غبطة المطران مار ميلس زيا، يتقدم بالشكر الجزيل الى الخورأسقف أوكن داود على زيارته التاريخية الى كنيسة مار كيوركيس في الحبانية      المفوض عامر بولص يطالب الحكومة المركزية ووزارة الثقافة والسياحة والآثار بالحفاظ على الإرث الحضاري والديني للمسيحيين في الموصل      كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      بيان صادر من مطرانية الارمن الارثوذكس في العراق بمناسبة تأهيل كنيسة القديسة مريم العذراء في محلة الميدان/ بغداد      البطريرك ساكو يستقبل السفير الدكتور بديع بتي      الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في عمّان ... غدًا      وفد من الدراسة السريانية يزور المطرانين جان سليمان وافاك اسادوريان في بغداد      4300 مسيحي حول العالم قضوا بسبب معتقدهم خلال 2018      الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      إلغاء النقاط والرسوم الجمركية بين بغداد وإقليم كوردستان      معركة" إيران والعراق تنتهي سلبية.. واليمن يودع كأس آسيا      الازمات الدولية تتوقع ان يتحول العراق ساحة مواجهة بين امريكا وايران      موجة حارة تضرب استراليا ودرجات الحرارة تقترب من 50      كلمة صاحب الغبطة والنّيافة مار بشاره بطرس الرّاعي افتتاح اللّقاء التّشاوريّ مع رؤساء الكتل النّيابيّة والنوّاب الموارنة      مكتب الرئيس بارزاني عن جريمة اغتيال مسؤول بالديمقراطي الكوردستاني في كركوك: لن تمر دون محاسبة القتلة      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟
| مشاهدات : 932 | مشاركات: 0 | 2018-03-05 09:50:20 |

إقرار موازنة عشوائية 2018 في العراق الجديد

الحقوقي سمير شابا شبلا

 

 

المقدمة

تم اقرار موازنة 2018 في العراق باغلبية برلمانية، دون تخطيط من وزارة مختصة بدليل بسيط جدا الا وهو (عدم وجود تعداد رسمي عام) لذا نؤكد أن نسبة 17% من حصة الكورد التي اصبحت 12،67% جاءت حسب نظام التقديرات بالتأكيد وليس بنسبة التفاهم والتراضي السياسي، وبما أن العملية السياسية جارية لحد اليوم عليه لا يمكن تقدير اية موازنة الا بعد تفاهم سياسية لأنه لم يتغير أي شيئ في العملية السياسية الجارية وهي نفسها التي تقود العراق منذ 2006 وليس 2003، ومن حقهم ان يقولوا ان برنامجهم الانتخابي لا يتضمن محاربة الفساد لسبب ابسط من السابق الا وهو (هم الفساد نفسه) كونهم لم يقدموا حسابات ختامية وميزانية ما تسمى (دولة) منذ 2014، والهوسة على منصة "الاعتراف" في مجلس النواب بعد إقرار الميزانية خير دليل على عشوائية الميزانية وتأخيرها الى اذار 2018 والمفروض ان تقر قبل خمسة اشهر من الان، مع الخسف عليكم.

الموضوع

اعتبرناها ميزانية عشوائية للأسباب المذكورة!! وهي أسباب قانونية قبل أن تكون موضوعية بامتياز، يضاف اليها ان من واجب وزارات الاختصاص وخاصة "وزارة التخطيط" التي لم نجد ولا نلمس أي اثر لها في الميزانية الجديدة عسى ان يكون السبب خيرا، وقبل ان ترد الوزارة المذكورة نؤكد انها تابعة او متبوعة للمحاصصة الطائفية التي تقود حكومة العراق اليوم، بدليل وإثبات واقعي وجود رؤساء الكتل الذين يقودون السلطات الثلاثة مجتمعة، والذي يعترض على كلامنا يناقشنا ويحاورني بثقافة حقوقية وليس طائفيا ولا مذهبيا ولا عشائريا كوننا لا نعترف بها كما انتم لا تعترفون بالسطات الثلاثة (التشريعية / التنفيذية / القضائية) .

الخلاصة

اقرار موازنة بحساب 46 دولار للبرميل الواحد له سرقة كبيرة بنسبة 50% تقريبا، لان البرميل الواحد يباع اليوم (سنة كاملة على سعر اكثر من 60$ ) فأين تذهب الفروقات؟ وانتم بشكل غير قانوني (عشوائي) تستنكرون لمواقفكم السابقة للحكم الذاتي للكورد الكرام بـ تقليص حصتهم من 17% الى 12،67% !! كيف تنظرون الى نسب المحاصصة؟ هل هي بكمية المسروقات؟ ام ماذا؟ لعلمكم ان الشعب من حقه ومن حقوقه القانونية أن يعلم ويعرف كل دولار أين يذهب؟ والا يتهمكم كما اليوم انكم متهمين (نعلم أن المتهم بريء لحين إدانته) ويومكم قريب جدا كون ميزانيتكم عشوائية باثباتات أعلاه.

3 آذار 2018


 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5404 ثانية