أعمال لجنة متابعة توصيات مؤتمر العلامة جبرائيل القرداحي للدراسات السريانية      ما هي خطة نائب الرئيس الأمريكي للحفاظ على الأقليات المسيحية في الشرق      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور قرية بخلوجة      نيجيرفان بارزاني: المسيحيون جزء لا يتجزأ من مجتمعنا      اجراء قرعة لتحديد ارقام الكيانات المشاركة في انتخابات برلمان كوردستان بدورته الخامسة للعام 2018      انتهاء اعمال المرحلة الاولى من مشروع مركز الرحمة الالهية الرعوي في سيكانيان - كركوك      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تعقد ورشة تدريبية في الموصل لتعزيز الحريات الدينية وتحقيق الاستقرار المجتمعي والسلم الاهلي      ممثلة إتحاد النساء الآشوري تشارك في الجلسة النقاشية حول استراتيجية التطرف العنيف في نينوى      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في ممثلية حكومة إقليم كوردستان في واشنطن      غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي للبطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بوفاة شقيقته، ويترأس رتبة الجنّاز بطلب من البطريرك الراعي      نيجيرفان البارزاني: الأيام الصعبة تشرف على نهايتها وإقليم كوردستان مقبل على أفق مضيء      الأمم المتحدة تطالب أستراليا بالكف عن فصل عائلات مهاجرين      شاهد .. ما قصة ظهور سيارة صدام حسين الـ"بنتلي" النادرة في الولايات المتحدة      متظاهرو العراق يرفعون سقف المطالب ويحددون 12 نقطة بوساطة السيستاني في 3 ايام      مشجعو كأس العالم أنفقوا أكثر من 1.5 مليار دولار في روسيا      اكتشاف موقع مسيحي قديم ومدينة جديدة في مصر ولكن بطريقة غريبة      الكنيسة المارونية في لبنان تحتفي بذخائر مارينا، أول قديسة لبنانية      غبطة البطريرك يونان يقوم بالخلط الأول للمواد الأساسية المكوّنة للميرون، ويبدأ بطبخها، تمهيداً للإحتفال بطقس تقديس الميرون      الحليب كامل الدسم طريقك إلى حياة طويلة (دراسة)      لقطة المونديال.. هل سرق بوتن ميدالية ذهبية؟
| مشاهدات : 1062 | مشاركات: 0 | 2018-03-18 09:30:42 |

البطريرك ساكو يلتقي بمسؤولين في الحكومة الفرنسية

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

   قام غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو بزيارة الى فرنسا بدأت في باريس يومي 16 – 17 اذار ٢٠١٨ رافقه المطران يوسف توما واستقبل في قاعة الشرف بالمطار من قبل عدد من ابناء الجالية الكلدانية يتقدمهم الخوري صبري آنار والاباء: فادي ليون وميخائيل دومان ونرسي سولي ورمزي ديريل وراهبات القلب الاقدس ولفيف من اعضاء الرابطة الكلدانية وشخصيات الجالية.

 نظمت اللقاء في باريس منظمة عمل الشرق الكاثوليكية والتي قدمت الكثير من الاعمال الخيرية في العراق ومساعدة المهجرين خلال هجرتهم واعادتهم. وكان مساء يوم  الخميس عشاء حضره عدد من الشخصيات البرلمانية ومجلس الشيوخ الفرنسي وقد استمعوا الى غبطته فيما ينتظره من الشعب الفرنسي في هذه المرحلة الحرجة في العراق والشرق الاوسط والخطوات العملية التي يمكن اتخاذها لدعم المصالحة والسلام والاستقرار والمواطنة  المتساوية  واحترام حقوق الانسان.

 اما يوم الجمعة صباحاً كان مؤتمر صحفي حضره عدد كبير من وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة، وبعد عرض موجز للوضع العام طرحت اسئلة حول الوضع العام ووضع المسيحيين والأقليات، فأجاب عليها. ثم كان استقبال في مقر الخارجية الفرنسية مع فريق من مركز الأزمات برئاسة السيد باتريس باولي ومعاونيه. حيث اكد غبطته على اهمية الحوار من اجل مصالحة حقيقية ودور فرنسا بدعم مشروع المواطنة وحقوق الانسان. وبعد الظهر كانت الزيارة الى قصر الايليزيه حيث التقى الوفد الكلداني بمستشار الرئيس الفرنسي الدبلوماسي المسؤول عن شؤون الشرق الأوسط وشدد غبطته على اهمية اسهام فرنسا في عملية اعمار المناطق المحررة وكذلك ترميم المعالم التاريخية اضافة الى خلق مشاريع ثقافية واجتماعية واتاحة فرص عمل للشباب.

 وختم النهار بعشاء مع اكليروس الكنائس الشرقية في باريس.

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9878 ثانية