بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      بالصور ... إيقاد شعلة عيد مار متي الناسك في دير مار متي / الموصل      مايك بينس يشيد بجمعية الثقافة الكلدانية في القوش      سهل نينوى يزهو بالازياء الشعبية في احتفالية تخرج دورة مارافرام لتعليم اللغة السريانية      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا      المانيا تدعو بغداد واربيل الى تنسيق عسكري في المناطق المتنازع عليها      العراق يقرر نشر قوات على الحدود مع تركيا: نُذر تصعيد عسكري؟      أستراليا تجري تحقيقا حكوميا بعد العثور على إبر في الفراولة      الولايات المتحدة: ارتفاع قتلى العاصفة فلورانس إلى 17 شخصا ومخاوف من فيضانات جارفة      في بعض الدول .. بسعر “آيفون إكس” الجديد يمكنك السفر إلى 15 دولة
| مشاهدات : 828 | مشاركات: 0 | 2018-03-03 16:13:20 |

مجلس النواب يصوت على قانوني الموازنة وانتخابات مجالس المحافظات

 

عشتارتيفي كوم- خندان/

 

صوت مجلس النواب في جلسته الاعتيادية الثالثة عشرة اليوم السبت، على قانون الموازنة العامة الاتحادية للعام 2018 وموازانات مجلس القضاء الاعلى ومجلس النواب ومفوضية حقوق الانسان اضافة الى انهاء التصويت على قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية .

وكانت الكتل الكردستانية قاطعت جلسة مجلس النواب احتجاجا على خفض حصة اقليم كردستان من الموازنة وعدم ادراج مطالبها بخصوص الموازنة.

وقالت الدائرة الاعلامية لمجلس النواب، ان المجلس انجز القراءة الاولى لمقترح قانون تعديل قانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات رقم 11 لسنة 2007 والمقدم من اللجنة القانونية.

وكشف رئيس مجلس النواب سليم الجبوري عن حصول توافق بشان المادة المتعلقة بكركوك ضمن قانون انتخابات مجالس المحافظات.

وصوت مجلس النواب على الموازنة التقديرية للسلطة القضائية للسنة المالية 2018، واتم التصويت على الموازنة التقديرية لمجلس النواب للسنة المالية 2018.

وانهى المجلس التصويت على الموازنة التقديرية للمفوضية العليا لحقوق الانسان للسنة المالية 2018.

كما صوت المجلس على مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لجمهورية العراق للسنة المالية 2018 من اجل اقرارها.

وتقدر ايرادات الموازنة العامة بمبلغ ( 91643667236) الف دينار ( احدى وتسعون ترليون وستمائة وثلاثة واربعون مليار وستمائة وسبعة وستون مليون ومئتان وستة وثلاثون الف دينار) حيث تم احتساب الايرادات المخمنة من تصدير النفط الخام على اساس معدل سعر 46 دولار للبرميل الواحد بمعدل تصدير قدره 3 ملايين وثمانمائة وثمانية وثمانون الف برميل يوميا بضمنها 250 الف برميل يوميا من اقليم كردستان.

وتبلغ تخصيصات النفقات ( 104158183734) الف دينار ( مائة واربعة ترليون ومائة وثمانية وخمسون مليار ومائة وثلاثة وثمانون مليون وسبعة واربعة وثلاثون الف دينار) ، فيما بلغ اجمالي العجز المخطط للموازنة ( 12514516498) الف دينار ( اثني عشر ترليون وخمسمائة واربعة عشر مليار وخمسمائة وستة عشر مليون واربعمائة وثمانية وتسعون الف دينار).

كما صوت المجلس على مقترح تعديل قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية وخاصة الفقرة المتعلقة بانتخابات محافظة كركوك .

بعدها تقرر رفع الجلسة الى يوم الاثنين 5/3/2018 الساعة الحادية عشر.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2315 ثانية