البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في مدينة فاريسي الايطالية قبل مغادرتها      حصول مؤسسة سورايا على الإجازة الرسمية من دائرة المنظمات غير الحكومية في بغداد      غبطة البطريرك يونان يستقبل ريشار قيومجيان وزير الشؤون الإجتماعية اللبناني      مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق يستنكر الهجوم الإجرامي الذي استهدف مسجدين في نيوزيلندا      منح جائزة القديس زوسيمو للكاردينال ساكو في مدينة فاريسي الايطالية      بدعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية ( USAID) تم انجاز المرحلة الثانية من مشروع انارة وضمان سلامة الطرق في قرقوش وكرمليس الذي تتولى منظمة حمورابي لحقوق الانسان تنفيذه      البطريرك الراعي يستقبل وزيرة الطاقة والمياه      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد مار أفرام السرياني في الدير الأمّ للراهبات الأفراميات، بطحا، حريصا      البابا فرنسيس معزيا بضحايا الهجوم على المسجدين في نيوزيلندا      البطريركية الكلدانية تستنكر بشدة مجزرة المسجدين البشعة في نيوزيلندا      سدود اقليم كوردستان تمتلئ بالمياه لأول مرة منذ 25 عاما      استراليا تعزز الأمن حول المساجد وأماكن العبادة بعد اعتداء نيوزيلندا      خلية الإعلام الأمني: مقتل جنديين عراقيين باشتباكات سنجار      الجيش الأميركي ينفي خطة إبقاء ألف جندي بسوريا      وفاة شخص في عملية زراعة شعر تحير الأطباء      أخيرا.. دراسة تحسم "مخاطر البيض"      "اجتماع سري" بين أندية كبرى و"يويفا" بشأن دوري أبطال أوروبا      في كلمته قبل صلاة التبشير الملائكي البابا فرنسيس يدعو إلى مواصلة مسيرة الصوم بفرح وإعطاء فسحة للصلاة ولكلمة الله      نيجيرفان البارزاني: ندعو كافة المؤسسات المعنية بإقليم كوردستان للتعاون مع السياح إلى أبعد الحدود      شاهد .. خروج 3 جسور عن الخدمة في محافظة نينوى نتيجة ارتفاع مناسيب مياه الامطار
| مشاهدات : 1423 | مشاركات: 0 | 2018-03-12 09:54:22 |

مسيحيو كوردستان يدينون ذبح العائلة المسيحية في بغداد

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أدانت المديرية العامة لشؤون المسيحيين في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في إقليم كوردستان مقتل ثلاثة أفراد من عائلة واحدة في بغداد، وأشارت إلى أنها تشعر بأن التعايش في وسط وجنوب العراق مهدد. 

أصدرت المديرية العامة لشؤون المسيحيين في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في إقليم كوردستان يوم، الأحد 11 آذار 2018، بياناً جاء فيه: "من المؤسف أن حياة المسيحيين وكافة المكونات الأخرى في وسط وجنوب العراق معرضة لتهديدات جدية وتتعرض لأكبر الخطر، ونسمع يومياً أخباراً مؤلمة تتحدث عن قتل المواطنين،. هذه الأخطار دفعت أغلب المسيحيين وأبناء المكونات الأخرى في العراق إلى اللجوء إلى إقليم كوردستان، لأن إقليم كوردستان بات الملاذ الآمن ومحل التعايش السلمي لجميع المكونات".

وأشار بيان المديرية العامة لشؤون المسيحيين في إقليم كوردستان إلى انه "في الوقت الذي ندين فيه هذا العمل اللاإنساني، نطالب الحكومة العراقية والجهات المعنية بالعثور على مرتكبي هذا العمل وتقديمهم للعدالة لينالوا عقوبتهم حسب القانون".

وقد قام مجهولون في ليلة الخميس الماضي، 8 آذار 2018، بذبح طبيب مسيحي وزوجته وأمه في دارهم في منطقة المشتل ببغداد، وسرق الجناة كمية من المصوغات والأموال من دار الضحايا.

ورداً على حادث قتل العائلة المسيحية في بغداد، صرح رئيس حركة بابليون العراقية، ريان الكلداني، بأن المسيحيين لن يغادروا العراق ولن يسكتوا بعد اليوم.

من جانبه، أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية، اللواء سعد معن، يوم السبت، في بيان أن "القوات الأمنية ألقت القبض على عصابة الجناة التي قتلت العائلة المسيحية في بغداد يوم الخميس الماضي".

وكانت هجمات سابقة واعتداءات على المواطنين المسيحيين في بغداد ومناطق أخرى من جنوب العراق قد أدت إلى نزوح وهجرة المسيحيين، وتوجه عدد كبير منهم إلى إقليم كوردستان.

وحسب رئيس الجمعية العراقية لحقوق الإنسان في الولايات المتحدة الأمريكية، حميد مراد، تعرض أكثر من ألف ومائتين وعشرين مسيحياً من مختلف مناطق العراق للقتل منذ العام 2003.

 

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6567 ثانية