’توطيد العلاقة بين الكنائس‘ محور لقاء البطريرك الراعي والبابا تواضروس      البطريرك الكردينال ساكو يحتفل بقداس الاحد في بازيليك مار بطرس بروما      المكتب السياسي للمجلس الشعبي يعقد اجتماعه الاعتيادي في اربيل      خلال استقباله بطاركة الكنائس الشرقية الأرثوذكسية الرئيس اللبناني: تاريخ مسيحيي المشرق عيش دائم في الخطر ونحن ما زلنا مستمرين      بالفيديو: “كنا هنا” رسالة للمسيحيين مفادها ان موصل هي ارضكم      خطاب البابا إلى المشاركين في الجمعية العامة لهيئة "رواكو" المعنية بمساعدة الكنائس الشرقية      تدشين المقر البطريركي الجديد للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في لبنان      إحتفالية التناول الاول لرعية الكلدان في الاردن – 2018      الدرك الإيطالي بالتعاون مع جمعية عون الكنيسة المتألمة البابوية: حفل موسيقي لصالح أكثر من 200 مليون مسيحي مضطهد      مدير عام الدراسة السريانية يشارك في حضور حفل تخرج طلاب معهد مار آبا الطقسي      العبادي والصدر يُعلنان تحالفًا بين كتلتيهما السياسيتين وغموض بشأن دور العامري      داعش يهدد بقطع رؤوس 6 رهائن ما لم تطلق بغداد سراح جميع "المعتقلات السنيات"      بعد خطأ وهدف.. منقذ ألمانيا يرد بقوة      العراق يبحث مع الطاقة الذرية تصفية مفاعل تموز النووي      ايرباص تهدد بمغادرة بريطانيا في حال حصول بريكست بدون اتفاق      تقميط المولود: هل هو آمن؟ ومتى تتخلصين منه؟      بيل غيتس يتبرع بـ4 ملايين دولار لـ"بعوض مفيد"      المنتخب النيجيري يحصد ثمار تغيير أسلوب لعبه      بدء إجراءات العد والفرز اليدوي للانتخابات البرلمانية في إقليم كوردستان      كاهنان جديدان في البطريركية اللاتينية: عامر جبران وطوني حايين
| مشاهدات : 832 | مشاركات: 0 | 2018-03-05 09:50:20 |

إقرار موازنة عشوائية 2018 في العراق الجديد

الحقوقي سمير شابا شبلا

 

 

المقدمة

تم اقرار موازنة 2018 في العراق باغلبية برلمانية، دون تخطيط من وزارة مختصة بدليل بسيط جدا الا وهو (عدم وجود تعداد رسمي عام) لذا نؤكد أن نسبة 17% من حصة الكورد التي اصبحت 12،67% جاءت حسب نظام التقديرات بالتأكيد وليس بنسبة التفاهم والتراضي السياسي، وبما أن العملية السياسية جارية لحد اليوم عليه لا يمكن تقدير اية موازنة الا بعد تفاهم سياسية لأنه لم يتغير أي شيئ في العملية السياسية الجارية وهي نفسها التي تقود العراق منذ 2006 وليس 2003، ومن حقهم ان يقولوا ان برنامجهم الانتخابي لا يتضمن محاربة الفساد لسبب ابسط من السابق الا وهو (هم الفساد نفسه) كونهم لم يقدموا حسابات ختامية وميزانية ما تسمى (دولة) منذ 2014، والهوسة على منصة "الاعتراف" في مجلس النواب بعد إقرار الميزانية خير دليل على عشوائية الميزانية وتأخيرها الى اذار 2018 والمفروض ان تقر قبل خمسة اشهر من الان، مع الخسف عليكم.

الموضوع

اعتبرناها ميزانية عشوائية للأسباب المذكورة!! وهي أسباب قانونية قبل أن تكون موضوعية بامتياز، يضاف اليها ان من واجب وزارات الاختصاص وخاصة "وزارة التخطيط" التي لم نجد ولا نلمس أي اثر لها في الميزانية الجديدة عسى ان يكون السبب خيرا، وقبل ان ترد الوزارة المذكورة نؤكد انها تابعة او متبوعة للمحاصصة الطائفية التي تقود حكومة العراق اليوم، بدليل وإثبات واقعي وجود رؤساء الكتل الذين يقودون السلطات الثلاثة مجتمعة، والذي يعترض على كلامنا يناقشنا ويحاورني بثقافة حقوقية وليس طائفيا ولا مذهبيا ولا عشائريا كوننا لا نعترف بها كما انتم لا تعترفون بالسطات الثلاثة (التشريعية / التنفيذية / القضائية) .

الخلاصة

اقرار موازنة بحساب 46 دولار للبرميل الواحد له سرقة كبيرة بنسبة 50% تقريبا، لان البرميل الواحد يباع اليوم (سنة كاملة على سعر اكثر من 60$ ) فأين تذهب الفروقات؟ وانتم بشكل غير قانوني (عشوائي) تستنكرون لمواقفكم السابقة للحكم الذاتي للكورد الكرام بـ تقليص حصتهم من 17% الى 12،67% !! كيف تنظرون الى نسب المحاصصة؟ هل هي بكمية المسروقات؟ ام ماذا؟ لعلمكم ان الشعب من حقه ومن حقوقه القانونية أن يعلم ويعرف كل دولار أين يذهب؟ والا يتهمكم كما اليوم انكم متهمين (نعلم أن المتهم بريء لحين إدانته) ويومكم قريب جدا كون ميزانيتكم عشوائية باثباتات أعلاه.

3 آذار 2018


 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9664 ثانية