بالصور .. مخطوطات كنيسة قلعة كركوك      الدراسة السريانية تشارك في حضور المؤتمر السنوي الاول للدراسة التركمانية      الاتحاد الاشوري العالمي ينعي وفاة نائب محافظ دهوك السابق كوركيس شليمون      مدير آسايش عنكاوا يزور متحف التراث السرياني      في بخديدا وعنكاوا.. مهرجان الثقافة السريانية الثالث " اكيتو " يختتم جلساته بالبيان الختامي      رسالة مفتوحة من البطريرك ساكو الى الناخبين العراقيين      الرئيس الارمني أرمين سركيسيان يصدر مرسوماً بتعيين سيرج سركيسيان رئيساً لوزراء أرمينيا      الاب الدكتور بهنام بينوكا يستقبل المونسنيور باسكال غولنيش المدير العام لمؤسسة "عمل الشرق" ( اوفر دوريان )      تركيا تنتقد عزم جنيف افتتاح نصب جديد للإبادة الجماعية الأرمنية      رئيسا الاتحاد السرياني والكتائب عرضا الاوضاع وشؤونا إنتخابية      البطريرك الراعي في قطر لوضع حجر أساس أول كنيسة مارونية في الخليج      بريطانيا: ينبغي ايجاد حل ملائم للأوضاع في كركوك      شاهد.. رونالدو ينقذ ريال مدريد بلمسة سحرية!      اقتصاد: مستويات الدين العالمي صار أعلى من فترة الأزمة المالية      كاليفورنيا توافق أخيرا على "طلب ترامب" العسكري      العراق يعتقل شخصين خططا لتفجير طائرة في أستراليا      حكومة كوردستان بمناسبة رأس السنة الأيزيدية: سنفعل كل ما يلزم لتحرير المختطفين الايزيديين      البيشمركة تعلق على تجديد داعش "البيعة للبغدادي" وتستخلص رسالتين و"استغراب"      قطع ألماس تحل لغز كوكب مفقود      ريال مدريد يسعي للاقتراب من وصافة الدورى الإسباني أمام بلباو
| مشاهدات : 1004 | مشاركات: 0 | 2018-03-18 09:30:42 |

البطريرك ساكو يلتقي بمسؤولين في الحكومة الفرنسية

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

   قام غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو بزيارة الى فرنسا بدأت في باريس يومي 16 – 17 اذار ٢٠١٨ رافقه المطران يوسف توما واستقبل في قاعة الشرف بالمطار من قبل عدد من ابناء الجالية الكلدانية يتقدمهم الخوري صبري آنار والاباء: فادي ليون وميخائيل دومان ونرسي سولي ورمزي ديريل وراهبات القلب الاقدس ولفيف من اعضاء الرابطة الكلدانية وشخصيات الجالية.

 نظمت اللقاء في باريس منظمة عمل الشرق الكاثوليكية والتي قدمت الكثير من الاعمال الخيرية في العراق ومساعدة المهجرين خلال هجرتهم واعادتهم. وكان مساء يوم  الخميس عشاء حضره عدد من الشخصيات البرلمانية ومجلس الشيوخ الفرنسي وقد استمعوا الى غبطته فيما ينتظره من الشعب الفرنسي في هذه المرحلة الحرجة في العراق والشرق الاوسط والخطوات العملية التي يمكن اتخاذها لدعم المصالحة والسلام والاستقرار والمواطنة  المتساوية  واحترام حقوق الانسان.

 اما يوم الجمعة صباحاً كان مؤتمر صحفي حضره عدد كبير من وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة، وبعد عرض موجز للوضع العام طرحت اسئلة حول الوضع العام ووضع المسيحيين والأقليات، فأجاب عليها. ثم كان استقبال في مقر الخارجية الفرنسية مع فريق من مركز الأزمات برئاسة السيد باتريس باولي ومعاونيه. حيث اكد غبطته على اهمية الحوار من اجل مصالحة حقيقية ودور فرنسا بدعم مشروع المواطنة وحقوق الانسان. وبعد الظهر كانت الزيارة الى قصر الايليزيه حيث التقى الوفد الكلداني بمستشار الرئيس الفرنسي الدبلوماسي المسؤول عن شؤون الشرق الأوسط وشدد غبطته على اهمية اسهام فرنسا في عملية اعمار المناطق المحررة وكذلك ترميم المعالم التاريخية اضافة الى خلق مشاريع ثقافية واجتماعية واتاحة فرص عمل للشباب.

 وختم النهار بعشاء مع اكليروس الكنائس الشرقية في باريس.

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6545 ثانية