موقف الخارجية الأمريكية من قبول الاجئين العراقيين المسيحيين      القضاء العراقي يعيد كتاباً أثرياً مقدساً إلى متحف كنيسة مارتوما للسريان الكاثوليك      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في كنيسة الصعود حي الأمين      غبطة البطريرك يونان يقيم لقاءً يبارك فيه اللجان التي عملت على تنظيم وتنفيذ اللقاء العالمي الأول للشبيبة السريانية الكاثوليكية      باسكال وردا رئيسة منظمة حمورابي تلبي دعوة المسؤولين في GIZ (المنظمة الالمانية للتطوير ) عن ورشة تدريبية بشان موضوع اللامركزية وتوزيع السلطات      السيد محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي الجديد يزور مقر البطريركية الكلدانية      هؤلاء هم القدوة في الزمن الصعب      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح المؤتمر الأول لرجال الأعمال السريان في العالم - ألمانيا      مجهولون يعتدون على ناشط مسيحي في قامشلو      الفاتيكان يعلن التوصل لاتفاق تاريخي أولي مع الصين لتعيين أساقفة      من هو فؤاد حسين مرشح الحزب الديمقراطي الكوردستاني للرئاسة العراقية؟      ضربة أميركية بالحرب التجارية.. وبكين ترد بخطوة "انتقامية"      بعد مصر.. سيمنس تبحث تطوير "كهرباء العراق"      الحشد الشعبي يتهم الدنمارك بقصف أحد معسكراته غربي الانبار      مأساة إنسانية عمرها 49 يوما بالمحيط.. ونهاية أقرب للمعجزات      رونالدو يعلن "فعليا" خسارة جائزة أفضل لاعب في العالم      البابا فرنسيس يلتقي الكهنة والمكرّسين والإكليريكيين في ليتوانيا      نيجيرفان البارزاني يجتمع مع كبار المسؤولين الحكوميين وقياديي الأحزاب والقوى العراقية ببغداد      مجلة أمريكية تتحدث عن إمكانية عقد مفاوضات مع تنظيمي القاعدة وداعش      "الوحش" كويكب بحجم لندن 3 مرات يهدد الأرض
| مشاهدات : 1006 | مشاركات: 0 | 2018-03-18 09:31:46 |

غبطة البطريرك يونان يقيم قداس وجنّاز السنة لراحة نفس الخوري ميشال خوري (أبو شعر) والذكرى السادسة عشرة لرقاد الأب جبرائيل كاتو

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة السابعة من مساء يوم السبت ١٧ آذار ٢٠١٨، أقام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، القداس الإلهي والجنّاز بمناسبة مرور سنة على وفاة الأب الخوري ميشال خوري (أبو شعر) المدير الأسبق لإكليريكية دير الشرفة، والذكرى السنوية السادسة عشرة لرقاد الأب جبرائيل كاتو، وذلك في كنيسة دير سيّدة النجاة - الشرفة البطريركي، درعون - حريصا.

    عاون غبطتَه في القداس الأباتي حنّا ياكو رئيس دير الشرفة ورئيس الرهبانية الأفرامية الرجالية، والأب مازن متّوكا مدير إكليريكية دير الشرفة. وشارك في القداس أصحاب السيادة المطارنة: مار أثناسيوس متّي متّوكة، ومار ربولا أنطوان بيلوني، ومار فلابيانوس يوسف ملكي، ومار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، والآباء الخوارنة والكهنة من دير الشرفة ومن أبرشية بيروت البطريركية، والراهبات الأفراميات، والشمامسة الإكليريكيون طلاب إكليريكية دير الشرفة.

    وفي موعظته بعد الإنجيل المقدس، تحدّث غبطة أبينا البطريرك عن صفات المرحوم الأب الخوري ميشال خوري، "هذا الكاهن الوديع والمبتسم دائماً والذي خدم الإكليريكية مدّة ٤٥ سنة منذ رسامته الكهنوتية، وأعطى من ذاته وصحّته وفضيلته للإكليريكيين الذين أشرف على تنشئتهم".

    واستذكر غبطته الأب جبرائيل كاتو الذي رقد بالرب منذ ١٦ سنة، مشيراً إلى أنّ "هذين الكاهنين خدما الرب والكنيسة كلاً بحسب طاقته، فأثمرت الوزنات التي منحهما إيّاها الرب ثماراً صالحة، على غرار صاحبَي الوزنات الخمس والوزنتين اللذين يتكلّم عنهما القديس متّى الرسول في الإنجيل المقدس، وقد لبّيا دعوة الرب الذي يريد منّا أن نسلّمه قلبنا المحبّ الذي ينشر حوله السلام والفرح ورباط المحبّة الذي يحدّثنا عنه مار بولس رسول الأمم".

     ونوّه غبطته إلى أنّ "الرب يسوع يريد منّا أن نتبعه تاركين أنانيتنا وأمورنا الخاصة، وأن نتحلّى بالفضائل التي تطلبها منّا خدمتنا"، مؤكّداً أنّ "كنيستنا تحتاج إلينا وإلى صلواتنا وجهودنا لنشر الأمل والرجاء حولنا"، رافعاً الصلاة بشكل خاص "من أجل إخوتنا الذين يجتازون مرحلة صعبة سواء في العراق أو سوريا أو حتّى في بلاد المهجر"، واضعاً ملء الثقة بالرب والإتّكال عليه.

    وختم غبطته موعظته سائلاً الله "أن يمنح الراحة الأبدية لكهنتنا الأبرار، وأن يجعلنا نذكر دائماً أنّ هدفنا الحقيقي في حياتنا هو اتّباع الرب يسوع بشجاعة وبطولة وإخلاص وأمانة".

    وبعد البركة الختامية، توجّه غبطة أبينا البطريرك بزيّاح مهيب إلى مدافن الأحبار والكهنة في أسفل الكنيسة الكبرى في الدير، حيث أقام تشمشت (خدمة) الكهنة الراقدين راحةً لنفس المرحوم الخوري ميشال خوري.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3115 ثانية