حمله البابا فرنسيس بين يديه وقبّله: بقايا إنجيل أحرقه داعش في العراق يصل إلى روما      مقبرة تؤرخ لمئة عام من الوجود الأرمني في القاهرة      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر ورشة عمل تشاورية لرسم خارطة طريق للخطة الوطنية القادمة 2019 – 2022 لقرار مجلس الامن الدولي 1325      بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      اول "خلاف" بين الحلبوسي والعبادي بعد يوم من لقائهما      المالية العراقية تكشف سعر برميل النفط وصادراته في موازنة 2019      بالصّور: انتخاب كلب عمدة لمدينة أميركية      اليوم السابع لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      اليوم الثاني من لقاء كهنة العراق الكلدان      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا
| مشاهدات : 656 | مشاركات: 0 | 2018-03-11 11:18:14 |

الديمقراطي الكوردستاني: الوعي والتعامل بحذر وانسجام مسؤولية جميع الأطراف السياسية

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أعلن المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، في بيان له، أن "كوردستان تمر بمرحلة حساسة ومصيرية"، وطالب الأطراف الكوردستانية "بتوحيد الصف في مواجهة المخاطر".

جاء ذلك في بيان أصدره المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، اليوم الأحد، بمناسبة الذكرى 48 لاتفاقية الحادي عشر من آذار 1970. حيث أشار البيان إلى الأهمية التاريخية لهذه الاتفاقية التي أبرمت بين الحكومة العراقية آنذاك والحزب الديمقراطي الكوردستاني بقيادة الزعيم الكوردي الراحل مصطفى البارزاني.

وجاء في البيان أن اتفاقية 11 آذار كانت "أهم مكاسب ثورة أيلول، وفتحت باباً جديداً للأمان والشعور بالاطمئنان لكافة طبقات وشرائح المجتمع في جميع أنحاء العراق، وكانت حدثاً تاريخياً مهّد لمستقبل مشرق للعراق والمنطقة".

وتطرق بيان المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني إلى أن "إقليم كوردستان يمر اليوم بمرحلة مصيرية وحساسة وهامة، فإضافة إلى المشاكل الداخلية، هناك حصار وتهديدات ومخاطر من الأعداء والمناوئين لشعبنا، ومحاولات لشق الصف الكوردستاني، لإفشال تجربتنا".

وأوضح بيان المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني أن "سياسات التجويع، التفرد بالحكم، احتكار السلطة والموارد، الاحتلال وتغيير الواقع الديمغرافي لأغراض وأهداف سياسية، حزبية، مذهبية وقومية في إطار الحكومة الاتحادية زادت الوضع تعقيداً"، مبيّناً أن "الوعي والتعامل بحذر وبتناغم هو مسؤولية جميع الأطراف والأحزاب السياسية".

وجاء في البيان أن الحزب الديمقراطي الكوردستاني يؤكد التزامه وإصراره على نهجه الهادف إلى "حل المشاكل واجتياز هذه المرحلة عن طريق الحوار والمباحثات القائمة على الأسس الديمقراطية".

وعن موقف الحزب الديمقراطي الكوردستاني من التعامل مع الحكومة العراقية، أعلن بيان المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني أن الحزب "يصر على تطبيق جميع بنود الدستور وتحقيق كافة حقوق واستحقاقات شعب كوردستان في إقليم كوردستان، التي أقرها الدستور ورسخها، ونحن ننظر إلى الدستور كحزمة واحدة من ناحية التطبيق".

وأكد البيان على الحاجة إلى "العمل والسعي المستمرين على الصعيدين السياسي والدبلوماسي لتعزيز وحماية الكيان السياسي الشرعي القائم في إقليم كوردستان".








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1772 ثانية