المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يوقع ميثاق الشرف الانتخابي      فيديو / لبعض مداخلات النائب رائد اسحق في جلسات مجلس النواب      الهيئة الوطنية للاستثمار ... توقف المشاريع الاستثمارية في برطلة      البطريرك ساكو يحضر حفل توقيع كتاب للمونسنيور بيوس قاشا      غبطة البطريرك يونان يستقبل الأمين العام المساعد للأعمال البابوية في مجمع تبشير الشعوب في الفاتيكان      السرياني العالمي استقبل الرمغفار، لتطوير العلاقات لمصلحة القضايا المحقة للشعبين الارمني والسرياني      الاتحـاد الآشـوري العـالمـي فـي ألمـانيـا يحـيي الذكـرى الـ ٥٠ لتـأسـيسـه      النائب رائد اسحق والاب يعقوب سعدي يزوران قائد شرطة نينوى      لقاء حول اطلاق موقع Mesopotamia للحفاظ على التراث المسيحي والايزيدي      قداسة البطريرك أفرام الثاني يوقع على نداء صنع السلام لرؤساء الكنائس إزاء الأوضاع في الشرق الأوسط      تصنيف جديد لأفضل جنسية.. تعرف على مكان العراق فيه      إيران تهدد بـ"إجراءات جذرية" إن تخلى ترامب عن الاتفاق      احتفالا باليوم العالمي للأرض.. نصائح للمحافظة على البيئة      "أفاتار".. 4 أجزاء جديدة في طريقها إلى السينما      ميسي يعادل رقما تاريخيا عمره 68 عاما      نداء من الجالية العراقية للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات لتغيير ساعات انتخابات الخارج      البابا يستقبل مسؤولي وطلاب المعهد الإنجليزي في روما      وصول المبلغ الاميركي المخصص للبيشمركة الى اربيل      هل ينتظر العراق "زلزالاً مدمراً" خلال الفترة القادمة ؟      العراق يستأنف دفع تعويضات غزو صدام حسين للكويت وهذا هو المبلغ
| مشاهدات : 879 | مشاركات: 0 | 2018-03-19 12:17:30 |

اثر استقباله المرشحيْن عن مقعد الاقليات في لبنان حبيب افرام: كلنا أهل متفقون على وقف تهميشنا لكننا مع نهج الرئيس القوي المشرقي.

 

عشتار تيفي كوم/

 زار السيَّد رياض عاقل مرشح القوات اللبنانية عن مقعد الاقليات مقر الرابطة السريانية في الجديدة  والتقى رئيسها حبيب افرام وأمينها العام جورج اسيو . وجرى عرض تاريخي لوضع أبناء الطوائف الست في النظام السياسي اللبناني. وكذلك زار المرشح في لائحة بيروت السيد رفيق بازرجي الرابطة وتداول في شؤون بيروت والانتخابات.  في حضور نائب الرئيس منصور قرنبي والأمين العام جورج اسيو ومسؤول لجنة الشباب جبران كلي.

واثر اللقائين قال افرام: نحن بكل الأحوال، أهل وأبناء شعب واحد وقضية واحدة وان اختلفنا على كيفية الحفاظ

على الحضور المسيحي ودوره في لبنان والشرق.

نحن في الرابطة، ننطلق من أن أولوياتنا هي شعبنا. ونقول بالفم الملآن نشعر بأن هذا النظام السياسي يُمعن في تهميشنا، ونعتب كثيراً على الأحزاب المسيحية التي لم تقف الى جانبنا في نضالنا لزيادة عدد نوابنا. هذا حقّ سنبقى نتابعه وعلى استعداد لأي تعاون مع من يلتزم به.  

ثم أن ملف تمثيلنا في كل وزارة صار كرامة لنا. لن نقبل أن نبقى نُعامل كأننا مواطنون درجة ثانية. وفي مشاركتنا في الادارة لن نقبل أن يبقى أبناؤنا مقصيين عن الوظائف والمناصب. مع كل هذا، نسجّل  أيضا وأيضا أننا نعتبر النزوح المسيحي من سوريا والعراق الى لبنان ومساعدة أهلنا على البقاء والصمود من أجل عودتهم قضية مركزية ونطالب الأحزاب المسيحية والدولة، ولوْ متأخرين، أن يساعدونا في حمل هذا العبء.

وفي الختام، أكدّنا للمرشحيْن أننا ملتزمون بتحالفات وصداقات لا نحيد عنها وأهمها الالتفاف حول الرئيس القوي المشرقي ونهجه.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6826 ثانية