المجلس الشعبي يلتقي أندرو بيك مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون العراق وسوريا في واشنطن      الكردينال بييترو بارولين، امين سر دولة الفاتيكان في زيارة للعراق      اربع احتفالات لتخرج طلبة المدارس والمؤسسات الاشورية في سيدني لعام 2018      شاهد.. اضاءة شجرة الميلاد في معليا- الجليل      كونسيرت خاص لعيد الميلاد في كنيسة مار كيوركيس الشهيد في كركوك      5 أمور يتعين معرفتها عن أرمينيا      في حفل ميلادي وتوزيع حصص غذائية الرابطة السريانية: ملتزمون وجع شعبنا      اتحاد النساء الاشوري ضمن مؤتمر أطلاق التقرير الوطني حول تنفيذ الخطة الوطنية العراقية لقرار مجلس الامن 1325 برعاية رئيس الوزراء الدكتور عادل عبد المهدي      طلبة كلية مار نرساي الاشورية المسيحية في سيدني يحصدون ثمار تفوقهم للعام الدراسي 2018      القضاء العراقي يعفي الكنائس من أجور الكهرباء والماء ويسترد المبالغ المدفوعة سابقا      نيجيرفان بارزاني يؤكد لماكغورك مواصلة الحوارات لتشكيل حكومة كوردستان      ملكة جمال كوردستان: لن أغادر أربيل لأنها أكثر عواصم العالم أماناً      متنبىء جوي يتوقع ان تشهد البلاد "اقوى" موجة برد      العراق يحث ربع مليون لاجئ في ألمانيا على العودة الطوعية      عادل عبد المهدي يقترح 4 حلول لتشكيل الحكومة      ملف الهجرة في أستراليا في 2018 مثير للجدل      الامم المتحدة تتبنى ميثاقا عالميا حول اللاجئين دون الولايات المتحدة والمجر      أوكرانيا تعلن قيام كنيسة أرثوذكسية مستقلة عن روسيا على اراضيها      البابا فرنسيس يستقبل وفدًا من اللجنة الدولية لمناهضة عقوبة الإعدام      فيديو.. بطل العالم بالملاكمة أرتيوم دالاكيان يحافظ عن لقبه بالتغلب على الدومينيكي جريجوريو ليبونو
| مشاهدات : 1163 | مشاركات: 0 | 2018-03-12 09:53:47 |

مار إغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق، الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم يزور أرمينيا

 

عشتار تيفي كوم - ازتاك بالعربي/

بدعوة من الكاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني يقوم مار إغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق، الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم بزيارة الى أرمينيا، ويرافقه العديد من المطارنة والآباء.

وتم استقبال البطريرك في الكنيسة الأم في مقر أيتشميادزين، وأقيم قداس إلهي، حيث رفعت الصلوات.

وفي كلمة ترحيبية أشار الكاثوليكوس الى أن الصلوات المشتركة تعبر عن تقاليدنا المقدسة من قبل أجدادنا. وقال: “لقد عرفت العلاقات التاريخية بين الكنيسة الأرثوذكسية الأرمنية والكنيسة السريانية بروح التعاون والأخوة ومحبة المسيحية. وإن تعزيز الروابط هو ضرورة أمام الأوضاع المقلقة في العالم والتي تعرض حياة المؤمنين للخطر”.

وتحدث الكاثولكيوس عن الوضع في سورية وقال: “أنتم كرجل دين مخلص ومضحي، أنتم كراعي شجاع عدتم الى سورية وتقومون بخدمة الكنيسة بكل إخلاص. إن وجودكم في سوريا ونشاطكم لأجل السلام يهدف الى السلام، وسيشجع ويعزز انتصار العدالة. نحن ندعم قداستكم ومن خلالكم الشعب السوري بصلواتنا، لكي يحل السلام ويعاد اعمار المدن المهدمة، وينعم الناس بالسعادة والرفاه”.

وبدوره قال البطريرك أفرام: “ننحني أمام المكان الذي نزل فيه ابن الله قبل 1700 عام. نحن سعيدون جداً بزيارة الكنيسة الأرمنية، لأننا نتشارك الايمان والدم أيضاً. أتينا لنصلي من أجل السلام في سورية والعالم”.

وتحدث قداسته عن الوضع في الشرق الأوسط وسورية ودور الكنيسة ومسؤوليتها في بث روح الأمل لدى الشعب. كما شكر الكاثوليكوس على دعمه للكنيسة السريانية والشعب السوري.

وفي خلال زيارته أكد البطريرك على أن هذه الزيارة ستعزز العلاقات بين الكنيستين، والتي أسست على الايمان والشهادة.

يذكر أن الوفد شارك في العديد من الصوات والقداديس في أرمينيا، وزار دير هاريتشافانك، والتقى بالطلاب والأطفال الذين يدرسون اللاهوت، وكذلك منطقة أراكادزودني قرب دير القديس ناريك،  وكذلك التقى بالطلاب الذين يدرسون في منطقة أشداراك، كما زار الوفد مناطق تشيرموك ونورافانك وخورفيراب.

 












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2440 ثانية