بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      بالصور ... إيقاد شعلة عيد مار متي الناسك في دير مار متي / الموصل      مايك بينس يشيد بجمعية الثقافة الكلدانية في القوش      سهل نينوى يزهو بالازياء الشعبية في احتفالية تخرج دورة مارافرام لتعليم اللغة السريانية      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا      المانيا تدعو بغداد واربيل الى تنسيق عسكري في المناطق المتنازع عليها      العراق يقرر نشر قوات على الحدود مع تركيا: نُذر تصعيد عسكري؟      أستراليا تجري تحقيقا حكوميا بعد العثور على إبر في الفراولة      الولايات المتحدة: ارتفاع قتلى العاصفة فلورانس إلى 17 شخصا ومخاوف من فيضانات جارفة      في بعض الدول .. بسعر “آيفون إكس” الجديد يمكنك السفر إلى 15 دولة
| مشاهدات : 734 | مشاركات: 0 | 2018-03-07 12:23:45 |

العثور على أقدم رسالة في العالم

 

عشتار تيفي كوم - سبوتنك نيوز/

عثر زوجان على أقدم رسالة في العالم، وذلك في أحد شواطئ غربي أستراليا.

وجدت تونيا إلمان الرسالة بداخل زجاجة، ملقاة على رمال الشاطئ، بالقرب من جزيرة ويدج، في شهر يناير/ كانون الثاني، بحسب صحيفة "ذا غارديان" البريطانية.

وقال كيم إلمان، زوج تونيا: اعتقدت في البداية أن الرسالة مجرد قمامة، ولكنها احتفظت بها، بعد أن وجدت بأنها مميزة، وأنها ستشكل إضافة في مكتبة منزلنا.

وذكرت "ذا غارديان" أن الرسالة مطبوعة في ألمانيا، وتم كتابتها بتاريخ 12 يونيو/ حزيران عام 1886، وتم المصادقة عليها من قبل متحف أستراليا الغربية.

ويقول مساعد أمين المتحف في علم الآثار البحرية، روس أندرسون إن الرسالة تم إلقائها من سفينة الإبحار الألمانية "بولا" في عام 1886، لتعبر المحيط الهندي، على بعد 950 كيلو مترا من الساحل الأسترالي.

وأوضح أندرسون، أنه في عام 1886، كانت السفن الألمانية تجري تجربة إلقاء آلاف من الرسائل، من أجل تتبع التيارات البحرية.

وتم وضع في كل رسالة إحداثيات السفينة، وتاريخها واسمها، وهو ما ساعد أندرسون على استنتاج الحقائق السابقة.

ومن بين آلاف الرسائل، تم العثور على 662 رسالة أخرى من نفس التجربة الألمانية، وكان آخر رسالة تم اكتشافها في عام 1934.

وذكرت "ذا غارديان" أن أقدم رسالة في زجاجة عثر عليها، يعود عمرها لـ 108 عام.

وقال كيم إلمان أنه بعد إحضار الرسالة الأثرية للمنزل، كانت رطبة، فوضعها في الفرن مدة خمس دقائق لكي تجف. 

 









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3525 ثانية