باحثون: المسيحييون المضطهدون ليسوا "ضحايا سلبيين"      المهرجان السينمائي الدولي في الدار البيضاء يستضيف كامل زومايا الناشط في مجال حقوق الانسان والاقليات      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يستقبل رئيس جمعية الكتاب المقدّس في سوريا      البطريرك ساكو يبعث رسالة الى رئيس واعضاء مجلس النواب العراقي الجديد      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تصدر تقريرها نصف السنوي الاول لعام 2018 بشأن اوضاع حقوق الانسان في العراق      جامعة سان دييغو في كاليفورنيا تستضيف حفلا لجمع التبرعات للمسيحيين العراقيين      حمله البابا فرنسيس بين يديه وقبّله: بقايا إنجيل أحرقه داعش في العراق يصل إلى روما      مقبرة تؤرخ لمئة عام من الوجود الأرمني في القاهرة      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر ورشة عمل تشاورية لرسم خارطة طريق للخطة الوطنية القادمة 2019 – 2022 لقرار مجلس الامن الدولي 1325      بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      نيجيرفان البارزاني يستقبل سفير نيوزيلندا في العراق      العراق ثاني أكثر دول العالم "اكتئاباً"      المسح الديموغرافي لإقليم كوردستان: دخل الأربيليين أعلى من دخل أهالي السليمانية      مقتل شخصين بإطلاق نار في دار للمسنين في الولايات المتحدة      البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في مؤتمر حول كراهية الأجانب والعنصرية في إطار الهجرة العالمية الحالية      اليوم الثامن لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      مسرور بارزاني: يجب ألا يتم تهميش أي من مكونات العراق      شرطي يبسط وحيداً سلطة القانون بمنطقة صحراوية شاسعة في أستراليا      الولايات المتحدة الأمريكية تعلن عن استراتيجية للدفاع البيولوجي      اول "خلاف" بين الحلبوسي والعبادي بعد يوم من لقائهما
| مشاهدات : 872 | مشاركات: 0 | 2018-03-05 09:50:20 |

إقرار موازنة عشوائية 2018 في العراق الجديد

الحقوقي سمير شابا شبلا

 

 

المقدمة

تم اقرار موازنة 2018 في العراق باغلبية برلمانية، دون تخطيط من وزارة مختصة بدليل بسيط جدا الا وهو (عدم وجود تعداد رسمي عام) لذا نؤكد أن نسبة 17% من حصة الكورد التي اصبحت 12،67% جاءت حسب نظام التقديرات بالتأكيد وليس بنسبة التفاهم والتراضي السياسي، وبما أن العملية السياسية جارية لحد اليوم عليه لا يمكن تقدير اية موازنة الا بعد تفاهم سياسية لأنه لم يتغير أي شيئ في العملية السياسية الجارية وهي نفسها التي تقود العراق منذ 2006 وليس 2003، ومن حقهم ان يقولوا ان برنامجهم الانتخابي لا يتضمن محاربة الفساد لسبب ابسط من السابق الا وهو (هم الفساد نفسه) كونهم لم يقدموا حسابات ختامية وميزانية ما تسمى (دولة) منذ 2014، والهوسة على منصة "الاعتراف" في مجلس النواب بعد إقرار الميزانية خير دليل على عشوائية الميزانية وتأخيرها الى اذار 2018 والمفروض ان تقر قبل خمسة اشهر من الان، مع الخسف عليكم.

الموضوع

اعتبرناها ميزانية عشوائية للأسباب المذكورة!! وهي أسباب قانونية قبل أن تكون موضوعية بامتياز، يضاف اليها ان من واجب وزارات الاختصاص وخاصة "وزارة التخطيط" التي لم نجد ولا نلمس أي اثر لها في الميزانية الجديدة عسى ان يكون السبب خيرا، وقبل ان ترد الوزارة المذكورة نؤكد انها تابعة او متبوعة للمحاصصة الطائفية التي تقود حكومة العراق اليوم، بدليل وإثبات واقعي وجود رؤساء الكتل الذين يقودون السلطات الثلاثة مجتمعة، والذي يعترض على كلامنا يناقشنا ويحاورني بثقافة حقوقية وليس طائفيا ولا مذهبيا ولا عشائريا كوننا لا نعترف بها كما انتم لا تعترفون بالسطات الثلاثة (التشريعية / التنفيذية / القضائية) .

الخلاصة

اقرار موازنة بحساب 46 دولار للبرميل الواحد له سرقة كبيرة بنسبة 50% تقريبا، لان البرميل الواحد يباع اليوم (سنة كاملة على سعر اكثر من 60$ ) فأين تذهب الفروقات؟ وانتم بشكل غير قانوني (عشوائي) تستنكرون لمواقفكم السابقة للحكم الذاتي للكورد الكرام بـ تقليص حصتهم من 17% الى 12،67% !! كيف تنظرون الى نسب المحاصصة؟ هل هي بكمية المسروقات؟ ام ماذا؟ لعلمكم ان الشعب من حقه ومن حقوقه القانونية أن يعلم ويعرف كل دولار أين يذهب؟ والا يتهمكم كما اليوم انكم متهمين (نعلم أن المتهم بريء لحين إدانته) ويومكم قريب جدا كون ميزانيتكم عشوائية باثباتات أعلاه.

3 آذار 2018


 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9580 ثانية