أعمال لجنة متابعة توصيات مؤتمر العلامة جبرائيل القرداحي للدراسات السريانية      ما هي خطة نائب الرئيس الأمريكي للحفاظ على الأقليات المسيحية في الشرق      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور قرية بخلوجة      نيجيرفان بارزاني: المسيحيون جزء لا يتجزأ من مجتمعنا      اجراء قرعة لتحديد ارقام الكيانات المشاركة في انتخابات برلمان كوردستان بدورته الخامسة للعام 2018      انتهاء اعمال المرحلة الاولى من مشروع مركز الرحمة الالهية الرعوي في سيكانيان - كركوك      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تعقد ورشة تدريبية في الموصل لتعزيز الحريات الدينية وتحقيق الاستقرار المجتمعي والسلم الاهلي      ممثلة إتحاد النساء الآشوري تشارك في الجلسة النقاشية حول استراتيجية التطرف العنيف في نينوى      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في ممثلية حكومة إقليم كوردستان في واشنطن      غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي للبطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بوفاة شقيقته، ويترأس رتبة الجنّاز بطلب من البطريرك الراعي      نيجيرفان البارزاني: الأيام الصعبة تشرف على نهايتها وإقليم كوردستان مقبل على أفق مضيء      الأمم المتحدة تطالب أستراليا بالكف عن فصل عائلات مهاجرين      شاهد .. ما قصة ظهور سيارة صدام حسين الـ"بنتلي" النادرة في الولايات المتحدة      متظاهرو العراق يرفعون سقف المطالب ويحددون 12 نقطة بوساطة السيستاني في 3 ايام      مشجعو كأس العالم أنفقوا أكثر من 1.5 مليار دولار في روسيا      اكتشاف موقع مسيحي قديم ومدينة جديدة في مصر ولكن بطريقة غريبة      الكنيسة المارونية في لبنان تحتفي بذخائر مارينا، أول قديسة لبنانية      غبطة البطريرك يونان يقوم بالخلط الأول للمواد الأساسية المكوّنة للميرون، ويبدأ بطبخها، تمهيداً للإحتفال بطقس تقديس الميرون      الحليب كامل الدسم طريقك إلى حياة طويلة (دراسة)      لقطة المونديال.. هل سرق بوتن ميدالية ذهبية؟
| مشاهدات : 645 | مشاركات: 0 | 2018-03-18 10:42:33 |

ترمب في حرب مع مؤسسات واشنطن وقادتها المعزولين

 

عشتار تيفي كوم - وكالات/

شن الرئيس الأميركي دونالد ترمب هجوما شديدا على وزارتي العدل والخارجية ومكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي آي)، منددا 'بالكذب والفساد' في هذه المؤسسات، وذلك على خلفية تفاعلات جديدة في قضية التدخل الروسي في الانتخابات الأميركية.
وتناقلت وسائل الإعلام الأميركية تراشقا خطيرا بين مدير مكتب التحقيقات الفدرالي السابق جيمس كومي ونائبه المقال أندرو ماكيب من جهة، والرئيس الأميركي دونالد ترمب من جهة أخرى.
واندلعت هذه المواجهة بعدما أعلن وزير العدل الأميركي جيف سيشنز أمس الجمعة إقالة ماكيب بناء على تقرير من المفتش العام لوزارة العدل، وهو ما أشاد به ترمب، ولمز به على الفور جيمس كومي، قائلا إنه يعرف كل شيء 'كم كذبة؟ وكم تسريبا؟'.

وقال كومي في تغريدة على موقع تويتر يوم السبت مخاطبا ترمب 'السيد الرئيس، الشعب الأميركي سوف يسمع روايتي قريبا جدا، ويمكنه أن يحكم بنفسه من هو الشريف ومن ليس كذلك'. يشار إلى أن كومي يعمل حاليا في كتمان شديد على إعداد كتاب من المتوقع أن ينشر الشهر المقبل.

في الوقت نفسه، قالت وسائل إعلام أميركية إن ماكيب سلم روبرت مولر المحقق الخاص في قضية التدخل الروسي نسخة من محادثاته مع ترمب في البيت الأبيض.

وقال مصدر إن ماكيب يحتفظ بمذكرات تفصيلية عن تعاملاته مع ترمب، وفقا لما نقلته وكالة أسوشيتد برس ووكالةرويترز. وكان كومي أيضا قد قال للكونغرس إنه يحتفظ بمذكرات تفصيلية لأحاديثه مع ترمب.

الكذب والفساد والتسريب
ورد الرئيس الأميركي بالقول إن هناك 'قدرا كبيرا من الكذب والفساد والتسريب في وزارتي العدل والخارجية ومكتب التحقيقات الفدرالي'.

وقد قال ماكيب في بيان مطول ردا على قرار إقالته إنه تعرض لاستهداف سياسي بسبب تأكيده أقوال جيمس كومي أن ترمب حاول الضغط عليه لإنهاء التحقيق بشأن التدخل الروسي.

وأضاف ماكيب أن 'هذا الهجوم على مصداقيتي جزء من محاولة أكبر لتشويه سمعة العاملين في مكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي آي) وأجهزة إنفاذ القانون والمخابرات بشكل أعم'، وكان ترمب قد انتقد مكابي مرارا.

وتأتي إقالة ماكيب قبل يومين من بلوغه الخمسين، وهي السن التي تخوله التقاعد من 'أف بي آي' مع الحصول على معاش كامل. وكان ماكيب قد ترك موقعه نائبا لمدير أف بي آي في يناير/كانون الثاني الماضي، لكنه ظل في عطلة حتى موعد تقاعده.

وقال تقرير المفتش العام لوزارة العدل إن ماكيب ضلل المحققين بشأن اتصالاته مع صحفي سابق بصحيفة وول ستريت جورنال، كان يكتب عن دوره في التحقيقات مع المرشحة الرئاسية السابقة هيلاري كلينتون، بما في ذلك تحقيق بشأن مؤسسة عائلة كلينتون الخيرية.

من ناحية أخرى، علق مدير وكالة المخابرات المركزية السابق جون برينان عبر موقع تويتر على نبأ إقالة ماكيب، موجها كلاما شديد اللهجة إلى ترمب، قائلا 'عندما يكتمل فسادك ستأخذ مكانك كشخص مذموم في مزبلة التاريخ'. وأضاف 'ربما تقدم ماكيب كبش فداء، لكنك لن تدمر أميركا. أميركا ستنتصر عليك'.

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0444 ثانية