احتفالية التناول الاول في خورنة مار يوسف الكلدانية في عنكاوا      انا الراعي الصالح ... تقرير عن الانتهاكات بحقّ رجال الدين المسيحيي في سوريا منذ 25 آذار / مارس2011 وحتى اليوم      الكنائس الشرقية توقع على بيان مشترك بشأن أوضاع المسيحيين في المنطقة      الدراسة السريانية تزور مطرانية السريان الأرثوذكس في بغداد      السيدان لويس مرقوس ايوب ويوحنا يوسف توايا يشاركان في ورشة عن ادوار وطرق عمل لجان السلام المحلية      بطريرك موسكو: المسيحية في بعض بلدان الشرق الأوسط تواجه وضعًا كارثيا      البطريرك ساكو يستقبل السكرتير أول للشؤون السياسية في السفارة السويدية ببغداد      المحكمة الاتحادية العراقية تقر بدستورية تنظيم سجل انتخابي خاص بالكوتا المسيحية      البابا تواضروس في بيروت: تفريغ الشرق الأوسط من المسيحيين خطر على سلام العالم      لبنان: انعقاد المؤتمر الإقليمي "التفاهم بين الأديان والعيش المشترك"      مونديال روسيا: كرواتيا تكتفي بثلاثة أهداف في مرمى الأرجنتين وتتأهل للدور الثاني      كوردستان تتوقع ازدياد عدد النازحين وتدعو لتدخل دولي سريع      ميركل تحدد شرطاً للمشاركة باعادة إعمار العراق      "فضيحة طبية" في بريطانيا أودت بحياة 450 مريضا      صلاة مسكونية في الذكرى السبعين على تأسيس مجلس الكنائس العالمي      بيكهام يتوقع طرفي نهائي مونديال روسيا 2018      العراق: المحكمة الإتحادية العليا تقر بشرعية التعديل الثالث لقانون الإنتخابات      ترامب يوقع أمرا تنفيذيا يمنع فصل أطفال المهاجرين عن ذويهم      نساء "داعش" يهربن من العراق مقابل 1500 دولار      كندا تعلن "قرارها النهائي" بشأن استخدام الماريغوانا
| مشاهدات : 652 | مشاركات: 0 | 2018-03-09 12:11:07 |

يوم الزِّي القومي

أسيت يلده خائي

يا عراق يا بلادي مابين النهرين  يا تراث امتنا

يا نينوى عاصمة  شعبنا

يا هواء سماءنا البغدادي

هل بأستطاعتك الاحتفاظ بقوميتنا

بديننا

بكنائسنا الزاهرة

آثار اقدام مسيحيتنا ومجددين  موسيقى أجراس  كنائسنا العظيمة.. هل تتوحد أمتنا بأسم واحد

هل يعود عصر المدن الآشورية مثل  مدينة اشور،  كالخ، كار توكلتي، ننورتا، دورشاروكين  ونينوى

هل تعود قصورنا وبابلنا

هل سيبقى لنا مركز للتراث الإنساني الحضاري العظيم  في بلاد العراق

يا بغداد هل باستطاعتك بناء القصور كالقصورالآشورية القديمة وتجديد اسمائها كقصر ادد نيراري، قصر اشور، قصر  ناسير ، قصرابكال مشرتي، قصر تل برسيب، قصرالحاكم، قصر سرجون الثاني، قصر أشور بانيبال وغيرها.  ياعراق هل سيبقى لنا مستقبل فيك ونحتفل بكل عيد ومناسبة لنا ،،،،،،،،،،،؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟لتشرق الشمس من جديد. وهل سننجح بتثبيت وجودنا لنتخلص من القيود المشؤومة..  وبهذة الكلمات ابارك هذا اليوم الرائع.

حيث تحتفل مدارسنا بيوم الزِّي القومي المصادف ٨/٣/٢٠١٨ الخميس من كل سنة وتبرز ثقافتنا للعالم تراثا اصيلا.

اتمنى أن لا يختفي هذا اليوم ويبقى كمنبع السعادة وجذور الفرح  كزهرة الربيع وروح الحياة لأننا شعب مبارك ومقدس لروح المجتمع.

 

هذة الصور لمدارسنا  وهي بالزي الجميل من شمال العراق

 















شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1929 ثانية