المجلس الشعبي يلتقي أندرو بيك مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون العراق وسوريا في واشنطن      الكردينال بييترو بارولين، امين سر دولة الفاتيكان في زيارة للعراق      اربع احتفالات لتخرج طلبة المدارس والمؤسسات الاشورية في سيدني لعام 2018      شاهد.. اضاءة شجرة الميلاد في معليا- الجليل      كونسيرت خاص لعيد الميلاد في كنيسة مار كيوركيس الشهيد في كركوك      5 أمور يتعين معرفتها عن أرمينيا      في حفل ميلادي وتوزيع حصص غذائية الرابطة السريانية: ملتزمون وجع شعبنا      اتحاد النساء الاشوري ضمن مؤتمر أطلاق التقرير الوطني حول تنفيذ الخطة الوطنية العراقية لقرار مجلس الامن 1325 برعاية رئيس الوزراء الدكتور عادل عبد المهدي      طلبة كلية مار نرساي الاشورية المسيحية في سيدني يحصدون ثمار تفوقهم للعام الدراسي 2018      القضاء العراقي يعفي الكنائس من أجور الكهرباء والماء ويسترد المبالغ المدفوعة سابقا      نيجيرفان بارزاني يؤكد لماكغورك مواصلة الحوارات لتشكيل حكومة كوردستان      ملكة جمال كوردستان: لن أغادر أربيل لأنها أكثر عواصم العالم أماناً      متنبىء جوي يتوقع ان تشهد البلاد "اقوى" موجة برد      العراق يحث ربع مليون لاجئ في ألمانيا على العودة الطوعية      عادل عبد المهدي يقترح 4 حلول لتشكيل الحكومة      ملف الهجرة في أستراليا في 2018 مثير للجدل      الامم المتحدة تتبنى ميثاقا عالميا حول اللاجئين دون الولايات المتحدة والمجر      أوكرانيا تعلن قيام كنيسة أرثوذكسية مستقلة عن روسيا على اراضيها      البابا فرنسيس يستقبل وفدًا من اللجنة الدولية لمناهضة عقوبة الإعدام      فيديو.. بطل العالم بالملاكمة أرتيوم دالاكيان يحافظ عن لقبه بالتغلب على الدومينيكي جريجوريو ليبونو
| مشاهدات : 1106 | مشاركات: 0 | 2018-03-08 09:31:32 |

البطريرك ساكو يتحدث عن ترشيحه لجائزة نوبل للسلام لعام 2018

 

عشتار تيفي كوم - اسيا نيوز/

ان الحصول على جائزة نوبل للسلام ليس مهما بحد ذاته، لأن الأهم هي القيمة الرمزية لهذه المبادرة التي تُبقي الأضواء مسلطة على الشعب العراقي، والجماعة المسيحية المحلية التي ما تزال عرضة للهجمات. هذا ما قاله بطريرك بابل للكلدان في مقابلة أجرتها معه وكالة الأنباء الكاثوليكية آسيا نيوز، تعليقا على ترشيحه لجائزة نوبل للسلام لعام 2018. وقال إنه خلال لقائه الأخير مع البابا فرنسيس طالب بدعم معنوي وروحي لافتا إلى أن منحه هذه الجائزة يشكل إسهاما قيماً في المعركة ضد التهميش واللامبالاة تجاه الأقليات المسيحية في العراق وباقي الأقليات حول العالم.

وذكرت وكالة آسيا نيوز أن عددا كبيرا من الشخصيات الدينية والفكرية وممثلين عن المجتمع المدني في العراق والعالم انضموا إلى هذه المبادرة، معربين عن تقديرهم للجهود التي يبذلها بطريرك الكنيسة الكلدانية لصالح السلام والتعايش والمصالحة، عندما كان أسقفا وبعد اعتلائه السدة البطريركية. وهي مسؤولية تكتسب أهمية كبيرة في بلد ما يزال مطبوعا بالعنف والصراعات الداخلية والانقسامات المذهبية. وقد تقدمت بهذه المبادرة الجمعية الكاثوليكية "عمل الشرق" وتم قبول الترشيح من قبل اللجنة النرويجية التي تمنح جوائز نوبل. واللافت أن هذه المبادرة تحظى بتأييد رجال الدين المسيحيين والمسلمين على حد سواء.

وتابع ساكو حديثه لآسيا نيوز معربا عن سروره بدعم المسلمين لترشيحه، مشيرا إلى أنهم يدعمونه بزخم كبير، ما يشكل دلالة على قرب المسلمين من المسيحيين ويفتح أبواب العراق على التقدّم والديمقراطية. في الحادي والثلاثين من كانون الثاني يناير من العام 2013 انتُخب رئيس أساقفة كركوك آنذاك المطران ساكو بطريركا على الكنيسة الكلدانية خلفا لعمانوئيل الثالث ديلي الذي استقال لبلوغه السن القانونية. والمعروف عن البطريرك ساكو أنه طالما دق ناقوس الخطر منددا بموجة نزوح المسيحيين عن العراق، لاسيما بعد الغزو الأمريكي لهذا البلد في العام 2003 وما تبعه من أحداث مأساوية. وقد أطلق العديد من النداءات إلى الحكومة المركزية في بغداد والسلطات المحلية حاثا إياها على ضمان مستقبل آمن لهؤلاء المسيحيين في وطنهم الأم. تجدر الإشارة أخيراً إلى أن ترشيح البطريرك ساكو حصل على تأييد مائتين وأربعين عضواً من مجلسي النواب والشيوخ في فرنسا.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0611 ثانية