المجلس الشعبي يلتقي أندرو بيك مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون العراق وسوريا في واشنطن      الكردينال بييترو بارولين، امين سر دولة الفاتيكان في زيارة للعراق      اربع احتفالات لتخرج طلبة المدارس والمؤسسات الاشورية في سيدني لعام 2018      شاهد.. اضاءة شجرة الميلاد في معليا- الجليل      كونسيرت خاص لعيد الميلاد في كنيسة مار كيوركيس الشهيد في كركوك      5 أمور يتعين معرفتها عن أرمينيا      في حفل ميلادي وتوزيع حصص غذائية الرابطة السريانية: ملتزمون وجع شعبنا      اتحاد النساء الاشوري ضمن مؤتمر أطلاق التقرير الوطني حول تنفيذ الخطة الوطنية العراقية لقرار مجلس الامن 1325 برعاية رئيس الوزراء الدكتور عادل عبد المهدي      طلبة كلية مار نرساي الاشورية المسيحية في سيدني يحصدون ثمار تفوقهم للعام الدراسي 2018      القضاء العراقي يعفي الكنائس من أجور الكهرباء والماء ويسترد المبالغ المدفوعة سابقا      نيجيرفان بارزاني يؤكد لماكغورك مواصلة الحوارات لتشكيل حكومة كوردستان      ملكة جمال كوردستان: لن أغادر أربيل لأنها أكثر عواصم العالم أماناً      متنبىء جوي يتوقع ان تشهد البلاد "اقوى" موجة برد      العراق يحث ربع مليون لاجئ في ألمانيا على العودة الطوعية      عادل عبد المهدي يقترح 4 حلول لتشكيل الحكومة      ملف الهجرة في أستراليا في 2018 مثير للجدل      الامم المتحدة تتبنى ميثاقا عالميا حول اللاجئين دون الولايات المتحدة والمجر      أوكرانيا تعلن قيام كنيسة أرثوذكسية مستقلة عن روسيا على اراضيها      البابا فرنسيس يستقبل وفدًا من اللجنة الدولية لمناهضة عقوبة الإعدام      فيديو.. بطل العالم بالملاكمة أرتيوم دالاكيان يحافظ عن لقبه بالتغلب على الدومينيكي جريجوريو ليبونو
| مشاهدات : 1017 | مشاركات: 0 | 2018-03-12 09:47:22 |

الدراسة السريانية تشارك في الاحتفالية المركزية لليوم العالمي للمرأة في بغداد

 

عشتار تيفي كوم/

اعلام المديرية - بغداد

اقامت اللجنة العليا الدائمة للنهوض بواقع المرأة العراقية في دائرة تمكين المراة العراقية التابعة للامانة العامة لمجلس الوزراء ، احتفالا مركزيا لليوم العالمي للمرأة، والذي حمل شعار "المرأة العراقية صانعة السلام والاعمار."، وذلك يومي 7- 8 من اذار 2018 ، وعلى قاعة فندق الرشيد في بغداد.

شارك في حضور الاحتفالية مسؤولين حكومين رفيعي المستوى إضافة الى سفراء وبعثات دبلوماسية ومنظمات دولية ووفود وممثلي منظمات المجتمع المدني. كما شاركت في حضور الاحتفالية الدكتورة نضال متي معاون المدير العام للدراسة السريانية في وزارة التربية.  

وفي كلمة له تعهد السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي بتشريعات تكافح ظاهرة التحرش ضد النساء. مؤكدا ان الحكومة تسعى الى ان تمارس النساء في المجالات المهنية كافة دورها، دون اية مضايقات، داعيا المجتمع الى حمايتها، لنيل حقوقها في مجالات العمل كافة.

كذلك تخللت الاحتفالية القاء كلمات بالمناسبة من ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش، ورئيسة اللجنة العليا الدائمية للنهوض بواقع المرأة العراقية ذكرى علوش، والامينة العامة للمجلس الأعلى للمرأة في إقليم كردستان بخشان زنكنة، والمديرة العامة لدائرة تمكين المرأة العراقية الدكتورة ابتسام عزيز.

من جهته أعلن الأمين العام لمجلس الوزراء د. مهدي العلاق إطلاق مسودة التقرير النهائي للقرار 1325 بعد ان أطلق البيان المشترك مع الأمم المتحدة المتعلق بمنع العنف الجنسي المرتبط بالنزاع والتصدي له.













اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1995 ثانية