكم      خطاب البابا إلى المشاركين في الجمعية العامة لهيئة "رواكو" المعنية بمساعدة الكنائس الشرقية      تدشين المقر البطريركي الجديد للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في لبنان      إحتفالية التناول الاول لرعية الكلدان في الاردن – 2018      الدرك الإيطالي بالتعاون مع جمعية عون الكنيسة المتألمة البابوية: حفل موسيقي لصالح أكثر من 200 مليون مسيحي مضطهد      مدير عام الدراسة السريانية يشارك في حضور حفل تخرج طلاب معهد مار آبا الطقسي      العبادي والصدر يُعلنان تحالفًا بين كتلتيهما السياسيتين وغموض بشأن دور العامري      داعش يهدد بقطع رؤوس 6 رهائن ما لم تطلق بغداد سراح جميع "المعتقلات السنيات"      بعد خطأ وهدف.. منقذ ألمانيا يرد بقوة      العراق يبحث مع الطاقة الذرية تصفية مفاعل تموز النووي      ايرباص تهدد بمغادرة بريطانيا في حال حصول بريكست بدون اتفاق      تقميط المولود: هل هو آمن؟ ومتى تتخلصين منه؟      بيل غيتس يتبرع بـ4 ملايين دولار لـ"بعوض مفيد"      المنتخب النيجيري يحصد ثمار تغيير أسلوب لعبه      بدء إجراءات العد والفرز اليدوي للانتخابات البرلمانية في إقليم كوردستان      كاهنان جديدان في البطريركية اللاتينية: عامر جبران وطوني حايين
| مشاهدات : 672 | مشاركات: 0 | 2018-03-03 10:26:15 |

محدداً الأسباب.. تقرير أمريكي: لن يحقق الناخبون في العراق آمالهم

 

عشتار تيفي كوم - شفق نيوز/

أكدت صحيفة "وول ستريت جورنال" الامريكية ان الناخبين في العراق لن يحققوا آمالهم في التغيير المنشود، خلال الانتخابات النيابية المقبلة.

وقالت الصحيفة في تقرير لها ان العراقيين سيذهبون إلى صناديق الاقتراع في ايار المقبل،  للمرة الأولى منذ أدّى انتشار وهزيمة تنظيم داعش إلى قلب السياسة العراقية رأساً على عقب.

واضافت ان الميليشيات الشيعية الموالية لإيران كأحزاب سياسية، ستشارك في الانتخابات، وكما هو الحال مع حزب الله، يستمدون قدرتهم على ممارسة النفوذ السياسي داخل وخارج حكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي من أسلحتهم، ولا يرتبط ذلك سوى ارتباط بسيط بعدد الأصوات التي سيحصلون عليها في انتخابات 12 من أيار.

واوضحت الصحيفة أن تعدُّد القوى السياسية، ونفوذ إيران، وتفتُّت النظام البرلماني العراقي يعني أنَّ مساومات ما بعد الانتخابات لا الانتخابات نفسها هي ما ستُحدِّد مسار البلاد.

ونقلت عن فنر الحداد، المتخصص في السياسة العراقية بجامعة سنغافورة الوطنية قوله انه "لا شيء سيتغير جذرياً في طريقة حكم العراق، على الأرجح ستُنتج الانتخابات حكومة ائتلافية أخرى يرأسها العبادي، لا توجد معارضة متماسكة يمكنها التفوق عليه".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2306 ثانية