حمله البابا فرنسيس بين يديه وقبّله: بقايا إنجيل أحرقه داعش في العراق يصل إلى روما      مقبرة تؤرخ لمئة عام من الوجود الأرمني في القاهرة      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر ورشة عمل تشاورية لرسم خارطة طريق للخطة الوطنية القادمة 2019 – 2022 لقرار مجلس الامن الدولي 1325      بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      اول "خلاف" بين الحلبوسي والعبادي بعد يوم من لقائهما      المالية العراقية تكشف سعر برميل النفط وصادراته في موازنة 2019      بالصّور: انتخاب كلب عمدة لمدينة أميركية      اليوم السابع لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      اليوم الثاني من لقاء كهنة العراق الكلدان      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا
| مشاهدات : 945 | مشاركات: 0 | 2018-03-12 09:47:22 |

الدراسة السريانية تشارك في الاحتفالية المركزية لليوم العالمي للمرأة في بغداد

 

عشتار تيفي كوم/

اعلام المديرية - بغداد

اقامت اللجنة العليا الدائمة للنهوض بواقع المرأة العراقية في دائرة تمكين المراة العراقية التابعة للامانة العامة لمجلس الوزراء ، احتفالا مركزيا لليوم العالمي للمرأة، والذي حمل شعار "المرأة العراقية صانعة السلام والاعمار."، وذلك يومي 7- 8 من اذار 2018 ، وعلى قاعة فندق الرشيد في بغداد.

شارك في حضور الاحتفالية مسؤولين حكومين رفيعي المستوى إضافة الى سفراء وبعثات دبلوماسية ومنظمات دولية ووفود وممثلي منظمات المجتمع المدني. كما شاركت في حضور الاحتفالية الدكتورة نضال متي معاون المدير العام للدراسة السريانية في وزارة التربية.  

وفي كلمة له تعهد السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي بتشريعات تكافح ظاهرة التحرش ضد النساء. مؤكدا ان الحكومة تسعى الى ان تمارس النساء في المجالات المهنية كافة دورها، دون اية مضايقات، داعيا المجتمع الى حمايتها، لنيل حقوقها في مجالات العمل كافة.

كذلك تخللت الاحتفالية القاء كلمات بالمناسبة من ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش، ورئيسة اللجنة العليا الدائمية للنهوض بواقع المرأة العراقية ذكرى علوش، والامينة العامة للمجلس الأعلى للمرأة في إقليم كردستان بخشان زنكنة، والمديرة العامة لدائرة تمكين المرأة العراقية الدكتورة ابتسام عزيز.

من جهته أعلن الأمين العام لمجلس الوزراء د. مهدي العلاق إطلاق مسودة التقرير النهائي للقرار 1325 بعد ان أطلق البيان المشترك مع الأمم المتحدة المتعلق بمنع العنف الجنسي المرتبط بالنزاع والتصدي له.










شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6415 ثانية