بالصور .. مخطوطات كنيسة قلعة كركوك      الدراسة السريانية تشارك في حضور المؤتمر السنوي الاول للدراسة التركمانية      الاتحاد الاشوري العالمي ينعي وفاة نائب محافظ دهوك السابق كوركيس شليمون      مدير آسايش عنكاوا يزور متحف التراث السرياني      في بخديدا وعنكاوا.. مهرجان الثقافة السريانية الثالث " اكيتو " يختتم جلساته بالبيان الختامي      رسالة مفتوحة من البطريرك ساكو الى الناخبين العراقيين      الرئيس الارمني أرمين سركيسيان يصدر مرسوماً بتعيين سيرج سركيسيان رئيساً لوزراء أرمينيا      الاب الدكتور بهنام بينوكا يستقبل المونسنيور باسكال غولنيش المدير العام لمؤسسة "عمل الشرق" ( اوفر دوريان )      تركيا تنتقد عزم جنيف افتتاح نصب جديد للإبادة الجماعية الأرمنية      رئيسا الاتحاد السرياني والكتائب عرضا الاوضاع وشؤونا إنتخابية      البطريرك الراعي في قطر لوضع حجر أساس أول كنيسة مارونية في الخليج      بريطانيا: ينبغي ايجاد حل ملائم للأوضاع في كركوك      شاهد.. رونالدو ينقذ ريال مدريد بلمسة سحرية!      اقتصاد: مستويات الدين العالمي صار أعلى من فترة الأزمة المالية      كاليفورنيا توافق أخيرا على "طلب ترامب" العسكري      العراق يعتقل شخصين خططا لتفجير طائرة في أستراليا      حكومة كوردستان بمناسبة رأس السنة الأيزيدية: سنفعل كل ما يلزم لتحرير المختطفين الايزيديين      البيشمركة تعلق على تجديد داعش "البيعة للبغدادي" وتستخلص رسالتين و"استغراب"      قطع ألماس تحل لغز كوكب مفقود      ريال مدريد يسعي للاقتراب من وصافة الدورى الإسباني أمام بلباو
| مشاهدات : 728 | مشاركات: 0 | 2018-03-16 11:40:28 |

جماعة إرهابية جديدة.. هل تخلف داعش؟

جنود عراقيون، أرشيف

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

أفاد تقرير نشره موقع بيزنس إنسايدر الخميس بانبثاق جماعة متشددة جديدة تعمل في شمال غرب ووسط العراق منذ العام الماضي، وقال إنها ربما تخلف تنظيم داعش الذي مني بهزائم كبيرة.

ورجح التقرير أن الجماعة التي يطلق عليها "الأعلام البيضاء" تتبنى نهج داعش، وقدر عدد مقاتليها بأنهم ما بين 100 إلى ألف مقاتل.

وأشار التقرير إلى أن أجهزة الاستخبارات الأميركية تدرس الجماعة الجديدة والتي تتألف من "إرهابيين أكراد ومقاتلين سابقين في داعش" بحسب مسؤولين عسكريين ودفاعيين أميركيين.

وقال مسؤول عسكري إن المجموعة عبارة عن "خليط من الناس وشعارها هو علم أبيض به صورة أسد".

ورغم عدم وجود معلومات استخباراتية كافية عنها، بحسب المسؤول، إلا أن المؤشرات الأولية تقول إنها تشكل تهديدا للمناطق التي تعمل بها في العراق.

وذكر التقرير أنها لا تمتلك حاليا الإمكانات لتنفيذ عمليات إرهابية خارج العراق.

وقال مسؤول دفاعي إن هناك مخاوف في وزارة الدفاع (البنتاغون) من أن تتحول "الأعلام البيضاء" إلى "تنظيم داعش الثاني".

وكان مسؤولون ومحللون قد حذروا من إمكانية إعادة تشكيل مقاتلي داعش السابقين أنفسهم في مجموعات جديدة لتنفيذ عمليات إرهابية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4056 ثانية