بالصور .. مخطوطات كنيسة قلعة كركوك      الدراسة السريانية تشارك في حضور المؤتمر السنوي الاول للدراسة التركمانية      الاتحاد الاشوري العالمي ينعي وفاة نائب محافظ دهوك السابق كوركيس شليمون      مدير آسايش عنكاوا يزور متحف التراث السرياني      في بخديدا وعنكاوا.. مهرجان الثقافة السريانية الثالث " اكيتو " يختتم جلساته بالبيان الختامي      رسالة مفتوحة من البطريرك ساكو الى الناخبين العراقيين      الرئيس الارمني أرمين سركيسيان يصدر مرسوماً بتعيين سيرج سركيسيان رئيساً لوزراء أرمينيا      الاب الدكتور بهنام بينوكا يستقبل المونسنيور باسكال غولنيش المدير العام لمؤسسة "عمل الشرق" ( اوفر دوريان )      تركيا تنتقد عزم جنيف افتتاح نصب جديد للإبادة الجماعية الأرمنية      رئيسا الاتحاد السرياني والكتائب عرضا الاوضاع وشؤونا إنتخابية      البطريرك الراعي في قطر لوضع حجر أساس أول كنيسة مارونية في الخليج      بريطانيا: ينبغي ايجاد حل ملائم للأوضاع في كركوك      شاهد.. رونالدو ينقذ ريال مدريد بلمسة سحرية!      اقتصاد: مستويات الدين العالمي صار أعلى من فترة الأزمة المالية      كاليفورنيا توافق أخيرا على "طلب ترامب" العسكري      العراق يعتقل شخصين خططا لتفجير طائرة في أستراليا      حكومة كوردستان بمناسبة رأس السنة الأيزيدية: سنفعل كل ما يلزم لتحرير المختطفين الايزيديين      البيشمركة تعلق على تجديد داعش "البيعة للبغدادي" وتستخلص رسالتين و"استغراب"      قطع ألماس تحل لغز كوكب مفقود      ريال مدريد يسعي للاقتراب من وصافة الدورى الإسباني أمام بلباو
| مشاهدات : 718 | مشاركات: 0 | 2018-03-17 18:28:28 |

العراق يوافق على عملية عسكرية مشتركة مع تركيا ضد حزب العمال الكوردستاني

مقاتلون لحزب العمال الكوردستاني

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

أبلغ رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري الحكومة التركية بموافقة بلاده على شن حملة عسكرية مشتركة ضد حزب العمال الكوردستاني في اقليم كوردستان والمناطق المحيطة به.

ووصل الجبوري الى انقرة يوم  الخميس في زيارة رسمية.

وقال مدير المكتب الإعلامي عبد الملك الحسيني لشفق نيوز ان "الجبوري جدد رفض البرلمان العراقي لأي تواجد مسلح على أرض العراق من شانه أن يهدد أمن المنطقة وخصوصا قوات حزب العمال الكوردستاني".

واضاف الحسيني ان "العراق مستعد للتعاون مع الجمهورية التركية للقضاء على مثل هذه الظواهر" على حد قوله.

وقال المتحدث باسم الحكومة التركية بكر بوزداغ يوم الاثنين إن المباحثات مع الحكومة العراقية بخصوص عملية عسكرية محتملة ضد حزب العمال الكوردستاني في شمال العراق، كانت إيجابية، وتم التوصل من خلالها إلى تفاهم مشترك بشأن مكافحة المنظمة.

واضاف بوزداغ ان "الجانب العراقي سيواصل مكافحة الإرهاب بحزم".

وتشن تركيا بشكل دوري هجمات على مواقع لحزب العمال الكوردستاني على جبال قنديل الواقعة في المثلث التركي العراقي الايراني والتي تعتبر أهم معقل للحزب.

وتصاعدت وتيرة العنف بين أنقرة ومقاتلي حزب العمال الكوردستاني منذ انهيار عملية السلام في تموز يوليو عام 2015.

وحمل حزب العمال الكوردستاني السلاح منذ ثمانينيات القرن الماضي للمطالبة بمزيد من الحقوق للكورد في صراع اوقع آلاف القتلى.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6551 ثانية