بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      بالصور ... إيقاد شعلة عيد مار متي الناسك في دير مار متي / الموصل      مايك بينس يشيد بجمعية الثقافة الكلدانية في القوش      سهل نينوى يزهو بالازياء الشعبية في احتفالية تخرج دورة مارافرام لتعليم اللغة السريانية      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا      المانيا تدعو بغداد واربيل الى تنسيق عسكري في المناطق المتنازع عليها      العراق يقرر نشر قوات على الحدود مع تركيا: نُذر تصعيد عسكري؟      أستراليا تجري تحقيقا حكوميا بعد العثور على إبر في الفراولة      الولايات المتحدة: ارتفاع قتلى العاصفة فلورانس إلى 17 شخصا ومخاوف من فيضانات جارفة      في بعض الدول .. بسعر “آيفون إكس” الجديد يمكنك السفر إلى 15 دولة
| مشاهدات : 1038 | مشاركات: 0 | 2018-03-04 09:25:33 |

غبطة البطريرك يونان يشارك في قداس ختام "سنة الشهادة والشهداء" في الكنيسة المارونية

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة الخامسة من مساء يوم السبت 3 آذار2018، شارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، في قداس ختام "سنة الشهادة والشهداء" في الكنيسة المارونية، والذي ترأسه صاحب الغبطة والنيافة الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، وذلك في كنيسة القيامة في الصرح البطريركي الماروني - بكركي.

    شارك في القداس عدد من أصحاب السيادة المطارنة ممثّلين بطاركة الكنائس الكاثوليكية، والقائم بأعمال السفارة البابوية في لبنان المونسنيور إيفان سانتوس، وعدد من المطارنة والإكليروس والمؤمنين. وقد رافق غبطةَ أبينا البطريرك الأبُ حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

    وألقى البطريرك الراعي موعظة بعنوان: "سيكون لكم في العالم ضيق، لكن ثقوا أنا غلبتُ العالم"، تحدّث فيها عن أهمية الشهادة في حياة الكنيسة المارونية وتأثيرها المحوري في نموّ الكنيسة وانتشارها، إذ أضحى "دم الشهداء بذار المسيحيين"، وهم قائمون حول عرش الحمل وقد غسلوا حُللهم وبيّضوها بدمه، "وهو الذي يهديهم إلى ينابيع ماء الحياة" (رؤيا 7: 14-17).

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4274 ثانية