دعوة من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق لغبطة البطريرك ساكو للقاء حواري سيعقد في بغداد      مستشار العبادي لشؤون المصالحة الوطنية يبارك مجلس رؤساء الطوائف المسيحية توجهاته في ترسيخ التعايش السلمي      واشنطن بوست: لماذا تدعم أمريكا مسيحيي العراق والأيزيديين؟      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يلتقي الوزير الاسترالي كرس باوين ويستقبل وفد من الجمعيات الخيرية في امريكا      بمناسبة الذكرى الـ103 لمذابح الإبادة السريانية البطريرك أفرام الثاني: متجذرون في سورية وسندافع عنها لدحر الإرهاب التكفيري      البابا فرنسيس: المهاجرون لا يشكلون تهديدًا، ويجب حماية حقوقهم      البيان الختامي لسينودس أساقفة الكنيسة المارونية في بكركي      المطران ميشال قصارجي: تعيين البطريرك ساكو كردينالاً هو علامة فارقة لمن أراد أن يقضي على الوجود المسيحي في العراق!      ما يحصل في الشّرق إبادة مسيحية ومن يقل خلاف ذلك إمّا جاهل أو مضلِل أو حالم      البطريرك ساكو يستقبل وفداً من جماعة تيزيه Taizé      شاهد .. أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق      داعش يظهر مجددا عبر "كمين دموي" على طريق بغداد - كركوك      صحيفة: العبادي قد يشكل جبهة سياسية جديدة ردا على تحالف (سائرون - الفتح)      تساقط الكبار يصدم التوقعات في مونديال روسيا      تقنية "ثورية" تتيح رصد الأشخاص خلف الجدران      البطريرك ساكو يختتم الرياضة الروحية السنوية لراهبات بنات مريم      موقع امريكي يحذر من خسارة واشنطن لسوق السلاح العراقي: 7 مليارات دولار في طريقها لروسيا !      حظر زراعة الأرز والذرة بسبب شح المياه في العراق      بطل المونديال بين تنبؤات الذكاء الاصطناعي والقط "أخيل"      الفاتيكان يستعيد خطاب اكتشاف "العالم الجديد" عمره 525 سنة
| مشاهدات : 709 | مشاركات: 0 | 2018-03-05 16:26:03 |

بيان حكومة إقليم كوردستان في ذكرى الانتفاضة

 

عشتارتيفي كوم- موقع حكومة اقليم كوردستان/

 

ايتها الجماهير الكوردستانية الابية الصامدة...

في الذكرى السابعة والعشرين لانتفاضة آذار 1991 الجليلة الكبيرة، نتوجه بالتهاني والتبريكات للعوائل الابية للشهداء والبيشمركة الابطال وكافة الكوردستانيين الاعزاء في الداخل وخارج كوردستان.

ان الانتفاضة التي كانت تعبيرا عن ارادة شعب كوردستان ورفض الظلم والدكتاتورية، سجلت بتضحيات البيشمركة وسهر ابناء الشعب ومكوناته وشرائحه وباتحاد ورص صفوف الاطراف السياسية، اعظم معاني المجد والانتصار. وهذه الروحية من الصمود والمواجهة هي التي قبرت من بعد الانتفاضة ولغاية اليوم العديد من الفتن والخطط التآمرية للارهابيين والأعداء.

ايها الكوردستانيون الاعزاء،

نضالكم وصمودكم كان من اجل تحقيق الحرية والعيش الكريم الذي يليق بتاريخكم العريق وتضحياتكم وكدكم، وان طموحاتكم العادلة في العراق الفدرالي حق طبيعي وعادل، وان التعايش السلمي والشراكة الحقيقية والتوافق واحترام الدستور، هي مباديء تأسيس العراق الجديد الذي لن يتم فيه التعدي على حقوق اي مكون، ولن يكون بمقدور اي مكون او قوة ان يتفرد بفرض نفسه.

ان قيام الانتفاضة والثورات ضد السلطات المستبدة السابقة في العراق، برهان لحقيقة انه من المحال ان تسطيع قوة اهمال رغبة وارادة شعب كوردستان للحياة والسمو والحرية. عراق مستقر ومرفه، يفرزه نظام ديمقراطي وفدرالي سليم يكون فيه الدستور محترما وتتحقق فيه الشراكة الحقيقية والحقوق العادلة لكافة المكونات. كل هذه المآسي التي تواجه العراق خلال عشرات السنين الماضية، كان من افرازات الافكار والبرامج الاستبدادية للانظمة الشمولية التي، والى جانب محو هذه الانظمة، جعلت العراق وشعبه يدفعون الثمن غاليا.

ايها الكوردستانيون الاحبة،

ان روحية صمودكم ومواجهتكم السلمية تنهل من نفس روحية الانتفاضة، ولغاية الوصول الى كافة حقوقنا العادلة، فان هذه المعنويات والارادة ستستمر. وان واجب الحفاظ على منجزات الانتفاضة مسؤولية كافة الاطراف والشرائح المتنوعة لشعبنا، ونحن متأكدون ان معنوياتكم وصمودكم اقوى من كل العراقيل والمؤامرات، وسوف نتمكن معا من التغلب على كافة المشاكل والعراقيل وسنخطو صوب مستقبل مشرق.

لتمنحنا ذكرى الانتفاضة طاقة وارادة اكبر بغية رصف الصفوف والصمود اكثر.

لتكن ذكرى انتفاضة آذار العظيمة لسنة 1991 شامخة عالية.

تحية اجلال لارواح شهداء الانتفاضة وكافة شهداء كوردستان.

مجلس وزراء اقليم كوردستان
4/3/2018

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0542 ثانية