بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      بالصور ... إيقاد شعلة عيد مار متي الناسك في دير مار متي / الموصل      مايك بينس يشيد بجمعية الثقافة الكلدانية في القوش      سهل نينوى يزهو بالازياء الشعبية في احتفالية تخرج دورة مارافرام لتعليم اللغة السريانية      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا      المانيا تدعو بغداد واربيل الى تنسيق عسكري في المناطق المتنازع عليها      العراق يقرر نشر قوات على الحدود مع تركيا: نُذر تصعيد عسكري؟      أستراليا تجري تحقيقا حكوميا بعد العثور على إبر في الفراولة      الولايات المتحدة: ارتفاع قتلى العاصفة فلورانس إلى 17 شخصا ومخاوف من فيضانات جارفة      في بعض الدول .. بسعر “آيفون إكس” الجديد يمكنك السفر إلى 15 دولة
| مشاهدات : 842 | مشاركات: 0 | 2018-03-05 10:21:46 |

مجلس محافظة نينوى : خلايا نائمة لداعش بدأت تنشط في ايسر الموصل.. وهذه رسالتنا لبغداد

 

عشتار تيفي كوم - بغداد اليوم/

قال عضو مجلس محافظة نينوى، حسن السبعاوي، الاحد، إن خلايا نائمة تابعة لتنظيم داعش بدأت تنشط في الجانب الايسر لمدينة الموصل، فيما دعا الحكومة المركزية الى أدراك خطر المساومات السياسية والصراعات الانتخابية التي تعمل على إرباك الوضع الامني في المحافظة.

وذكر السبعاوي في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "هناك مساومات ومجاملات وتضارب في المعلومات وتداخل في الصلاحيات والكثير من القضايا الخطرة تحدث في نينوى"، مبينا أن هذه الأمور تحصل لـ"عدم وجود قرار أمنى موحد بشأن المحافظة نتيجة وجود أكثر من جهة عسكرية تدير هذا الملف".

وأضاف عضو مجلس محافظة نينوى، أن المجلس "طالب القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، بتسليم ملف نينوى الامني لقيادة شرطة المحافظة واخراج جميع الحشود والقوات الاخرى"، لافتا الى أن "المناطق المفتوحة في الجزيرة باتجاه البعاج وسوريا لم تعالج بصورة صحيحة نتيجة تضارب الصلاحيات".

وخاطب حسن السبعاوي، الحكومة المركزية بالقول: "نحن لا نتهم القوات الموجودة بالخروقات التي تحدث في نينوى، لكن لتعلم ان هناك مساومات وصراع انتخابي واجندات سياسية تعمل على ارباك الوضع الأمني في المحافظة".

ولفت عضو مجلس محافظة نينوى، الى أن "خلايا تنظيم داعش الارهابية بدأت تنشط في الجانب الايسر للمدينة، بالإضافة الى وجود عصابات الجريمة المنظمة، وقطاعي الطرق"، مشددا على أنه "لا يمكن للملف الامني ان يستقر الا إذا كانت هناك مرجعية امنية واحدة وثابتة".

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي أعلن في 31 اب الماضي، عن تحرير محافظة نينوى بالكامل من قبضة تنظيم داعش .

يذكر أن مجلس محافظة نينوى أعلن، يوم الاحد، عن عزمه عقد يوم غدٍ جلسة استثنائية تتضمن إلغاء أوامر الحكومة الاتحادية بشأن تكليف المدراء والمشرفين على ملفات الاعمار والخدمات بالمحافظة.

وكان رئيس شبكة مكونات إقليم كردستان نوزاد بولس قد حذر، الاثنين 19 شباط الماضي، من أن مناطق سهل نينوى حتى بعد عمليات تحريرها من قبضة داعش، لاتزال رخوة بسبب تجاوزات الحشد الشعبي، عادا أن من "يتعاون مع الحشد الشعبي من المسيحيين لايمثلون إلا أنفسهم".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3308 ثانية