المجلس الشعبي يستقبل الدكتور اوديشو بريمو خوشابا      البطريرك ساكو: المسيحيون مظلومون      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الختامي للمؤتمر العالمي الأول للشباب السرياني الكاثوليكي، في دير أمّ النور، فيطرون، كسروان، جبل لبنان      اختتام دورة تطوير مهارات موظفي وموظفات المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية في اللغة الانكليزية      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تؤكد أحقية مطالب المتظاهرين ومشروعيتها وضرورة تلبيتها إلتزاماً بالدستور دون اللجوء الى العنف المفرط تجاههم      تصريح سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية السيد سامح كوركيس بشأن تضامن الجمعية مع المُتظاهرين في العراق      محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري يتفقد مشروع مركز الرحمة الإلهي بمنطقة سيكانيان والذي تشيده ابرشية كركوك للكلدان      المجلس الشعبي يشارك في قمة كوبنهاغن للديمقراطية والاقتصاد في الدنمارك      حفل تكريم العلامة الالقوشي بنيامين حداد      غبطة البطريرك يونان يحضر رتبة الصلاة والتوبة في اللقاء العالمي الأول للشباب السرياني الكاثوليكي - دير مار أفرام الرغم، الشبانية، المتن، جبل لبنان      القوات الأمنية تقتل جميع المسلحين في الهجوم الذي استهدف مبنى محافظة أربيل      بالأرقام.. الصفقات تشعل الصراع بين قطبي مانشستر      البابا فرنسيس: الخبز الأوّل الذي يقدّمه المسيح للجمع الجائع والضائع هو خبز الكلمة      مسلحان يستهدفان مبنى محافظة أربيل      بغداد تستبعد عشرات المسؤولين الكورد من المتنازع عليها      نينوى تستكمل رسم خريطة بناء آثارها المدمرة التي استهدفها داعش الإرهابي      قانون نيابي يثير غضب العراقيين والمحتجون يتهيأون لـ"موحدة"      جمجمة جندي تلحق بجسده بعد 100 عام      مدرب المنتخب الاولمبي العراقي يوضح وضع الأولمبي وحقيقة تزوير أعمار اللاعبين      رسالة البابا فرنسيس إلى "Equipes Notre Dame" بمناسبة لقائهم السنوي
| مشاهدات : 981 | مشاركات: 0 | 2018-03-19 12:17:30 |

اثر استقباله المرشحيْن عن مقعد الاقليات في لبنان حبيب افرام: كلنا أهل متفقون على وقف تهميشنا لكننا مع نهج الرئيس القوي المشرقي.

 

عشتار تيفي كوم/

 زار السيَّد رياض عاقل مرشح القوات اللبنانية عن مقعد الاقليات مقر الرابطة السريانية في الجديدة  والتقى رئيسها حبيب افرام وأمينها العام جورج اسيو . وجرى عرض تاريخي لوضع أبناء الطوائف الست في النظام السياسي اللبناني. وكذلك زار المرشح في لائحة بيروت السيد رفيق بازرجي الرابطة وتداول في شؤون بيروت والانتخابات.  في حضور نائب الرئيس منصور قرنبي والأمين العام جورج اسيو ومسؤول لجنة الشباب جبران كلي.

واثر اللقائين قال افرام: نحن بكل الأحوال، أهل وأبناء شعب واحد وقضية واحدة وان اختلفنا على كيفية الحفاظ

على الحضور المسيحي ودوره في لبنان والشرق.

نحن في الرابطة، ننطلق من أن أولوياتنا هي شعبنا. ونقول بالفم الملآن نشعر بأن هذا النظام السياسي يُمعن في تهميشنا، ونعتب كثيراً على الأحزاب المسيحية التي لم تقف الى جانبنا في نضالنا لزيادة عدد نوابنا. هذا حقّ سنبقى نتابعه وعلى استعداد لأي تعاون مع من يلتزم به.  

ثم أن ملف تمثيلنا في كل وزارة صار كرامة لنا. لن نقبل أن نبقى نُعامل كأننا مواطنون درجة ثانية. وفي مشاركتنا في الادارة لن نقبل أن يبقى أبناؤنا مقصيين عن الوظائف والمناصب. مع كل هذا، نسجّل  أيضا وأيضا أننا نعتبر النزوح المسيحي من سوريا والعراق الى لبنان ومساعدة أهلنا على البقاء والصمود من أجل عودتهم قضية مركزية ونطالب الأحزاب المسيحية والدولة، ولوْ متأخرين، أن يساعدونا في حمل هذا العبء.

وفي الختام، أكدّنا للمرشحيْن أننا ملتزمون بتحالفات وصداقات لا نحيد عنها وأهمها الالتفاف حول الرئيس القوي المشرقي ونهجه.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0998 ثانية