بالصور .. مخطوطات كنيسة قلعة كركوك      الدراسة السريانية تشارك في حضور المؤتمر السنوي الاول للدراسة التركمانية      الاتحاد الاشوري العالمي ينعي وفاة نائب محافظ دهوك السابق كوركيس شليمون      مدير آسايش عنكاوا يزور متحف التراث السرياني      في بخديدا وعنكاوا.. مهرجان الثقافة السريانية الثالث " اكيتو " يختتم جلساته بالبيان الختامي      رسالة مفتوحة من البطريرك ساكو الى الناخبين العراقيين      الرئيس الارمني أرمين سركيسيان يصدر مرسوماً بتعيين سيرج سركيسيان رئيساً لوزراء أرمينيا      الاب الدكتور بهنام بينوكا يستقبل المونسنيور باسكال غولنيش المدير العام لمؤسسة "عمل الشرق" ( اوفر دوريان )      تركيا تنتقد عزم جنيف افتتاح نصب جديد للإبادة الجماعية الأرمنية      رئيسا الاتحاد السرياني والكتائب عرضا الاوضاع وشؤونا إنتخابية      البطريرك الراعي في قطر لوضع حجر أساس أول كنيسة مارونية في الخليج      بريطانيا: ينبغي ايجاد حل ملائم للأوضاع في كركوك      شاهد.. رونالدو ينقذ ريال مدريد بلمسة سحرية!      اقتصاد: مستويات الدين العالمي صار أعلى من فترة الأزمة المالية      كاليفورنيا توافق أخيرا على "طلب ترامب" العسكري      العراق يعتقل شخصين خططا لتفجير طائرة في أستراليا      حكومة كوردستان بمناسبة رأس السنة الأيزيدية: سنفعل كل ما يلزم لتحرير المختطفين الايزيديين      البيشمركة تعلق على تجديد داعش "البيعة للبغدادي" وتستخلص رسالتين و"استغراب"      قطع ألماس تحل لغز كوكب مفقود      ريال مدريد يسعي للاقتراب من وصافة الدورى الإسباني أمام بلباو
| مشاهدات : 963 | مشاركات: 0 | 2018-03-19 10:11:18 |

اليوم الثاني من الزيارة البطريركية الى فرنسا

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

المطران يوسف توما

يوم السبت ١٧ آذار ٢٠١٨ كان لغبطة البطريرك مار لويس ساكو زيارة للمطران مارك اوبتي رئيس أساقفة باريس الجديد، رافقه فيها المطران يوسف توما والخوري صبري آنار المونسينيور باسكال غولنيش (رئيس منظمة عمل الشرق) وعرض غبطته للمطران اوبتي ما ينتظره من دعم روحي ومعنوي من اجل العراق اذ لا ينبغي ان يشعر شعبه بالعزلة في المجتمع الدولي الذي عليه ان يفرض ضوابط للمضي قدما نحو الديمقراطية فالنظم السابقة لم تتمكن من تربية الشعب ووقعت في تأليه القائد والخوف من التجديد وزرع ثقافة التمييز، وهذا أكثر اهمية من المساعدة المالية. ودعاه غبطته الى زيارة العراق. فابدى سيادته استعداده لذلك.

وقال المونسينيور غولنيش إن اكثر من ١٥ أسقفا وكردينالا فرنسيا سبق أن زاروا العراق في هذه الفترة منذ سقوط النظام. وأشار الى اهمية مؤتمر المانحين في الكويت قبل اسابيع، وان على الدول ان لا تكتفي بالكلام بل ان تكون حازمة ولا تقع في البيروقراطية أو الفساد.

وهنا أشار المطران اوبتي الى ان المسلمين في اوربا وفرنسا خصوصا يتساءلون عن من يكلمهم باحترام عن الله بطريقة جديدة ومقبولة، أي البحث عن لغة جديدة مفهومة رعوية التي يتميز بها البابا فرنسيس.

ثم دار الحديث حول الجالية المسيحية عموما والكلدانية خصوصا في فرنسا وهي تابعة لصيغة تسمى Ordinariat des Orienteaux  وهي تشبه النيابة الاسقفية، وينبغي التفاهم على مساعدة الجماعات الشرقية في حل مشاكلها و الاندماج عِوَض خلق أبرشيات داخل الأبرشية الواحدة، وهذا ليس بالأمر السهل. وأكد مطران باريس لغبطته ان الفرنسيين حساسون لمصيركم كذلك السياسيين الا ان المطلوب هو وضع آلية لعمل العمل واقعي واضح.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6628 ثانية