الثقافة والفنون السريانية في "توثيق لهجات السوريث"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة عيد مار يوسف، كنيسة مار اغناطيوس، الكرسي البطريركي، بيروت      المنظمة اليسوعية حول العالم تقيم حفلا للطلبة الخريجين من ابناء شعبنا /عنكاوا      بنس: الولايات المتحدة تقف مع العراق للقضاء على "داعش" ومساعدة المسيحيين والإيزيديين      جامعة كامبردج البريطانية تقيم ورشة عمل بالتعاون مع مؤسسات شعبنا الأكاديمية والثقافية للتدريب على توثيق اللهجات الآرامية الحديثة (سورث)      زيارة النائب السابق رائد اسحق والاب يعقوب سعدي لمكتب معلومات نينوى      غبطة البطريرك يونان يبارك حفل عيد المعلّم لمدرسة دير الشرفة، درعون - حريصا      فلاديمير بوتين: علينا تقديم دعم خاص لمسيحيي الشرق الأوسط      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في مدينة فاريسي الايطالية قبل مغادرتها      حصول مؤسسة سورايا على الإجازة الرسمية من دائرة المنظمات غير الحكومية في بغداد      البابا فرنسيس: علينا أن نتشبّه برحمة الرب      الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني: عقدنا اجتماعاً ناجحاً والأفق المنظور بات أكثر وضوحاً      عظام قرد قديم تعيد كتابة تاريخ الإنسان.. وتصحح "الغلطة"      السليمانية.. وفد من الديمقراطي يبحث مع الاتحاد تشكيلة حكومة إقليم كوردستان الجديدة      ألمانيا: حملة جديدة من الانتقادات ضد أوزيل بسبب دعوته أردوغان لحضور عقد زواجه      ولايات أميركية "تغرق".. وإعلان الطوارئ بعد سقوط قتلى      روسيا تقرر إرسال قاذفات استراتيجية إلى القرم رداً على الولايات المتحدة      سدود اقليم كوردستان تمتلئ بالمياه لأول مرة منذ 25 عاما      استراليا تعزز الأمن حول المساجد وأماكن العبادة بعد اعتداء نيوزيلندا      خلية الإعلام الأمني: مقتل جنديين عراقيين باشتباكات سنجار
| مشاهدات : 851 | مشاركات: 0 | 2018-03-07 12:23:45 |

العثور على أقدم رسالة في العالم

 

عشتار تيفي كوم - سبوتنك نيوز/

عثر زوجان على أقدم رسالة في العالم، وذلك في أحد شواطئ غربي أستراليا.

وجدت تونيا إلمان الرسالة بداخل زجاجة، ملقاة على رمال الشاطئ، بالقرب من جزيرة ويدج، في شهر يناير/ كانون الثاني، بحسب صحيفة "ذا غارديان" البريطانية.

وقال كيم إلمان، زوج تونيا: اعتقدت في البداية أن الرسالة مجرد قمامة، ولكنها احتفظت بها، بعد أن وجدت بأنها مميزة، وأنها ستشكل إضافة في مكتبة منزلنا.

وذكرت "ذا غارديان" أن الرسالة مطبوعة في ألمانيا، وتم كتابتها بتاريخ 12 يونيو/ حزيران عام 1886، وتم المصادقة عليها من قبل متحف أستراليا الغربية.

ويقول مساعد أمين المتحف في علم الآثار البحرية، روس أندرسون إن الرسالة تم إلقائها من سفينة الإبحار الألمانية "بولا" في عام 1886، لتعبر المحيط الهندي، على بعد 950 كيلو مترا من الساحل الأسترالي.

وأوضح أندرسون، أنه في عام 1886، كانت السفن الألمانية تجري تجربة إلقاء آلاف من الرسائل، من أجل تتبع التيارات البحرية.

وتم وضع في كل رسالة إحداثيات السفينة، وتاريخها واسمها، وهو ما ساعد أندرسون على استنتاج الحقائق السابقة.

ومن بين آلاف الرسائل، تم العثور على 662 رسالة أخرى من نفس التجربة الألمانية، وكان آخر رسالة تم اكتشافها في عام 1934.

وذكرت "ذا غارديان" أن أقدم رسالة في زجاجة عثر عليها، يعود عمرها لـ 108 عام.

وقال كيم إلمان أنه بعد إحضار الرسالة الأثرية للمنزل، كانت رطبة، فوضعها في الفرن مدة خمس دقائق لكي تجف. 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8962 ثانية