المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يوقع ميثاق الشرف الانتخابي      فيديو / لبعض مداخلات النائب رائد اسحق في جلسات مجلس النواب      الهيئة الوطنية للاستثمار ... توقف المشاريع الاستثمارية في برطلة      البطريرك ساكو يحضر حفل توقيع كتاب للمونسنيور بيوس قاشا      غبطة البطريرك يونان يستقبل الأمين العام المساعد للأعمال البابوية في مجمع تبشير الشعوب في الفاتيكان      السرياني العالمي استقبل الرمغفار، لتطوير العلاقات لمصلحة القضايا المحقة للشعبين الارمني والسرياني      الاتحـاد الآشـوري العـالمـي فـي ألمـانيـا يحـيي الذكـرى الـ ٥٠ لتـأسـيسـه      النائب رائد اسحق والاب يعقوب سعدي يزوران قائد شرطة نينوى      لقاء حول اطلاق موقع Mesopotamia للحفاظ على التراث المسيحي والايزيدي      قداسة البطريرك أفرام الثاني يوقع على نداء صنع السلام لرؤساء الكنائس إزاء الأوضاع في الشرق الأوسط      تصنيف جديد لأفضل جنسية.. تعرف على مكان العراق فيه      إيران تهدد بـ"إجراءات جذرية" إن تخلى ترامب عن الاتفاق      احتفالا باليوم العالمي للأرض.. نصائح للمحافظة على البيئة      "أفاتار".. 4 أجزاء جديدة في طريقها إلى السينما      ميسي يعادل رقما تاريخيا عمره 68 عاما      نداء من الجالية العراقية للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات لتغيير ساعات انتخابات الخارج      البابا يستقبل مسؤولي وطلاب المعهد الإنجليزي في روما      وصول المبلغ الاميركي المخصص للبيشمركة الى اربيل      هل ينتظر العراق "زلزالاً مدمراً" خلال الفترة القادمة ؟      العراق يستأنف دفع تعويضات غزو صدام حسين للكويت وهذا هو المبلغ
| مشاهدات : 574 | مشاركات: 0 | 2018-03-16 11:29:03 |

واشنطن تتهم طهران بالتدخل في الانتخابات العراقية

وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس في زيارة غير معلن عنها إلى أفغانستان، 13/03/2018

 

عشتارتيفي كوم- RT/

 

أعرب وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس عن قلق بلاده إزاء ما وصفه بمحاولة إيران التأثير في الانتخابات البرلمانية العراقية المقررة في مايو المقبل.

وقال ماتيس للصحفيين أمس الخميس في طريق عودته من جولة طاف فيها على عمان وأفغانستان، والبحرين: "لدينا أدلة مثيرة للقلق على أن إيران تحاول التأثير على الانتخابات العراقية باستخدام المال. هذه الأموال تستخدم للتأثير على المرشحين والأصوات"، دون أن يذكر أي تفاصيل عمّن تسعى إيران للتأثير فيهم.

وأضاف: "ليست مبالغ قليلة من المال على ما نعتقد. وهذا في رأينا غير مفيد للغاية"، داعيا طهران إلى "السماح للعراقيين بأن يحددوا مستقبلهم".

وأشار ماتيس إلى أن المسؤولين الذين التقاهم في المنطقة، قلقون إزاء سلوك إيران، وأن هناك شيئا "واضحا وصريحا، وهو عدم الثقة بطهران"، مؤكدا "توفر الأدلة لدى بلاده على الجهود الإيرانية لزعزعة الاستقرار".

من جهة ثانية، أقرّ ماتيس بأن السفن العسكرية الإيرانية تتصرف منذ أشهر بشكل أقل عدوانية إزاء السفن الأمريكية في الخليج.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3686 ثانية