احتفالية التناول الاول في خورنة مار يوسف الكلدانية في عنكاوا      انا الراعي الصالح ... تقرير عن الانتهاكات بحقّ رجال الدين المسيحيي في سوريا منذ 25 آذار / مارس2011 وحتى اليوم      الكنائس الشرقية توقع على بيان مشترك بشأن أوضاع المسيحيين في المنطقة      الدراسة السريانية تزور مطرانية السريان الأرثوذكس في بغداد      السيدان لويس مرقوس ايوب ويوحنا يوسف توايا يشاركان في ورشة عن ادوار وطرق عمل لجان السلام المحلية      بطريرك موسكو: المسيحية في بعض بلدان الشرق الأوسط تواجه وضعًا كارثيا      البطريرك ساكو يستقبل السكرتير أول للشؤون السياسية في السفارة السويدية ببغداد      المحكمة الاتحادية العراقية تقر بدستورية تنظيم سجل انتخابي خاص بالكوتا المسيحية      البابا تواضروس في بيروت: تفريغ الشرق الأوسط من المسيحيين خطر على سلام العالم      لبنان: انعقاد المؤتمر الإقليمي "التفاهم بين الأديان والعيش المشترك"      مونديال روسيا: كرواتيا تكتفي بثلاثة أهداف في مرمى الأرجنتين وتتأهل للدور الثاني      كوردستان تتوقع ازدياد عدد النازحين وتدعو لتدخل دولي سريع      ميركل تحدد شرطاً للمشاركة باعادة إعمار العراق      "فضيحة طبية" في بريطانيا أودت بحياة 450 مريضا      صلاة مسكونية في الذكرى السبعين على تأسيس مجلس الكنائس العالمي      بيكهام يتوقع طرفي نهائي مونديال روسيا 2018      العراق: المحكمة الإتحادية العليا تقر بشرعية التعديل الثالث لقانون الإنتخابات      ترامب يوقع أمرا تنفيذيا يمنع فصل أطفال المهاجرين عن ذويهم      نساء "داعش" يهربن من العراق مقابل 1500 دولار      كندا تعلن "قرارها النهائي" بشأن استخدام الماريغوانا
| مشاهدات : 903 | مشاركات: 0 | 2018-03-12 09:47:22 |

الدراسة السريانية تشارك في الاحتفالية المركزية لليوم العالمي للمرأة في بغداد

 

عشتار تيفي كوم/

اعلام المديرية - بغداد

اقامت اللجنة العليا الدائمة للنهوض بواقع المرأة العراقية في دائرة تمكين المراة العراقية التابعة للامانة العامة لمجلس الوزراء ، احتفالا مركزيا لليوم العالمي للمرأة، والذي حمل شعار "المرأة العراقية صانعة السلام والاعمار."، وذلك يومي 7- 8 من اذار 2018 ، وعلى قاعة فندق الرشيد في بغداد.

شارك في حضور الاحتفالية مسؤولين حكومين رفيعي المستوى إضافة الى سفراء وبعثات دبلوماسية ومنظمات دولية ووفود وممثلي منظمات المجتمع المدني. كما شاركت في حضور الاحتفالية الدكتورة نضال متي معاون المدير العام للدراسة السريانية في وزارة التربية.  

وفي كلمة له تعهد السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي بتشريعات تكافح ظاهرة التحرش ضد النساء. مؤكدا ان الحكومة تسعى الى ان تمارس النساء في المجالات المهنية كافة دورها، دون اية مضايقات، داعيا المجتمع الى حمايتها، لنيل حقوقها في مجالات العمل كافة.

كذلك تخللت الاحتفالية القاء كلمات بالمناسبة من ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش، ورئيسة اللجنة العليا الدائمية للنهوض بواقع المرأة العراقية ذكرى علوش، والامينة العامة للمجلس الأعلى للمرأة في إقليم كردستان بخشان زنكنة، والمديرة العامة لدائرة تمكين المرأة العراقية الدكتورة ابتسام عزيز.

من جهته أعلن الأمين العام لمجلس الوزراء د. مهدي العلاق إطلاق مسودة التقرير النهائي للقرار 1325 بعد ان أطلق البيان المشترك مع الأمم المتحدة المتعلق بمنع العنف الجنسي المرتبط بالنزاع والتصدي له.










شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1082 ثانية