الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 1677 | مشاركات: 0 | 2018-03-12 09:53:47 |

مار إغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق، الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم يزور أرمينيا

 

عشتار تيفي كوم - ازتاك بالعربي/

بدعوة من الكاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني يقوم مار إغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق، الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم بزيارة الى أرمينيا، ويرافقه العديد من المطارنة والآباء.

وتم استقبال البطريرك في الكنيسة الأم في مقر أيتشميادزين، وأقيم قداس إلهي، حيث رفعت الصلوات.

وفي كلمة ترحيبية أشار الكاثوليكوس الى أن الصلوات المشتركة تعبر عن تقاليدنا المقدسة من قبل أجدادنا. وقال: “لقد عرفت العلاقات التاريخية بين الكنيسة الأرثوذكسية الأرمنية والكنيسة السريانية بروح التعاون والأخوة ومحبة المسيحية. وإن تعزيز الروابط هو ضرورة أمام الأوضاع المقلقة في العالم والتي تعرض حياة المؤمنين للخطر”.

وتحدث الكاثولكيوس عن الوضع في سورية وقال: “أنتم كرجل دين مخلص ومضحي، أنتم كراعي شجاع عدتم الى سورية وتقومون بخدمة الكنيسة بكل إخلاص. إن وجودكم في سوريا ونشاطكم لأجل السلام يهدف الى السلام، وسيشجع ويعزز انتصار العدالة. نحن ندعم قداستكم ومن خلالكم الشعب السوري بصلواتنا، لكي يحل السلام ويعاد اعمار المدن المهدمة، وينعم الناس بالسعادة والرفاه”.

وبدوره قال البطريرك أفرام: “ننحني أمام المكان الذي نزل فيه ابن الله قبل 1700 عام. نحن سعيدون جداً بزيارة الكنيسة الأرمنية، لأننا نتشارك الايمان والدم أيضاً. أتينا لنصلي من أجل السلام في سورية والعالم”.

وتحدث قداسته عن الوضع في الشرق الأوسط وسورية ودور الكنيسة ومسؤوليتها في بث روح الأمل لدى الشعب. كما شكر الكاثوليكوس على دعمه للكنيسة السريانية والشعب السوري.

وفي خلال زيارته أكد البطريرك على أن هذه الزيارة ستعزز العلاقات بين الكنيستين، والتي أسست على الايمان والشهادة.

يذكر أن الوفد شارك في العديد من الصوات والقداديس في أرمينيا، وزار دير هاريتشافانك، والتقى بالطلاب والأطفال الذين يدرسون اللاهوت، وكذلك منطقة أراكادزودني قرب دير القديس ناريك،  وكذلك التقى بالطلاب الذين يدرسون في منطقة أشداراك، كما زار الوفد مناطق تشيرموك ونورافانك وخورفيراب.

 











أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5891 ثانية