القداس الالهي بمناسبة الاحد الاول من ‏الصوم الاربعيني ‏- كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عينكاوا ‏      الخارجية الأميركية: حماية حقوق المكونات في العراق ستؤدي لاستقرار إقليم كوردستان      " مار قرياقوس " ... اول مناسبة يفرح بها ابناء بغديدا بعد حادثة قاعة العرس      اجتماع في الدراسة السريانية لتشكيل لجنة فرعية للاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم العالي      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ( سورايا ) بمناسبة اعياد أذار و نوروز      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القديس مار يوسف البارّ في كنيسة مار يوسف، الزاهرية – طرابلس، شمال لبنان      وفدٌ من أسايش عينكاوا يزور البطريرك ساكو في مقر إقامته      الاحتفال بمناسبة جمعة الموتى المؤمنين‏- كنيسة ام النور في عنكاوا      لقاء أخويات الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية – عنكاوا      بالصور.. وقفة استذكارية للذكرى السادسة والثلاثون لتعرض مدينة حلبجة للقصف الكيمياوي / عنكاوا      بيان من المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني إلى جماهير شعب كوردستان و العراق      العراق يمضي في مشروع المفاعل النووي الصفري.. تعرف على تفاصيله      الصين تتهم الولايات المتحدة "بتهديد الأمن العالمي" بعد تقرير عن أقمار سبيس إكس للتجسس      العراق بالمرتبة السابعة عربياً والـ 33 عالمياً بمؤشر البؤس      مع إقبال الكثيرين عليه.. تحذير من "خطر" يشكله الصيام المتقطع      بانتظار إعلان "التأهب" في بريطانيا.. هل لكيت ميدلتون علاقة؟      هذه الأطعمة تؤثر بالسلب على امتصاص هرمون الثيروكسين      برشلونة يسحق أتلتيكو مدريد بثلاثية ويتقدم للمركز الثاني      أربيل تدخل "حالة التأهب" تحسباً لتقلبات الطقس      القبض على 262 عاملاً آسيوياً دخلوا العراق بصورة غير شرعية
| مشاهدات : 1323 | مشاركات: 0 | 2018-03-19 10:06:25 |

في كلمته قبل تلاوة صلاة التبشير الملائكي البابا يشدد على أهمية توجيه الأنظار نحو المصلوب

 

عشتار تيفي كوم - اذاعة الفاتيكان/

أطل البابا فرنسيس ظهر اليوم الأحد من على شرفة مكتبه الخاص في القصر الرسولي بالفاتيكان ليتلو مع وفود الحجاج والمؤمنين صلاة التبشير الملائكي. توقف البابا في كلمته عند إنجيل هذا الأحد الذي يحدثنا عن الأيام الأخيرة من حياة يسوع على الأرض، وقد جاء بعض اليونانيين عندما كان يسوع وتلاميذه في أورشليم لمناسبة الفصح اليهودي، وقالوا لتلاميذه إنهم يريدون رؤية الرب. وقد استخدم القديس يوحنا البشير كلمة "رؤية" ليدل على رغبة هؤلاء في التعرف على يسوع بالعمق والنظر في داخله. وجاء رد يسوع مفاجئا بعض الشيء إذ إن الرب لم يجب بكلمة نعم أو لا فقال إن الساعة أتت حيث سيتمجد ابن الإنسان، ومن خلال كلماته هذه رد على السؤال وكأنه يريد أن يقول: من يرغب في رؤية الرب عليه النظر داخل الصليب، فلذا ـ تابع البابا يقول ـ يدعونا إنجيل اليوم إلى توجيه النظر نحو المصلوب، الذي هو علامة دينية ينبغي التأمل بها وفهمها.

وهذه الصورة هي تعبير أيضا عن فعل المحبة الأعظم، الذي هو مصدر للحياة والخلاص بالنسبة للبشرية في كل زمان. وشجع البابا المؤمنين على عدم التوقف عند المظهر الخارجي للمصلوب إذ لا بد أن ينظروا في داخل الصليب، لافتا إلى ضرورة أن يسعى المؤمن إلى الدخول في جراح المسيح وفي قلبه عندما يصلي الأبانا، وهكذا يتعلم حكمة سر المسيح، وحكمة الصليب. وبعدها أكد يسوع لتلاميذه ضرورة أن يموت كحبة الحنطة التي تقع في الأرض لتُزهر وتنمو فكان يتعين على الرب أن يموت كي يعتق جميع البشر من عبودية الخطية ويهبهم حياة جديدة مصالَحَة من خلال المحبة. وأكد البابا أن المؤمنين مدعوون اليوم هم أيضا إلى فقدان حياتهم، بمعنى عدم صب الاهتمام على الذات والتوقف عند المصالح الشخصية، كي يتمكنوا من بلوغ الأشخاص المحتاجين ويقوموا بأعمال محبة حيال المتألمين بالجسد والروح وهكذا تتمكن الجماعات من النمو ضمن علاقات الأخوة والقبول المتبادل.

بعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي حيا البابا كعادته وفود الحجاج والمؤمنين القادمين من إيطاليا ومناطق أخرى من العالم، ثم ذكّر الجميع بالزيارة التي قام بها يوم أمس إلى بيترلشينا وسان جوفاني روتوندو، وعبّر عن امتنانه لأسقفي أبرشيتي بينيفينتو ومانفريدونيا والجماعتين الأبرشيتين وخص بالذكر أيضا السلطات المدنية شاكرا الكل على الاستقبال الحار الذي لاقاه هناك وقال إنه يحمل في قلبه ذكرى اللقاء مع المرضى والمسنين والشبان وعبّر عن شكره لجميع الأشخاص الذين نظموا هذه الزيارة التي لن ينساها أبدا وسأل القديس بيو دا بيترلشينا أن يبارك الجميع. بعدها تمنى البابا للكل أحدا سعيدا وغداء شهيا وطلب من المؤمنين ألا ينسوا الصلاة من أجله.

 

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6880 ثانية