حمله البابا فرنسيس بين يديه وقبّله: بقايا إنجيل أحرقه داعش في العراق يصل إلى روما      مقبرة تؤرخ لمئة عام من الوجود الأرمني في القاهرة      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر ورشة عمل تشاورية لرسم خارطة طريق للخطة الوطنية القادمة 2019 – 2022 لقرار مجلس الامن الدولي 1325      بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      اول "خلاف" بين الحلبوسي والعبادي بعد يوم من لقائهما      المالية العراقية تكشف سعر برميل النفط وصادراته في موازنة 2019      بالصّور: انتخاب كلب عمدة لمدينة أميركية      اليوم السابع لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      اليوم الثاني من لقاء كهنة العراق الكلدان      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا
| مشاهدات : 702 | مشاركات: 0 | 2018-03-09 12:11:07 |

يوم الزِّي القومي

أسيت يلده خائي

يا عراق يا بلادي مابين النهرين  يا تراث امتنا

يا نينوى عاصمة  شعبنا

يا هواء سماءنا البغدادي

هل بأستطاعتك الاحتفاظ بقوميتنا

بديننا

بكنائسنا الزاهرة

آثار اقدام مسيحيتنا ومجددين  موسيقى أجراس  كنائسنا العظيمة.. هل تتوحد أمتنا بأسم واحد

هل يعود عصر المدن الآشورية مثل  مدينة اشور،  كالخ، كار توكلتي، ننورتا، دورشاروكين  ونينوى

هل تعود قصورنا وبابلنا

هل سيبقى لنا مركز للتراث الإنساني الحضاري العظيم  في بلاد العراق

يا بغداد هل باستطاعتك بناء القصور كالقصورالآشورية القديمة وتجديد اسمائها كقصر ادد نيراري، قصر اشور، قصر  ناسير ، قصرابكال مشرتي، قصر تل برسيب، قصرالحاكم، قصر سرجون الثاني، قصر أشور بانيبال وغيرها.  ياعراق هل سيبقى لنا مستقبل فيك ونحتفل بكل عيد ومناسبة لنا ،،،،،،،،،،،؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟لتشرق الشمس من جديد. وهل سننجح بتثبيت وجودنا لنتخلص من القيود المشؤومة..  وبهذة الكلمات ابارك هذا اليوم الرائع.

حيث تحتفل مدارسنا بيوم الزِّي القومي المصادف ٨/٣/٢٠١٨ الخميس من كل سنة وتبرز ثقافتنا للعالم تراثا اصيلا.

اتمنى أن لا يختفي هذا اليوم ويبقى كمنبع السعادة وجذور الفرح  كزهرة الربيع وروح الحياة لأننا شعب مبارك ومقدس لروح المجتمع.

 

هذة الصور لمدارسنا  وهي بالزي الجميل من شمال العراق

 















شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3448 ثانية