حمله البابا فرنسيس بين يديه وقبّله: بقايا إنجيل أحرقه داعش في العراق يصل إلى روما      مقبرة تؤرخ لمئة عام من الوجود الأرمني في القاهرة      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر ورشة عمل تشاورية لرسم خارطة طريق للخطة الوطنية القادمة 2019 – 2022 لقرار مجلس الامن الدولي 1325      بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      اول "خلاف" بين الحلبوسي والعبادي بعد يوم من لقائهما      المالية العراقية تكشف سعر برميل النفط وصادراته في موازنة 2019      بالصّور: انتخاب كلب عمدة لمدينة أميركية      اليوم السابع لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      اليوم الثاني من لقاء كهنة العراق الكلدان      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا
| مشاهدات : 1100 | مشاركات: 0 | 2018-03-12 09:53:47 |

مار إغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق، الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم يزور أرمينيا

 

عشتار تيفي كوم - ازتاك بالعربي/

بدعوة من الكاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني يقوم مار إغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق، الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم بزيارة الى أرمينيا، ويرافقه العديد من المطارنة والآباء.

وتم استقبال البطريرك في الكنيسة الأم في مقر أيتشميادزين، وأقيم قداس إلهي، حيث رفعت الصلوات.

وفي كلمة ترحيبية أشار الكاثوليكوس الى أن الصلوات المشتركة تعبر عن تقاليدنا المقدسة من قبل أجدادنا. وقال: “لقد عرفت العلاقات التاريخية بين الكنيسة الأرثوذكسية الأرمنية والكنيسة السريانية بروح التعاون والأخوة ومحبة المسيحية. وإن تعزيز الروابط هو ضرورة أمام الأوضاع المقلقة في العالم والتي تعرض حياة المؤمنين للخطر”.

وتحدث الكاثولكيوس عن الوضع في سورية وقال: “أنتم كرجل دين مخلص ومضحي، أنتم كراعي شجاع عدتم الى سورية وتقومون بخدمة الكنيسة بكل إخلاص. إن وجودكم في سوريا ونشاطكم لأجل السلام يهدف الى السلام، وسيشجع ويعزز انتصار العدالة. نحن ندعم قداستكم ومن خلالكم الشعب السوري بصلواتنا، لكي يحل السلام ويعاد اعمار المدن المهدمة، وينعم الناس بالسعادة والرفاه”.

وبدوره قال البطريرك أفرام: “ننحني أمام المكان الذي نزل فيه ابن الله قبل 1700 عام. نحن سعيدون جداً بزيارة الكنيسة الأرمنية، لأننا نتشارك الايمان والدم أيضاً. أتينا لنصلي من أجل السلام في سورية والعالم”.

وتحدث قداسته عن الوضع في الشرق الأوسط وسورية ودور الكنيسة ومسؤوليتها في بث روح الأمل لدى الشعب. كما شكر الكاثوليكوس على دعمه للكنيسة السريانية والشعب السوري.

وفي خلال زيارته أكد البطريرك على أن هذه الزيارة ستعزز العلاقات بين الكنيستين، والتي أسست على الايمان والشهادة.

يذكر أن الوفد شارك في العديد من الصوات والقداديس في أرمينيا، وزار دير هاريتشافانك، والتقى بالطلاب والأطفال الذين يدرسون اللاهوت، وكذلك منطقة أراكادزودني قرب دير القديس ناريك،  وكذلك التقى بالطلاب الذين يدرسون في منطقة أشداراك، كما زار الوفد مناطق تشيرموك ونورافانك وخورفيراب.

 









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4667 ثانية