البطريرك ساكو: أهمية السينودس تكمن في الروح والأمل الذي سيقدمه للشباب      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في ذكرى شهداء حزب القوات اللبنانية في لينشوبينغ السويدية      لويس مرقوس نائب رئيس منظمة حمورابي يتداول مع رئيس صندوق اعمار المناطق المتضررة بشأن الخدمات في قضاء الحمدانية " بغديدا"      رئيس أرمينيا آرمين ساركيسيان يقبل استقالة حكومة نيكول باشينيان      منظمة بيث نهرين بالتعاون مع مكتب سوريو تيفي العراق تقيم دورتها الاولى في تعليم اسس التصوير والاعلام في بغديدا      بعد اعادة التعمير، نوح يرجع للعيش تحت سقف بيته من جديد في كرمليس      مشروع بنك أوف أميريكا لترميم المنحوتات الآشورية الأثرية في متحف بروكلين      وفد من كنيسة مار ماري للكلدان يزور مزار عذراء فاتيما في بافالو الأمريكية      مؤسس لقاء مسيحيي المشرق: هناك لا مبالاة من الغرب حيال مسيحيي الشرق الأوسط      اجتماع في الدراسة السريانية حول خطتها الاستراتيجية وتقييم المناهج      توقعات بالاتفاق على اسماء المرشحين للوزارات اليوم وترجيحات بـ”شغور” بعضها      ماذا سيحدث للإنسان لو أطلق رصاصة واحدة في الفضاء؟      برشلونة يسعى لترميم دفاعه بـ"صاحب الـ34 عاما"      البابا فرنسيس: الخلاص هو عطيّة من الرب      الكنيسة الروسية تقطع صلتها بالقسطنطينية      واشنطن تجدد دعمها لكوردستان وتدعوها لمواصلة الحوار مع بغداد      قلق من تصاعد التوتر الأمني في العراق      صلاح وميسي يكتسحان استفتاء الكرة الذهبية.. ومفاجأة مدوية تلوح في الأفق      الصدر يوجه رسالة الى الكورد لـ"انقاذ العراق"      قطع الكهرباء الوطنية لمدة 3 ايام في اقليم كوردستان
| مشاهدات : 1025 | مشاركات: 0 | 2018-03-19 12:17:30 |

اثر استقباله المرشحيْن عن مقعد الاقليات في لبنان حبيب افرام: كلنا أهل متفقون على وقف تهميشنا لكننا مع نهج الرئيس القوي المشرقي.

 

عشتار تيفي كوم/

 زار السيَّد رياض عاقل مرشح القوات اللبنانية عن مقعد الاقليات مقر الرابطة السريانية في الجديدة  والتقى رئيسها حبيب افرام وأمينها العام جورج اسيو . وجرى عرض تاريخي لوضع أبناء الطوائف الست في النظام السياسي اللبناني. وكذلك زار المرشح في لائحة بيروت السيد رفيق بازرجي الرابطة وتداول في شؤون بيروت والانتخابات.  في حضور نائب الرئيس منصور قرنبي والأمين العام جورج اسيو ومسؤول لجنة الشباب جبران كلي.

واثر اللقائين قال افرام: نحن بكل الأحوال، أهل وأبناء شعب واحد وقضية واحدة وان اختلفنا على كيفية الحفاظ

على الحضور المسيحي ودوره في لبنان والشرق.

نحن في الرابطة، ننطلق من أن أولوياتنا هي شعبنا. ونقول بالفم الملآن نشعر بأن هذا النظام السياسي يُمعن في تهميشنا، ونعتب كثيراً على الأحزاب المسيحية التي لم تقف الى جانبنا في نضالنا لزيادة عدد نوابنا. هذا حقّ سنبقى نتابعه وعلى استعداد لأي تعاون مع من يلتزم به.  

ثم أن ملف تمثيلنا في كل وزارة صار كرامة لنا. لن نقبل أن نبقى نُعامل كأننا مواطنون درجة ثانية. وفي مشاركتنا في الادارة لن نقبل أن يبقى أبناؤنا مقصيين عن الوظائف والمناصب. مع كل هذا، نسجّل  أيضا وأيضا أننا نعتبر النزوح المسيحي من سوريا والعراق الى لبنان ومساعدة أهلنا على البقاء والصمود من أجل عودتهم قضية مركزية ونطالب الأحزاب المسيحية والدولة، ولوْ متأخرين، أن يساعدونا في حمل هذا العبء.

وفي الختام، أكدّنا للمرشحيْن أننا ملتزمون بتحالفات وصداقات لا نحيد عنها وأهمها الالتفاف حول الرئيس القوي المشرقي ونهجه.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9776 ثانية