حمله البابا فرنسيس بين يديه وقبّله: بقايا إنجيل أحرقه داعش في العراق يصل إلى روما      مقبرة تؤرخ لمئة عام من الوجود الأرمني في القاهرة      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر ورشة عمل تشاورية لرسم خارطة طريق للخطة الوطنية القادمة 2019 – 2022 لقرار مجلس الامن الدولي 1325      بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      اليوم الثاني من لقاء كهنة العراق الكلدان      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا      المانيا تدعو بغداد واربيل الى تنسيق عسكري في المناطق المتنازع عليها      العراق يقرر نشر قوات على الحدود مع تركيا: نُذر تصعيد عسكري؟      أستراليا تجري تحقيقا حكوميا بعد العثور على إبر في الفراولة      الولايات المتحدة: ارتفاع قتلى العاصفة فلورانس إلى 17 شخصا ومخاوف من فيضانات جارفة
| مشاهدات : 1076 | مشاركات: 0 | 2018-03-05 09:42:19 |

افتتاح معرض الوسائل التعليمية لمادتي اللغة السريانية والتربية المسيحية بمدرسة للنازحين في دهوك

 

عشتار تيفي كوم/

اعلام المديرية - بغداد

بمناسبة الاحتفال بعيد المعلم العراقي وتحت شعار (اتقاننا للغتنا السريانية، علامة تواصل مع امتنا ووطننا)، افتتح مدير ممثلية وزارة التربية المركزية في دهوك السيد عبد الوهاب محمود صالح، معرضا للوسائل التعليمية لمادتي اللغة السريانية والتربية المسيحية، اقامته مدرسة النصر الثانية للنازحين.. وقام بإعداد الوسائل، كلا من معلمي مادة اللغة السريانية الاستاذ سامر الياس ومعلمة التربية المسيحية ايما كرة بيت، وتخلل المعرض اقامة العديد من الفعاليات التي قدمت باللغة السريانية، اضافة لمجموعة تراتيل دينية ابرزت مثابرة وتعليم تلاميذ المدرسة ،بينما استهلت الحفل كلمة لمديرة المدرسة السيدة هيام وعد الله اشادت فيه بجهود الكادر التعليمي، وحرصهم على تلقين ابناءنا التلاميذ لغتهم الام اضافة لمبادي التربية المسيحية.

حضر الاحتفال كلا من ، السيد سمير يوخنا مدير القسم السرياني في تربية نينوى، وفيانكي خوشابا مدير وحدة القسم السرياني في الممثلية ، اضافة للسيد فريد يعقوب مشرف اللغة السريانية في مديرية تربية دهوك، وابراهيم حامد مدير وحدة الدراسة الكردية في الممثلية، اضافة لمشرف التربية المسيحية وعدد من الكوادر التعليمية لعدد من المدارس الاخرى.

تجدر الاشارة الى ان مدرسة النصر الثانية تم افتتاحها في 16 شباط من عام 2015 لاستقبال التلاميذ النازحين في مركز مدينة دهوك حيث افتتحت باسم مدرسة الشهيد عمر الصيدلي الثانية وتم تغيير اسمها لمدرسة النصر بالتزامن مع بداية العام الدراسي الحالي.














شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4556 ثانية