دعوة من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق لغبطة البطريرك ساكو للقاء حواري سيعقد في بغداد      مستشار العبادي لشؤون المصالحة الوطنية يبارك مجلس رؤساء الطوائف المسيحية توجهاته في ترسيخ التعايش السلمي      واشنطن بوست: لماذا تدعم أمريكا مسيحيي العراق والأيزيديين؟      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يلتقي الوزير الاسترالي كرس باوين ويستقبل وفد من الجمعيات الخيرية في امريكا      بمناسبة الذكرى الـ103 لمذابح الإبادة السريانية البطريرك أفرام الثاني: متجذرون في سورية وسندافع عنها لدحر الإرهاب التكفيري      البابا فرنسيس: المهاجرون لا يشكلون تهديدًا، ويجب حماية حقوقهم      البيان الختامي لسينودس أساقفة الكنيسة المارونية في بكركي      المطران ميشال قصارجي: تعيين البطريرك ساكو كردينالاً هو علامة فارقة لمن أراد أن يقضي على الوجود المسيحي في العراق!      ما يحصل في الشّرق إبادة مسيحية ومن يقل خلاف ذلك إمّا جاهل أو مضلِل أو حالم      البطريرك ساكو يستقبل وفداً من جماعة تيزيه Taizé      شاهد .. أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق      داعش يظهر مجددا عبر "كمين دموي" على طريق بغداد - كركوك      صحيفة: العبادي قد يشكل جبهة سياسية جديدة ردا على تحالف (سائرون - الفتح)      تساقط الكبار يصدم التوقعات في مونديال روسيا      تقنية "ثورية" تتيح رصد الأشخاص خلف الجدران      البطريرك ساكو يختتم الرياضة الروحية السنوية لراهبات بنات مريم      موقع امريكي يحذر من خسارة واشنطن لسوق السلاح العراقي: 7 مليارات دولار في طريقها لروسيا !      حظر زراعة الأرز والذرة بسبب شح المياه في العراق      بطل المونديال بين تنبؤات الذكاء الاصطناعي والقط "أخيل"      الفاتيكان يستعيد خطاب اكتشاف "العالم الجديد" عمره 525 سنة
| مشاهدات : 1760 | مشاركات: 0 | 2018-03-12 09:52:36 |

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تدعو الحكومة العراقية الى حماية ابناء المكونات

 

 عشتار تيفي كوم/

مرة اخرى عاودت قوى الشر والجريمة الى وسائلها الارهابية المعروفة من خلال استهداف ابناء المكونات العراقية الاصيلة والتي جاءت نتيجة ضعف الاجراءات الامنية المتبعة .. حيث اقدمت العصابات المسلحة المنظمة التي تمتلك السيارات الحديثة والاسلحة على القيام بعدد من جرائم الخطف والقتل في مدة اقل من شهر في تحدٍ صارخ للدولة ، ولزرع الرعب مرة اخرى في صفوفهم لإنهاء وجودهم في البلاد.

 ومنذ عام 2003 ولغاية الان فقدَ العراق " 81% من ابناء الشعب المسيحي " ومن المكون الصابئي المندائي 94% " ومن المكون الايزيدي 18% " .. في مؤشر خطير لإفراغ العراق من هوياته الاصيلة المتواجدة في العراق منذ الازل.

 ورصدت الجمعية العراقية الجرائم التالية التي نفذت ضد المواطنين الابرياء :

 - في 8/آذار/2018 ، مجموعة مسلحة تقتحم منزل عائلة مسيحية في منطقة المشتل بالعاصمة بغداد وتقتل:

1-     الدكتور هشام شفيق مسكوني .. من مواليد بغداد 1957.

2-     وزوجته الدكتورة النسائية شذى مالك دانو.

3-     خيرية داود " والدة الدكتورة شذى ".

 -  وفي 5/آذار/2018 ، اختطاف المواطن الصابئي المندائي " محمود شاكر دربايه الخدادي " من امام محله " صائغ " في منطقة  بغداد الجديدة بالعاصمة بغداد .. وبتاريخ 8/آذار/2018 تم العثور على جثته قرب مركز شرطة الشعب.  

 - وفي 25/شباط/2018 ، مسلحون مجهلون يفتحون النار على الشاب " سامر صلاح الدين ججو " من مواليد " 1990 " في منطقة النعيرية ببغداد واستشهد في الحال.

- وفي 13/شباط/2018 ، مجموعة مسلحة قامت بعملية سطو على محل صياغة تابع لمواطن من المكون الصابئي  " واسمه عارف ابراهيم " في مدينة الناصرية وضربه بالسكاكين.        

 وفي الوقت الذي تستنكر فيه الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية هذه الجرائم البشعة تدعو الحكومة الى التصدي بحزم وارادة حقيقية لإيقاف هذه الجرائم التي ترتكب بحق الابرياء من ابناء المكونات " الاقليات " العراقية من خلال ملاحقة المجرمين وتقديمهم للعدالة ومحاكمتهم امام الرأي العام العراقي لإعادة الطمأنينة والثقة وحفظ الكرامة للأعداد المتبقية في الوطن.

 وتطالب كذلك كافة القوى السياسية والمؤسسات الدينية والمدنية والاعلامية الى تحمل المسؤولية التاريخية لفضح وإدانة كافة ممارسات القمع والعنف والارهاب الموجه ضد ابناء الاقليات وعموم الشعب العراقي والضغط على اصحاب القرار في المؤسسات التشريعية والتنفيذية لوضع الخطط الفورية اللازمة للحد من هذه الجرائم التي تطال حياة وممتلكات المواطنين الابرياء.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

11/آذار/2018

www.ihrsusa.net








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9292 ثانية