حمله البابا فرنسيس بين يديه وقبّله: بقايا إنجيل أحرقه داعش في العراق يصل إلى روما      مقبرة تؤرخ لمئة عام من الوجود الأرمني في القاهرة      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر ورشة عمل تشاورية لرسم خارطة طريق للخطة الوطنية القادمة 2019 – 2022 لقرار مجلس الامن الدولي 1325      بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      اول "خلاف" بين الحلبوسي والعبادي بعد يوم من لقائهما      المالية العراقية تكشف سعر برميل النفط وصادراته في موازنة 2019      بالصّور: انتخاب كلب عمدة لمدينة أميركية      اليوم السابع لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      اليوم الثاني من لقاء كهنة العراق الكلدان      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا
| مشاهدات : 2615 | مشاركات: 0 | 2018-03-13 14:24:26 |

داعش يظهر قرب اربيل والتحالف الدولي يتدخل

مقاتلون من البيشمركة في احدى الجبهات شرق الموصل (تصوير: رويترز)

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

افاد مصدر عسكري كوردي بان مقاتلات حربية من التحالف الذي تقوده واشنطن شنت سلسلة غارات على اهداف متحركة لداعش قرب احدى جبهات البيشمركة عند منطقة مخمور المتنازع عليها جنوب غرب اربيل.

وهذا احدث ظهور لداعش قرب مرتفعات جبل قرة جوخ الواقع شرقي بلدة مخمور عند نقاط تمركز لقوات البيشمركة المرابطة هناك منذ سنوات.

وقال المصدر لكوردستان 24 إن طائرات التحالف شنت غارات جوية مساء امس على اهداف لداعش قرب المرتفعات التي لا تبعد سوى كيلومتر واحد من الخطوط الامامية للقوات الكوردية.

وأضاف أن الغارة الجوية نُفذت في الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي (05:00 ت.غ) وقتلت ما لا يقل عن سبعة من مسلحي داعش في المنطقة.

وفي النصف الثاني من كانون الاول ديسمبر 2017 اشتبكت قوات البيشمركة مع مسلحي داعش قرب المرتفعات ذاتها مما اسفر عن مقتل احد المسلحين. ونجحت البيشمركة في صد الهجوم.

وتبعد مخمور نحو 60 كيلومترا جنوب غرب اربيل.

وصعّد تنظيم داعش من هجماته على القوات العراقية في محيط الموصل وداخل الحويجة جنوب غرب كركوك وأشدها الكمين الذي نصبه الشهر الماضي في قرية السعدونية.

كان المتحدث باسم البيشمركة هلكورد حكمت قد قال لكوردستان 24 مؤخرا إن تنظيم داعش يحاول ترتيب اوراقه والعودة للظهور في حدود الموصل حيث مخمور بالإضافة الى مناطق مترامية في كركوك.

ولا يزال داعش قادرا على شن هجمات على الرغم من اعلان العراق النصر النهائي عليه في اواخر العام الماضي بعد حرب مدمرة استمرت ثلاث سنوات تقريبا.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4208 ثانية