بالصور .. مخطوطات كنيسة قلعة كركوك      الدراسة السريانية تشارك في حضور المؤتمر السنوي الاول للدراسة التركمانية      الاتحاد الاشوري العالمي ينعي وفاة نائب محافظ دهوك السابق كوركيس شليمون      مدير آسايش عنكاوا يزور متحف التراث السرياني      في بخديدا وعنكاوا.. مهرجان الثقافة السريانية الثالث " اكيتو " يختتم جلساته بالبيان الختامي      رسالة مفتوحة من البطريرك ساكو الى الناخبين العراقيين      الرئيس الارمني أرمين سركيسيان يصدر مرسوماً بتعيين سيرج سركيسيان رئيساً لوزراء أرمينيا      الاب الدكتور بهنام بينوكا يستقبل المونسنيور باسكال غولنيش المدير العام لمؤسسة "عمل الشرق" ( اوفر دوريان )      تركيا تنتقد عزم جنيف افتتاح نصب جديد للإبادة الجماعية الأرمنية      رئيسا الاتحاد السرياني والكتائب عرضا الاوضاع وشؤونا إنتخابية      البطريرك الراعي في قطر لوضع حجر أساس أول كنيسة مارونية في الخليج      بريطانيا: ينبغي ايجاد حل ملائم للأوضاع في كركوك      شاهد.. رونالدو ينقذ ريال مدريد بلمسة سحرية!      اقتصاد: مستويات الدين العالمي صار أعلى من فترة الأزمة المالية      كاليفورنيا توافق أخيرا على "طلب ترامب" العسكري      العراق يعتقل شخصين خططا لتفجير طائرة في أستراليا      حكومة كوردستان بمناسبة رأس السنة الأيزيدية: سنفعل كل ما يلزم لتحرير المختطفين الايزيديين      البيشمركة تعلق على تجديد داعش "البيعة للبغدادي" وتستخلص رسالتين و"استغراب"      قطع ألماس تحل لغز كوكب مفقود      ريال مدريد يسعي للاقتراب من وصافة الدورى الإسباني أمام بلباو
| مشاهدات : 724 | مشاركات: 0 | 2018-03-16 16:33:39 |

فرع دهوك لاتحاد النساء الآشوري يقيم احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

 

عشتارتيفي كوم/

الاتحاد -  دهوك

 

أقام فرع دهوك لاتحاد النساء الآشوري يوم الأربعاء ١٤ آذار2018، إحتفالية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وعلى قاعة المركز الثقافي الآشوري بدهوك .

  ابتدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت اجلالا واكراما لشهداء الأمة والوطن وكذلك الشهيدات اللواتي راحوا ضحية الإرهاب والعنف، بعدها رحبت السيدة يوليجن موشي مسؤولة فرع دهوك بالضيوف الكرام شاكرة حضورهم وتحدثت عن أهمية سَن القوانين والتشريعات التي تصون كرامة المرأة وتحفظ حقوقها ولكن الأهم هو أن يتغير الفكر والنظرة للمرأة فهي ليست مجرد جسد ووجه جميل لكنها تحمل فكرا ووعيا وشخصية يجب اخذها بنظر الاعتبار واحترامها.

  بعدها قرأت السيدة شميران توما عضوة الاتحاد البيان الصادرعن الاتحاد بالمناسبة، وتلتها كلمة السيدة بهيجة داود سكرتيرة الاتحاد، هنأت فيها جميع نساء العالم في يومهن الأغر متمنية لهن دوام الموفقية والنجاح ومواصلة العمل من أجل نيل جميع حقوقهن وعدم الاستسلام للواقع والظروف الصعبة مستذكرة النساء اللواتي وقعن في يد داعش الإرهابي من نساء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري وايضا النساء الايزيديات، وعانو ما عانو من ذل واحتقار والتعامل معهن كسلعة تباع وتشترى.

  وبهذه المناسبة العطرة القت السيدة جوليا كليانا العضوة في الاتحاد قصيدة بالمناسبة، وبعدها قدمت الانسة نينا يوخنا المحامية نبذة مختصرة عن هذه المناسبة وكيف جاء الاحتفال بهذا اليوم، وبعد نضال جميع نساء العالم على امتداد القرون من أجل المشاركة في المجتمع على قدم المساواة مع الرجل وحشد الدعم لحقوق المرأة ودعم مشاركتها في المجالات السياسية والاقتصادية.

   وفي الختام تم تكريم نخبة من المعلمات والمدرسات اللواتي عملن في التعليم السرياني واللواتي عملن منذ بدأ عملية التعليم بلغة الأم ومازالوا مستمرين في العملية تكريما لجهودهن الجبارة في إنجاح عملية التعليم السرياني ودعما لاستمرار ونجاح العملية التي أثبتت يوما بعد يوم نجاحها رغم كل الصعوبات والعراقيل التي واجهتها.

 هذا وحضر الإحتفال كل من السادة نينب يوسف وفريد ياقو ومرقس إيرميا ويوسف خوبير وآشور سركون أعضاء قيادة الحركة الديمقراطية الآشورية والسيد عمانوئيل داود مدير التعليم السرياني في دهوك والسيد سنور دانيال رئيس المركز الثقافي الاشوري والآنسة ايلين كوركيس سكرتيرة اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري ومدراء وأساتذة ومعلمات مدارسنا السريانية وعدد من عضوات فرع دهوك للاتحاد وجمع غفير من أبناء شعبنا.























شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6415 ثانية