المجلس الشعبي يلتقي أندرو بيك مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون العراق وسوريا في واشنطن      الكردينال بييترو بارولين، امين سر دولة الفاتيكان في زيارة للعراق      اربع احتفالات لتخرج طلبة المدارس والمؤسسات الاشورية في سيدني لعام 2018      شاهد.. اضاءة شجرة الميلاد في معليا- الجليل      كونسيرت خاص لعيد الميلاد في كنيسة مار كيوركيس الشهيد في كركوك      5 أمور يتعين معرفتها عن أرمينيا      في حفل ميلادي وتوزيع حصص غذائية الرابطة السريانية: ملتزمون وجع شعبنا      اتحاد النساء الاشوري ضمن مؤتمر أطلاق التقرير الوطني حول تنفيذ الخطة الوطنية العراقية لقرار مجلس الامن 1325 برعاية رئيس الوزراء الدكتور عادل عبد المهدي      طلبة كلية مار نرساي الاشورية المسيحية في سيدني يحصدون ثمار تفوقهم للعام الدراسي 2018      القضاء العراقي يعفي الكنائس من أجور الكهرباء والماء ويسترد المبالغ المدفوعة سابقا      نيجيرفان بارزاني يؤكد لماكغورك مواصلة الحوارات لتشكيل حكومة كوردستان      ملكة جمال كوردستان: لن أغادر أربيل لأنها أكثر عواصم العالم أماناً      متنبىء جوي يتوقع ان تشهد البلاد "اقوى" موجة برد      العراق يحث ربع مليون لاجئ في ألمانيا على العودة الطوعية      عادل عبد المهدي يقترح 4 حلول لتشكيل الحكومة      ملف الهجرة في أستراليا في 2018 مثير للجدل      الامم المتحدة تتبنى ميثاقا عالميا حول اللاجئين دون الولايات المتحدة والمجر      أوكرانيا تعلن قيام كنيسة أرثوذكسية مستقلة عن روسيا على اراضيها      البابا فرنسيس يستقبل وفدًا من اللجنة الدولية لمناهضة عقوبة الإعدام      فيديو.. بطل العالم بالملاكمة أرتيوم دالاكيان يحافظ عن لقبه بالتغلب على الدومينيكي جريجوريو ليبونو
| مشاهدات : 1115 | مشاركات: 0 | 2018-03-17 09:28:11 |

رئيس مجلس أساقفة باكستان يتحدث عن لقاء البابا فرنسيس مع الأساقفة الباكستانيين

 

عشتار تيفي كوم - اذاعة الفاتيكان/

لمناسبة زيارة أساقفة باكستان التقليدية للأعتاب الرسولية واجتماعهم إلى البابا فرنسيس أجرى موقع فاتيكان نيوز مقابلة مع رئيس مجلس أساقفة باكستان سلط خلالها الضوء على الأجواء العائلية التي طغت على هذا اللقاء. ووصف رئيس الأساقفة جوزيف أرشد المحادثات التي تمت بين الأساقفة والبابا بالودية للغاية، وقال إن الوفد الزائر تحدث مع فرنسيس كما يتحدث أفراد العائلة الواحدة مع بعضهم البعض مشيراً إلى أن النقاش تناول بنوع خاص الاتهامات الموجهة إلى المسيحيين بالتجديف، ناهيك عن الاضطهادات، مع تسليط الضوء على الإيمان العميق الذي يميّز المسيحيين في هذا البلد الآسيوي، حيث يشكل هؤلاء نسبة اثنين بالمائة من مجموع عدد السكان البالغ 185 مليون نسمة، غالبيتهم الساحقة مسلمون.

وفي معرض حديثه عن التمييز الاجتماعي الذي يتعرض له المواطنون الباكستانيون أشار المطران أرشد إلى أن هذه المشكلة تعني المسيحيين والمسلمين على حد سواء، لأن ثمة مواطنين ينتمون إلى الديانتين يذهبون ضحية التهميش ويتضح هذا الأمر من خلال الهوة الكبيرة القائمة بين الأغنياء والفقراء. وأكد أيضا أن اتهامات التجديف لا تقتصر على المسيحيين وحسب. ولم تخل كلماته من الإشارة إلى قضية المرأة المسيحية آسيا بيبي المتهمة بالإساءة إلى الإسلام والقابعة في السجن منذ ثلاثة آلاف يوم على الأقل. وأوضح سيادته في حديثه لموقع فاتيكان نيوز أن البابا فرنسيس يبدي اهتماماً بأوضاع المسيحيين في باكستان حيث سيُحيي المسيحيون بعد أيام قليلة الذكرى السنوية السابعة لاغتيال الوزير السابق لشؤون الأقليات شهباز بهاتي في العام 2011 على يد متشدد إسلامي.

تحصل هذه التطورات في وقت صدر فيه حكم عن المحكمة العليا الباكستانية يلزم جميع المواطنين بالإعلان عن انتمائهم الديني عند تقديمهم المستندات اللازمة لإصدار بطاقة الهوية. وقد سبب هذا الحكم موجة من الاحتجاج في أوساط المنظمات الحقوقية التي اعتبرت أن إجراء من هذا النوع قد يشرّع الباب أمام التمييز بحق الأقليات الدينية. وقد شاء رئيس الأساقفة أرشد أن يثني على الخطوات الإيجابية التي حققتها الحكومة الباكستانية فيما يتعلق بما يُعرف بقانون التجديف وأشار أيضا إلى التزام الكنيسة الباكستانية على صعيد الحوار ما بين الأديان لافتا إلى أن هذا الأمر بالغ الأهمية لأن من شأنه أن يوطد أواصر العلاقات مع القادة الدينيين المسلمين. وختم حديثه لموقعنا مؤكدا أن الأساقفة الباكستانيين يرغبون بأن يقوم البابا فرنسيس بزيارة إلى هذا البلد إذا ما سمحت الظروف بذلك.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5343 ثانية