"مذابح سيفو" لن ننسى      أحداث مخصصة للذكرى ال104 للإبادة الأرمنية في برشلونة، فالنسيا وتوليدو      المجلس الشعبي ينعى السيد عوديشو يعقوب والد السيدة كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان      المطران نجيب ميخائيل: الإيمان يبقى وإن سقطت الحجارة.. في الموصل لا يوجد حضور مسيحي بعد أصبحنا نازحين في أرضنا      السرياني العالمي احيا والرامغافار الارمني ذكرى الابادة الارمنية وسّيفو السريانية      الذكرى الـ104 للإبادة الأرمنية انطلاق المسيرة التقليدية للشباب بالمشاعل من يريفان إلى نصب تسيتسرناكابيرد تكريماً لذكرى الضحايا الأبرياء للإبادة الأرمنية      عيد الفصح في العراق... المسيحيون يعودون بعد خروج داعش ولكن كثيرين منهم آثروا البقاء بعيداً      مدير المرصد الآشوري لـ "إيلاف" في الذكرى السادسة لاختطاف مطراني حلب : نحن اليوم امام عملية تغييب حقيقة لصوتين مسيحيين بارزين في الشرق الأوسط      الناجية من الإبادة الأرمنية يبراكسيا كيفوركيان-108 عام-ترغب بزيارة نصب تسيتسريناكابيرد للإشادة بذكرى ضحايا الإبادة اليوم 24 أبريل      الغارديان: إزهاق المئات من الأرواح المسيحية البريئة سيباعد بين السريلانكيين ويبث الفرقة بينهم      بارزاني والنجيفي يتباحثان أوضاع نينوى      العراق يجدد موقفه من اعادة اللاجئين العراقيين      حيدر العبادي في الفلوجة: حراك سياسي جديد في العراق؟      بفارق رقمي مهول.. مبابي في سن العشرين يقهر ميسي ورونالدو      بعد 37 عاما.. السيول تعيد مفقودا في الحرب الإيرانية العراقية      البابا فرنسيس يهدي مسبحة الوردية إلى شباب أبرشية ميلانو لمناسبة عيد شفيعه القديس جرجس      سجين هرب إلى جزر الكناري.. ثم فعل "ما لا يتخيله أحد"      مدرب ليفربول: لا أفكر في برشلونة      بارزاني والحلبوسي يتفقان على منع تعكير العلاقة بين اربيل وبغداد      هزة أرضية تضرب إيران ويشعر بها سكان خانقين
| مشاهدات : 1241 | مشاركات: 0 | 2018-03-16 16:33:39 |

فرع دهوك لاتحاد النساء الآشوري يقيم احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

 

عشتارتيفي كوم/

الاتحاد -  دهوك

 

أقام فرع دهوك لاتحاد النساء الآشوري يوم الأربعاء ١٤ آذار2018، إحتفالية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وعلى قاعة المركز الثقافي الآشوري بدهوك .

  ابتدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت اجلالا واكراما لشهداء الأمة والوطن وكذلك الشهيدات اللواتي راحوا ضحية الإرهاب والعنف، بعدها رحبت السيدة يوليجن موشي مسؤولة فرع دهوك بالضيوف الكرام شاكرة حضورهم وتحدثت عن أهمية سَن القوانين والتشريعات التي تصون كرامة المرأة وتحفظ حقوقها ولكن الأهم هو أن يتغير الفكر والنظرة للمرأة فهي ليست مجرد جسد ووجه جميل لكنها تحمل فكرا ووعيا وشخصية يجب اخذها بنظر الاعتبار واحترامها.

  بعدها قرأت السيدة شميران توما عضوة الاتحاد البيان الصادرعن الاتحاد بالمناسبة، وتلتها كلمة السيدة بهيجة داود سكرتيرة الاتحاد، هنأت فيها جميع نساء العالم في يومهن الأغر متمنية لهن دوام الموفقية والنجاح ومواصلة العمل من أجل نيل جميع حقوقهن وعدم الاستسلام للواقع والظروف الصعبة مستذكرة النساء اللواتي وقعن في يد داعش الإرهابي من نساء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري وايضا النساء الايزيديات، وعانو ما عانو من ذل واحتقار والتعامل معهن كسلعة تباع وتشترى.

  وبهذه المناسبة العطرة القت السيدة جوليا كليانا العضوة في الاتحاد قصيدة بالمناسبة، وبعدها قدمت الانسة نينا يوخنا المحامية نبذة مختصرة عن هذه المناسبة وكيف جاء الاحتفال بهذا اليوم، وبعد نضال جميع نساء العالم على امتداد القرون من أجل المشاركة في المجتمع على قدم المساواة مع الرجل وحشد الدعم لحقوق المرأة ودعم مشاركتها في المجالات السياسية والاقتصادية.

   وفي الختام تم تكريم نخبة من المعلمات والمدرسات اللواتي عملن في التعليم السرياني واللواتي عملن منذ بدأ عملية التعليم بلغة الأم ومازالوا مستمرين في العملية تكريما لجهودهن الجبارة في إنجاح عملية التعليم السرياني ودعما لاستمرار ونجاح العملية التي أثبتت يوما بعد يوم نجاحها رغم كل الصعوبات والعراقيل التي واجهتها.

 هذا وحضر الإحتفال كل من السادة نينب يوسف وفريد ياقو ومرقس إيرميا ويوسف خوبير وآشور سركون أعضاء قيادة الحركة الديمقراطية الآشورية والسيد عمانوئيل داود مدير التعليم السرياني في دهوك والسيد سنور دانيال رئيس المركز الثقافي الاشوري والآنسة ايلين كوركيس سكرتيرة اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري ومدراء وأساتذة ومعلمات مدارسنا السريانية وعدد من عضوات فرع دهوك للاتحاد وجمع غفير من أبناء شعبنا.

























اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6486 ثانية