موقف الخارجية الأمريكية من قبول الاجئين العراقيين المسيحيين      القضاء العراقي يعيد كتاباً أثرياً مقدساً إلى متحف كنيسة مارتوما للسريان الكاثوليك      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في كنيسة الصعود حي الأمين      غبطة البطريرك يونان يقيم لقاءً يبارك فيه اللجان التي عملت على تنظيم وتنفيذ اللقاء العالمي الأول للشبيبة السريانية الكاثوليكية      باسكال وردا رئيسة منظمة حمورابي تلبي دعوة المسؤولين في GIZ (المنظمة الالمانية للتطوير ) عن ورشة تدريبية بشان موضوع اللامركزية وتوزيع السلطات      السيد محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي الجديد يزور مقر البطريركية الكلدانية      هؤلاء هم القدوة في الزمن الصعب      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح المؤتمر الأول لرجال الأعمال السريان في العالم - ألمانيا      مجهولون يعتدون على ناشط مسيحي في قامشلو      الفاتيكان يعلن التوصل لاتفاق تاريخي أولي مع الصين لتعيين أساقفة      من هو فؤاد حسين مرشح الحزب الديمقراطي الكوردستاني للرئاسة العراقية؟      ضربة أميركية بالحرب التجارية.. وبكين ترد بخطوة "انتقامية"      بعد مصر.. سيمنس تبحث تطوير "كهرباء العراق"      الحشد الشعبي يتهم الدنمارك بقصف أحد معسكراته غربي الانبار      مأساة إنسانية عمرها 49 يوما بالمحيط.. ونهاية أقرب للمعجزات      رونالدو يعلن "فعليا" خسارة جائزة أفضل لاعب في العالم      البابا فرنسيس يلتقي الكهنة والمكرّسين والإكليريكيين في ليتوانيا      نيجيرفان البارزاني يجتمع مع كبار المسؤولين الحكوميين وقياديي الأحزاب والقوى العراقية ببغداد      مجلة أمريكية تتحدث عن إمكانية عقد مفاوضات مع تنظيمي القاعدة وداعش      "الوحش" كويكب بحجم لندن 3 مرات يهدد الأرض
| مشاهدات : 963 | مشاركات: 0 | 2018-03-16 16:33:39 |

فرع دهوك لاتحاد النساء الآشوري يقيم احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

 

عشتارتيفي كوم/

الاتحاد -  دهوك

 

أقام فرع دهوك لاتحاد النساء الآشوري يوم الأربعاء ١٤ آذار2018، إحتفالية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وعلى قاعة المركز الثقافي الآشوري بدهوك .

  ابتدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت اجلالا واكراما لشهداء الأمة والوطن وكذلك الشهيدات اللواتي راحوا ضحية الإرهاب والعنف، بعدها رحبت السيدة يوليجن موشي مسؤولة فرع دهوك بالضيوف الكرام شاكرة حضورهم وتحدثت عن أهمية سَن القوانين والتشريعات التي تصون كرامة المرأة وتحفظ حقوقها ولكن الأهم هو أن يتغير الفكر والنظرة للمرأة فهي ليست مجرد جسد ووجه جميل لكنها تحمل فكرا ووعيا وشخصية يجب اخذها بنظر الاعتبار واحترامها.

  بعدها قرأت السيدة شميران توما عضوة الاتحاد البيان الصادرعن الاتحاد بالمناسبة، وتلتها كلمة السيدة بهيجة داود سكرتيرة الاتحاد، هنأت فيها جميع نساء العالم في يومهن الأغر متمنية لهن دوام الموفقية والنجاح ومواصلة العمل من أجل نيل جميع حقوقهن وعدم الاستسلام للواقع والظروف الصعبة مستذكرة النساء اللواتي وقعن في يد داعش الإرهابي من نساء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري وايضا النساء الايزيديات، وعانو ما عانو من ذل واحتقار والتعامل معهن كسلعة تباع وتشترى.

  وبهذه المناسبة العطرة القت السيدة جوليا كليانا العضوة في الاتحاد قصيدة بالمناسبة، وبعدها قدمت الانسة نينا يوخنا المحامية نبذة مختصرة عن هذه المناسبة وكيف جاء الاحتفال بهذا اليوم، وبعد نضال جميع نساء العالم على امتداد القرون من أجل المشاركة في المجتمع على قدم المساواة مع الرجل وحشد الدعم لحقوق المرأة ودعم مشاركتها في المجالات السياسية والاقتصادية.

   وفي الختام تم تكريم نخبة من المعلمات والمدرسات اللواتي عملن في التعليم السرياني واللواتي عملن منذ بدأ عملية التعليم بلغة الأم ومازالوا مستمرين في العملية تكريما لجهودهن الجبارة في إنجاح عملية التعليم السرياني ودعما لاستمرار ونجاح العملية التي أثبتت يوما بعد يوم نجاحها رغم كل الصعوبات والعراقيل التي واجهتها.

 هذا وحضر الإحتفال كل من السادة نينب يوسف وفريد ياقو ومرقس إيرميا ويوسف خوبير وآشور سركون أعضاء قيادة الحركة الديمقراطية الآشورية والسيد عمانوئيل داود مدير التعليم السرياني في دهوك والسيد سنور دانيال رئيس المركز الثقافي الاشوري والآنسة ايلين كوركيس سكرتيرة اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري ومدراء وأساتذة ومعلمات مدارسنا السريانية وعدد من عضوات فرع دهوك للاتحاد وجمع غفير من أبناء شعبنا.























شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5707 ثانية