القضاء العراقي يعيد كتاباً أثرياً مقدساً إلى متحف كنيسة مارتوما للسريان الكاثوليك      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في كنيسة الصعود حي الأمين      غبطة البطريرك يونان يقيم لقاءً يبارك فيه اللجان التي عملت على تنظيم وتنفيذ اللقاء العالمي الأول للشبيبة السريانية الكاثوليكية      باسكال وردا رئيسة منظمة حمورابي تلبي دعوة المسؤولين في GIZ (المنظمة الالمانية للتطوير ) عن ورشة تدريبية بشان موضوع اللامركزية وتوزيع السلطات      السيد محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي الجديد يزور مقر البطريركية الكلدانية      هؤلاء هم القدوة في الزمن الصعب      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح المؤتمر الأول لرجال الأعمال السريان في العالم - ألمانيا      مجهولون يعتدون على ناشط مسيحي في قامشلو      الفاتيكان يعلن التوصل لاتفاق تاريخي أولي مع الصين لتعيين أساقفة      عماد ججو المدير العام للدراسة السريانية يزور المديرية العامة للاعداد والتدريب      من هو فؤاد حسين مرشح الحزب الديمقراطي الكوردستاني للرئاسة العراقية؟      ضربة أميركية بالحرب التجارية.. وبكين ترد بخطوة "انتقامية"      بعد مصر.. سيمنس تبحث تطوير "كهرباء العراق"      الحشد الشعبي يتهم الدنمارك بقصف أحد معسكراته غربي الانبار      مأساة إنسانية عمرها 49 يوما بالمحيط.. ونهاية أقرب للمعجزات      رونالدو يعلن "فعليا" خسارة جائزة أفضل لاعب في العالم      البابا فرنسيس يلتقي الكهنة والمكرّسين والإكليريكيين في ليتوانيا      نيجيرفان البارزاني يجتمع مع كبار المسؤولين الحكوميين وقياديي الأحزاب والقوى العراقية ببغداد      مجلة أمريكية تتحدث عن إمكانية عقد مفاوضات مع تنظيمي القاعدة وداعش      "الوحش" كويكب بحجم لندن 3 مرات يهدد الأرض
| مشاهدات : 1087 | مشاركات: 0 | 2018-03-18 09:30:42 |

البطريرك ساكو يلتقي بمسؤولين في الحكومة الفرنسية

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

   قام غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو بزيارة الى فرنسا بدأت في باريس يومي 16 – 17 اذار ٢٠١٨ رافقه المطران يوسف توما واستقبل في قاعة الشرف بالمطار من قبل عدد من ابناء الجالية الكلدانية يتقدمهم الخوري صبري آنار والاباء: فادي ليون وميخائيل دومان ونرسي سولي ورمزي ديريل وراهبات القلب الاقدس ولفيف من اعضاء الرابطة الكلدانية وشخصيات الجالية.

 نظمت اللقاء في باريس منظمة عمل الشرق الكاثوليكية والتي قدمت الكثير من الاعمال الخيرية في العراق ومساعدة المهجرين خلال هجرتهم واعادتهم. وكان مساء يوم  الخميس عشاء حضره عدد من الشخصيات البرلمانية ومجلس الشيوخ الفرنسي وقد استمعوا الى غبطته فيما ينتظره من الشعب الفرنسي في هذه المرحلة الحرجة في العراق والشرق الاوسط والخطوات العملية التي يمكن اتخاذها لدعم المصالحة والسلام والاستقرار والمواطنة  المتساوية  واحترام حقوق الانسان.

 اما يوم الجمعة صباحاً كان مؤتمر صحفي حضره عدد كبير من وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة، وبعد عرض موجز للوضع العام طرحت اسئلة حول الوضع العام ووضع المسيحيين والأقليات، فأجاب عليها. ثم كان استقبال في مقر الخارجية الفرنسية مع فريق من مركز الأزمات برئاسة السيد باتريس باولي ومعاونيه. حيث اكد غبطته على اهمية الحوار من اجل مصالحة حقيقية ودور فرنسا بدعم مشروع المواطنة وحقوق الانسان. وبعد الظهر كانت الزيارة الى قصر الايليزيه حيث التقى الوفد الكلداني بمستشار الرئيس الفرنسي الدبلوماسي المسؤول عن شؤون الشرق الأوسط وشدد غبطته على اهمية اسهام فرنسا في عملية اعمار المناطق المحررة وكذلك ترميم المعالم التاريخية اضافة الى خلق مشاريع ثقافية واجتماعية واتاحة فرص عمل للشباب.

 وختم النهار بعشاء مع اكليروس الكنائس الشرقية في باريس.

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5964 ثانية