موقف الخارجية الأمريكية من قبول الاجئين العراقيين المسيحيين      القضاء العراقي يعيد كتاباً أثرياً مقدساً إلى متحف كنيسة مارتوما للسريان الكاثوليك      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في كنيسة الصعود حي الأمين      غبطة البطريرك يونان يقيم لقاءً يبارك فيه اللجان التي عملت على تنظيم وتنفيذ اللقاء العالمي الأول للشبيبة السريانية الكاثوليكية      باسكال وردا رئيسة منظمة حمورابي تلبي دعوة المسؤولين في GIZ (المنظمة الالمانية للتطوير ) عن ورشة تدريبية بشان موضوع اللامركزية وتوزيع السلطات      السيد محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي الجديد يزور مقر البطريركية الكلدانية      هؤلاء هم القدوة في الزمن الصعب      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح المؤتمر الأول لرجال الأعمال السريان في العالم - ألمانيا      مجهولون يعتدون على ناشط مسيحي في قامشلو      الفاتيكان يعلن التوصل لاتفاق تاريخي أولي مع الصين لتعيين أساقفة      من هو فؤاد حسين مرشح الحزب الديمقراطي الكوردستاني للرئاسة العراقية؟      ضربة أميركية بالحرب التجارية.. وبكين ترد بخطوة "انتقامية"      بعد مصر.. سيمنس تبحث تطوير "كهرباء العراق"      الحشد الشعبي يتهم الدنمارك بقصف أحد معسكراته غربي الانبار      مأساة إنسانية عمرها 49 يوما بالمحيط.. ونهاية أقرب للمعجزات      رونالدو يعلن "فعليا" خسارة جائزة أفضل لاعب في العالم      البابا فرنسيس يلتقي الكهنة والمكرّسين والإكليريكيين في ليتوانيا      نيجيرفان البارزاني يجتمع مع كبار المسؤولين الحكوميين وقياديي الأحزاب والقوى العراقية ببغداد      مجلة أمريكية تتحدث عن إمكانية عقد مفاوضات مع تنظيمي القاعدة وداعش      "الوحش" كويكب بحجم لندن 3 مرات يهدد الأرض
| مشاهدات : 927 | مشاركات: 0 | 2018-03-16 11:40:28 |

جماعة إرهابية جديدة.. هل تخلف داعش؟

جنود عراقيون، أرشيف

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

أفاد تقرير نشره موقع بيزنس إنسايدر الخميس بانبثاق جماعة متشددة جديدة تعمل في شمال غرب ووسط العراق منذ العام الماضي، وقال إنها ربما تخلف تنظيم داعش الذي مني بهزائم كبيرة.

ورجح التقرير أن الجماعة التي يطلق عليها "الأعلام البيضاء" تتبنى نهج داعش، وقدر عدد مقاتليها بأنهم ما بين 100 إلى ألف مقاتل.

وأشار التقرير إلى أن أجهزة الاستخبارات الأميركية تدرس الجماعة الجديدة والتي تتألف من "إرهابيين أكراد ومقاتلين سابقين في داعش" بحسب مسؤولين عسكريين ودفاعيين أميركيين.

وقال مسؤول عسكري إن المجموعة عبارة عن "خليط من الناس وشعارها هو علم أبيض به صورة أسد".

ورغم عدم وجود معلومات استخباراتية كافية عنها، بحسب المسؤول، إلا أن المؤشرات الأولية تقول إنها تشكل تهديدا للمناطق التي تعمل بها في العراق.

وذكر التقرير أنها لا تمتلك حاليا الإمكانات لتنفيذ عمليات إرهابية خارج العراق.

وقال مسؤول دفاعي إن هناك مخاوف في وزارة الدفاع (البنتاغون) من أن تتحول "الأعلام البيضاء" إلى "تنظيم داعش الثاني".

وكان مسؤولون ومحللون قد حذروا من إمكانية إعادة تشكيل مقاتلي داعش السابقين أنفسهم في مجموعات جديدة لتنفيذ عمليات إرهابية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6613 ثانية