البطريرك ساكو يوجه طلبا لإقرار عيد الميلاد كعطلة رسمية      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية في ضيافة فنان شعبنا الكبير "باكوري"      غبطة البطريرك الكردينال ساكو يصل الى فيينا لمقابلة المستشار النمساوي      قبل موسم الأعياد.. "هدية مخيفة" من النظام الإيراني للمسيحيين      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في لقاء حول الاقليات العراقية      اتحاد النساء الاشوري يلبي دعوة السفارة الفرنسية      تحالف باشينيان يكتسح الانتخابات الأرمنية      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل المدير الإقليمي لمؤسسة الرؤيا العالمية في دمشق      رئيس طائفة الأدفنتست السبتيين الانجيلية ينعي رحيل شقيقة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا الى الاخدار السماوية      المسيحيون يطالبون باعتماد يوم ميلاد المسيح عطلة رسمية في العراق      نتائج إجتماع الديمقراطي الكوردستاني مع الإتحاد الوطني      ديمبلي والنوم.. حالة عشق تهدد مستقبله مع برشلونة      كوردستان تزف خبرا لموظفيها      الأنواء الجوية تحذر من سيول في كوردستان يومي الأربعاء والخميس      امنية بغداد: افتتاح الخضراء سيخضع إلى تقييم لمدة اسبوع قبل البت به      ما هي أهم مضامين الميثاق العالمي للهجرة المعتمد بمراكش؟      شاهد.. ملاكمون جوالون للترفيه عن سكان مناطق استراليا النائية      طائرات روسية قادرة على ضرب الولايات المتحدة تصل إلى أمريكا الجنوبية      لبنان يحبط هجمات داعش على الجيش ومسيحيين ودور عبادة      شاهد.. هربا من التفرقة الدينية .. أول أكاديمية كرة قدم مصرية لرعاية الموهوبين من المسيحيين
| مشاهدات : 719 | مشاركات: 0 | 2018-03-04 13:11:20 |

برلمان كوردستان يعيد النظر بقانون "للإصلاح في التقاعد والرواتب" استجابة للضغوط الشعبية

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أعلن نائب رئيس برلمان كوردستان، جعفر ايمينكي، أن البرلمان قرر إعادة قانون للإصلاح في التقاعد والرواتب والمخصصات والمنح والامتيازات الأخرى في الإقليم والذي تمت المصادقة عليه مؤخراً إلى البرلمان لتعديله، استجابة لمطالب المواطنين.

وقال إيمينكي في مؤتمر صحفي حضرته شبكة رووداو الإعلامية إن "برلمان كوردستان سيعيد النظر بالقانون بما فيه المادة الثالثة المتعلقة برواتب تقاعد ذوي الرتب الرفيعة في القانون".

وأضاف: أن "آراء مواطني كوردستان محل اهتمامنا"، مستدركاً أن "هناك تفسيرات غير صحيحة للقانون". 

وبشأن إقرار قانون الموازنة في البرلمان العراقي، قال إيمينكي إن المصادقة على القانون بهذه الصيغة "قرار سياسي مخيب للآمال"، متابعاً أن "الحكومة والبرلمان العراقيين يجحفان حق أهالي كوردستان".

وكانت كتل برلمانية في كوردستان بينها الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني طالبت رئاسة البرلمان في بيان بإعادة النظر في المادة المثيرة للجدل بالقول: "إشارة إلى الاحتجاجات التي أثيرت بشأن مضمون قانون الإصلاح في التقاعد والرواتب والمخصصات والمنح والامتيازات المالية من قبل جماهير شعب كوردستان؛ استجابة لمطالبات المواطنين، واستناداً للفقرة الثالثة من المادة الأولى من القانون ذي الرقم (2) لسنة 2017، والتي منحت رئاسة البرلمان صلاحية إصدار القوانين، نطالب سيادتكم بعدم المصادقة النهائية على القانون من أجل مراجعة الفقرات والمواد االتي يعترض عليها مواطنو إقليم كوردستان".

القانون المؤلف من 24 مادة يؤكد مشرعوه أنه يضم الكثير من الإصلاحات، وأن تطبيقه كفيل بإعادة 100 مليار دينار إلى خزينة الحكومة، لكن الاعتراضات تتمحور حول المادة الثالثة من القانون، الخاصة بالرواتب التقاعدية لذوي الرتب الرفيعة، وسط مطالبات بتعديلها.

يشار إلى أنه بموجب القانون الجديد فإن الرواتب التقاعدية لذوي الرتب الرفيعة، تبدأ من 25% من راتب الشخص وتزيد بموحب سنوات الخدمة والشهادة الدراسية على أن لا تزيد عن 6 ملايين دينار عراقي.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6336 ثانية