المجلس الشعبي يلتقي أندرو بيك مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون العراق وسوريا في واشنطن      الكردينال بييترو بارولين، امين سر دولة الفاتيكان في زيارة للعراق      اربع احتفالات لتخرج طلبة المدارس والمؤسسات الاشورية في سيدني لعام 2018      شاهد.. اضاءة شجرة الميلاد في معليا- الجليل      كونسيرت خاص لعيد الميلاد في كنيسة مار كيوركيس الشهيد في كركوك      5 أمور يتعين معرفتها عن أرمينيا      في حفل ميلادي وتوزيع حصص غذائية الرابطة السريانية: ملتزمون وجع شعبنا      اتحاد النساء الاشوري ضمن مؤتمر أطلاق التقرير الوطني حول تنفيذ الخطة الوطنية العراقية لقرار مجلس الامن 1325 برعاية رئيس الوزراء الدكتور عادل عبد المهدي      طلبة كلية مار نرساي الاشورية المسيحية في سيدني يحصدون ثمار تفوقهم للعام الدراسي 2018      القضاء العراقي يعفي الكنائس من أجور الكهرباء والماء ويسترد المبالغ المدفوعة سابقا      نيجيرفان بارزاني يؤكد لماكغورك مواصلة الحوارات لتشكيل حكومة كوردستان      ملكة جمال كوردستان: لن أغادر أربيل لأنها أكثر عواصم العالم أماناً      متنبىء جوي يتوقع ان تشهد البلاد "اقوى" موجة برد      العراق يحث ربع مليون لاجئ في ألمانيا على العودة الطوعية      عادل عبد المهدي يقترح 4 حلول لتشكيل الحكومة      ملف الهجرة في أستراليا في 2018 مثير للجدل      الامم المتحدة تتبنى ميثاقا عالميا حول اللاجئين دون الولايات المتحدة والمجر      أوكرانيا تعلن قيام كنيسة أرثوذكسية مستقلة عن روسيا على اراضيها      البابا فرنسيس يستقبل وفدًا من اللجنة الدولية لمناهضة عقوبة الإعدام      فيديو.. بطل العالم بالملاكمة أرتيوم دالاكيان يحافظ عن لقبه بالتغلب على الدومينيكي جريجوريو ليبونو
| مشاهدات : 1123 | مشاركات: 0 | 2018-03-18 09:30:42 |

البطريرك ساكو يلتقي بمسؤولين في الحكومة الفرنسية

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

   قام غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو بزيارة الى فرنسا بدأت في باريس يومي 16 – 17 اذار ٢٠١٨ رافقه المطران يوسف توما واستقبل في قاعة الشرف بالمطار من قبل عدد من ابناء الجالية الكلدانية يتقدمهم الخوري صبري آنار والاباء: فادي ليون وميخائيل دومان ونرسي سولي ورمزي ديريل وراهبات القلب الاقدس ولفيف من اعضاء الرابطة الكلدانية وشخصيات الجالية.

 نظمت اللقاء في باريس منظمة عمل الشرق الكاثوليكية والتي قدمت الكثير من الاعمال الخيرية في العراق ومساعدة المهجرين خلال هجرتهم واعادتهم. وكان مساء يوم  الخميس عشاء حضره عدد من الشخصيات البرلمانية ومجلس الشيوخ الفرنسي وقد استمعوا الى غبطته فيما ينتظره من الشعب الفرنسي في هذه المرحلة الحرجة في العراق والشرق الاوسط والخطوات العملية التي يمكن اتخاذها لدعم المصالحة والسلام والاستقرار والمواطنة  المتساوية  واحترام حقوق الانسان.

 اما يوم الجمعة صباحاً كان مؤتمر صحفي حضره عدد كبير من وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة، وبعد عرض موجز للوضع العام طرحت اسئلة حول الوضع العام ووضع المسيحيين والأقليات، فأجاب عليها. ثم كان استقبال في مقر الخارجية الفرنسية مع فريق من مركز الأزمات برئاسة السيد باتريس باولي ومعاونيه. حيث اكد غبطته على اهمية الحوار من اجل مصالحة حقيقية ودور فرنسا بدعم مشروع المواطنة وحقوق الانسان. وبعد الظهر كانت الزيارة الى قصر الايليزيه حيث التقى الوفد الكلداني بمستشار الرئيس الفرنسي الدبلوماسي المسؤول عن شؤون الشرق الأوسط وشدد غبطته على اهمية اسهام فرنسا في عملية اعمار المناطق المحررة وكذلك ترميم المعالم التاريخية اضافة الى خلق مشاريع ثقافية واجتماعية واتاحة فرص عمل للشباب.

 وختم النهار بعشاء مع اكليروس الكنائس الشرقية في باريس.

 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3495 ثانية