"مذابح سيفو" لن ننسى      أحداث مخصصة للذكرى ال104 للإبادة الأرمنية في برشلونة، فالنسيا وتوليدو      المجلس الشعبي ينعى السيد عوديشو يعقوب والد السيدة كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان      المطران نجيب ميخائيل: الإيمان يبقى وإن سقطت الحجارة.. في الموصل لا يوجد حضور مسيحي بعد أصبحنا نازحين في أرضنا      السرياني العالمي احيا والرامغافار الارمني ذكرى الابادة الارمنية وسّيفو السريانية      الذكرى الـ104 للإبادة الأرمنية انطلاق المسيرة التقليدية للشباب بالمشاعل من يريفان إلى نصب تسيتسرناكابيرد تكريماً لذكرى الضحايا الأبرياء للإبادة الأرمنية      عيد الفصح في العراق... المسيحيون يعودون بعد خروج داعش ولكن كثيرين منهم آثروا البقاء بعيداً      مدير المرصد الآشوري لـ "إيلاف" في الذكرى السادسة لاختطاف مطراني حلب : نحن اليوم امام عملية تغييب حقيقة لصوتين مسيحيين بارزين في الشرق الأوسط      الناجية من الإبادة الأرمنية يبراكسيا كيفوركيان-108 عام-ترغب بزيارة نصب تسيتسريناكابيرد للإشادة بذكرى ضحايا الإبادة اليوم 24 أبريل      الغارديان: إزهاق المئات من الأرواح المسيحية البريئة سيباعد بين السريلانكيين ويبث الفرقة بينهم      بارزاني والنجيفي يتباحثان أوضاع نينوى      العراق يجدد موقفه من اعادة اللاجئين العراقيين      حيدر العبادي في الفلوجة: حراك سياسي جديد في العراق؟      بفارق رقمي مهول.. مبابي في سن العشرين يقهر ميسي ورونالدو      بعد 37 عاما.. السيول تعيد مفقودا في الحرب الإيرانية العراقية      البابا فرنسيس يهدي مسبحة الوردية إلى شباب أبرشية ميلانو لمناسبة عيد شفيعه القديس جرجس      سجين هرب إلى جزر الكناري.. ثم فعل "ما لا يتخيله أحد"      مدرب ليفربول: لا أفكر في برشلونة      بارزاني والحلبوسي يتفقان على منع تعكير العلاقة بين اربيل وبغداد      هزة أرضية تضرب إيران ويشعر بها سكان خانقين
| مشاهدات : 1166 | مشاركات: 0 | 2018-03-19 10:11:18 |

اليوم الثاني من الزيارة البطريركية الى فرنسا

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

المطران يوسف توما

يوم السبت ١٧ آذار ٢٠١٨ كان لغبطة البطريرك مار لويس ساكو زيارة للمطران مارك اوبتي رئيس أساقفة باريس الجديد، رافقه فيها المطران يوسف توما والخوري صبري آنار المونسينيور باسكال غولنيش (رئيس منظمة عمل الشرق) وعرض غبطته للمطران اوبتي ما ينتظره من دعم روحي ومعنوي من اجل العراق اذ لا ينبغي ان يشعر شعبه بالعزلة في المجتمع الدولي الذي عليه ان يفرض ضوابط للمضي قدما نحو الديمقراطية فالنظم السابقة لم تتمكن من تربية الشعب ووقعت في تأليه القائد والخوف من التجديد وزرع ثقافة التمييز، وهذا أكثر اهمية من المساعدة المالية. ودعاه غبطته الى زيارة العراق. فابدى سيادته استعداده لذلك.

وقال المونسينيور غولنيش إن اكثر من ١٥ أسقفا وكردينالا فرنسيا سبق أن زاروا العراق في هذه الفترة منذ سقوط النظام. وأشار الى اهمية مؤتمر المانحين في الكويت قبل اسابيع، وان على الدول ان لا تكتفي بالكلام بل ان تكون حازمة ولا تقع في البيروقراطية أو الفساد.

وهنا أشار المطران اوبتي الى ان المسلمين في اوربا وفرنسا خصوصا يتساءلون عن من يكلمهم باحترام عن الله بطريقة جديدة ومقبولة، أي البحث عن لغة جديدة مفهومة رعوية التي يتميز بها البابا فرنسيس.

ثم دار الحديث حول الجالية المسيحية عموما والكلدانية خصوصا في فرنسا وهي تابعة لصيغة تسمى Ordinariat des Orienteaux  وهي تشبه النيابة الاسقفية، وينبغي التفاهم على مساعدة الجماعات الشرقية في حل مشاكلها و الاندماج عِوَض خلق أبرشيات داخل الأبرشية الواحدة، وهذا ليس بالأمر السهل. وأكد مطران باريس لغبطته ان الفرنسيين حساسون لمصيركم كذلك السياسيين الا ان المطلوب هو وضع آلية لعمل العمل واقعي واضح.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9391 ثانية