النص الكامل لقانون H.R.390 الموقّع من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب      كلمة الكردينال ساكو من فيينا لمناسبة استقبال رئيس الجمهورية السيدة نادية مراد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في مؤتمر اعلان باريس      نيافة الأسقف مار عبديشوع أوراهام يشارك في رسامة الأب أنطونيوس المالح      غبطة البطريرك يونان وقداسة البطريرك أفرام الثاني يزوران دير الصليب المقدس، قرب فيينا، النمسا      رئيس ديوان اوقاف الديانات يشارك في إستقبال الناشطة الايزيدية نادية مراد ويطرح عدد من المعوقات التي تمنع عودة النازحين الايزيديين إلى سنجار      وفد تحالف الاقليات العراقية الذي ضم السيدين حسام عبد الله ووليم وردا يشارك في جنيف بفعاليتي منتدى الاقليات ومناقشة تقرير العراق الى لجنة القضاء على التمييز العنصري      سيدني تشهد كرنفالاً عراقياً جمالياً مبهرا ً      كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي للإتحاد الأوروبي: الوضع الإقتصادي والبطالة من أهم أسباب الهجرة      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول الحرية الدينية في ديترويت      جنرال الكتريك تعلن عن مراحل مفاوضاتها مع بغداد لتطوير قطاع الطاقة في العراق      فرنسا بعد هجوم ستراسبورغ.. الإرهاب ونظرية المؤامرة على الاحتجاجات      اليابان تفتح أبوابها للمهاجرين لحل أزمة نقص اليد العاملة      حرائق كاليفورنيا.. السلطات تعلن التكلفة "المهولة"      بارزاني: الفرصة سانحة مع بغداد وسنفي بوعودنا لشعب كوردستان      كندا تطلق سراح مسؤولة "هواوي" بكفالة.. فما شروط الإفراج؟      الصين تستعد لشن حملة اختراق جديدة على الولايات المتحدة      ثلاثة سدود في دهوك مهددة بالانهيار      هل سيدخل العراق بأزمة طاقة مع قرب انتهاء المدة الممنوحة له من اميركا بعقوباتها على إيران ؟      "مهرجان أهداف" لباريس سان جرمان في بلغراد
| مشاهدات : 1146 | مشاركات: 0 | 2018-03-05 09:42:19 |

افتتاح معرض الوسائل التعليمية لمادتي اللغة السريانية والتربية المسيحية بمدرسة للنازحين في دهوك

 

عشتار تيفي كوم/

اعلام المديرية - بغداد

بمناسبة الاحتفال بعيد المعلم العراقي وتحت شعار (اتقاننا للغتنا السريانية، علامة تواصل مع امتنا ووطننا)، افتتح مدير ممثلية وزارة التربية المركزية في دهوك السيد عبد الوهاب محمود صالح، معرضا للوسائل التعليمية لمادتي اللغة السريانية والتربية المسيحية، اقامته مدرسة النصر الثانية للنازحين.. وقام بإعداد الوسائل، كلا من معلمي مادة اللغة السريانية الاستاذ سامر الياس ومعلمة التربية المسيحية ايما كرة بيت، وتخلل المعرض اقامة العديد من الفعاليات التي قدمت باللغة السريانية، اضافة لمجموعة تراتيل دينية ابرزت مثابرة وتعليم تلاميذ المدرسة ،بينما استهلت الحفل كلمة لمديرة المدرسة السيدة هيام وعد الله اشادت فيه بجهود الكادر التعليمي، وحرصهم على تلقين ابناءنا التلاميذ لغتهم الام اضافة لمبادي التربية المسيحية.

حضر الاحتفال كلا من ، السيد سمير يوخنا مدير القسم السرياني في تربية نينوى، وفيانكي خوشابا مدير وحدة القسم السرياني في الممثلية ، اضافة للسيد فريد يعقوب مشرف اللغة السريانية في مديرية تربية دهوك، وابراهيم حامد مدير وحدة الدراسة الكردية في الممثلية، اضافة لمشرف التربية المسيحية وعدد من الكوادر التعليمية لعدد من المدارس الاخرى.

تجدر الاشارة الى ان مدرسة النصر الثانية تم افتتاحها في 16 شباط من عام 2015 لاستقبال التلاميذ النازحين في مركز مدينة دهوك حيث افتتحت باسم مدرسة الشهيد عمر الصيدلي الثانية وتم تغيير اسمها لمدرسة النصر بالتزامن مع بداية العام الدراسي الحالي.

















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3822 ثانية