دعوة من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق لغبطة البطريرك ساكو للقاء حواري سيعقد في بغداد      مستشار العبادي لشؤون المصالحة الوطنية يبارك مجلس رؤساء الطوائف المسيحية توجهاته في ترسيخ التعايش السلمي      واشنطن بوست: لماذا تدعم أمريكا مسيحيي العراق والأيزيديين؟      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يلتقي الوزير الاسترالي كرس باوين ويستقبل وفد من الجمعيات الخيرية في امريكا      بمناسبة الذكرى الـ103 لمذابح الإبادة السريانية البطريرك أفرام الثاني: متجذرون في سورية وسندافع عنها لدحر الإرهاب التكفيري      البابا فرنسيس: المهاجرون لا يشكلون تهديدًا، ويجب حماية حقوقهم      البيان الختامي لسينودس أساقفة الكنيسة المارونية في بكركي      المطران ميشال قصارجي: تعيين البطريرك ساكو كردينالاً هو علامة فارقة لمن أراد أن يقضي على الوجود المسيحي في العراق!      ما يحصل في الشّرق إبادة مسيحية ومن يقل خلاف ذلك إمّا جاهل أو مضلِل أو حالم      البطريرك ساكو يستقبل وفداً من جماعة تيزيه Taizé      شاهد .. أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق      داعش يظهر مجددا عبر "كمين دموي" على طريق بغداد - كركوك      صحيفة: العبادي قد يشكل جبهة سياسية جديدة ردا على تحالف (سائرون - الفتح)      تساقط الكبار يصدم التوقعات في مونديال روسيا      تقنية "ثورية" تتيح رصد الأشخاص خلف الجدران      البطريرك ساكو يختتم الرياضة الروحية السنوية لراهبات بنات مريم      موقع امريكي يحذر من خسارة واشنطن لسوق السلاح العراقي: 7 مليارات دولار في طريقها لروسيا !      حظر زراعة الأرز والذرة بسبب شح المياه في العراق      بطل المونديال بين تنبؤات الذكاء الاصطناعي والقط "أخيل"      الفاتيكان يستعيد خطاب اكتشاف "العالم الجديد" عمره 525 سنة
| مشاهدات : 2556 | مشاركات: 0 | 2018-03-13 14:24:26 |

داعش يظهر قرب اربيل والتحالف الدولي يتدخل

مقاتلون من البيشمركة في احدى الجبهات شرق الموصل (تصوير: رويترز)

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

افاد مصدر عسكري كوردي بان مقاتلات حربية من التحالف الذي تقوده واشنطن شنت سلسلة غارات على اهداف متحركة لداعش قرب احدى جبهات البيشمركة عند منطقة مخمور المتنازع عليها جنوب غرب اربيل.

وهذا احدث ظهور لداعش قرب مرتفعات جبل قرة جوخ الواقع شرقي بلدة مخمور عند نقاط تمركز لقوات البيشمركة المرابطة هناك منذ سنوات.

وقال المصدر لكوردستان 24 إن طائرات التحالف شنت غارات جوية مساء امس على اهداف لداعش قرب المرتفعات التي لا تبعد سوى كيلومتر واحد من الخطوط الامامية للقوات الكوردية.

وأضاف أن الغارة الجوية نُفذت في الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي (05:00 ت.غ) وقتلت ما لا يقل عن سبعة من مسلحي داعش في المنطقة.

وفي النصف الثاني من كانون الاول ديسمبر 2017 اشتبكت قوات البيشمركة مع مسلحي داعش قرب المرتفعات ذاتها مما اسفر عن مقتل احد المسلحين. ونجحت البيشمركة في صد الهجوم.

وتبعد مخمور نحو 60 كيلومترا جنوب غرب اربيل.

وصعّد تنظيم داعش من هجماته على القوات العراقية في محيط الموصل وداخل الحويجة جنوب غرب كركوك وأشدها الكمين الذي نصبه الشهر الماضي في قرية السعدونية.

كان المتحدث باسم البيشمركة هلكورد حكمت قد قال لكوردستان 24 مؤخرا إن تنظيم داعش يحاول ترتيب اوراقه والعودة للظهور في حدود الموصل حيث مخمور بالإضافة الى مناطق مترامية في كركوك.

ولا يزال داعش قادرا على شن هجمات على الرغم من اعلان العراق النصر النهائي عليه في اواخر العام الماضي بعد حرب مدمرة استمرت ثلاث سنوات تقريبا.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1440 ثانية