بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ( سورايا ) بمناسبة اعياد أذار و نوروز      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القديس مار يوسف البارّ في كنيسة مار يوسف، الزاهرية – طرابلس، شمال لبنان      وفدٌ من أسايش عينكاوا يزور البطريرك ساكو في مقر إقامته      الاحتفال بمناسبة جمعة الموتى المؤمنين‏- كنيسة ام النور في عنكاوا      لقاء أخويات الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية – عنكاوا      بالصور.. وقفة استذكارية للذكرى السادسة والثلاثون لتعرض مدينة حلبجة للقصف الكيمياوي / عنكاوا      اختتام الدورة التطويرية لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية في بغداد      قداسة البطريرك مار أفرام الثاني يلتقي الآباء الكهنة والمشاركين بتدريب حول حماية الطفل      غبطة البطريرك يونان يترأّس رتبة درب الصليب في يوم الجمعة من الأسبوع الخامس من الصوم الكبير      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس لشبيبة زاخو في دير راهبات الكلدان في شقلاوة      بانتظار إعلان "التأهب" في بريطانيا.. هل لكيت ميدلتون علاقة؟      هذه الأطعمة تؤثر بالسلب على امتصاص هرمون الثيروكسين      برشلونة يسحق أتلتيكو مدريد بثلاثية ويتقدم للمركز الثاني      أربيل تدخل "حالة التأهب" تحسباً لتقلبات الطقس      القبض على 262 عاملاً آسيوياً دخلوا العراق بصورة غير شرعية      بعد فوزه.. بوتين يتفوق على ستالين ويصبح أطول زعماء روسيا بقاءً بالمنصب منذ قرنين      للمرة الرابعة منذ كانون الأول/ ديسمبر.. ثوران بركاني جديد في آيسلندا      مسرور بارزاني يوجه بافتتاح كلية الطب في جامعة حلبجة      الأنواء الجوية عن طقس العراق: أمطار رعدية وحالوب بدءاً من الغد      دائرة الحوار بين الأديان توجه رسالة لمناسبة شهر رمضان وعيد الفطر السعيد 2024
| مشاهدات : 1302 | مشاركات: 0 | 2018-03-19 16:27:54 |

ماذا حصل لداعش؟

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

لقد تمَ دحرُ داعش في ساحة المعركة. ورغمَ ذلك، يشكّلُ التنظيم تهديدا خطيرا  للمواطنين أينما كانوا مختبئين.

في تحليلنا اليوم نتناولُ احدى صور الاشعة السينية  لجثةِ داعش:

بينما ينتقل داعش من حالة الهزيمة الى حالة الإلغاء اليكم 10 اشياء يجب التوقف عندها

1.يحاول فلول داعش في سوريا والعراق إنقاذ حياتهم وجلب الموت والدمار أينما ذهبوا.

2.فيما  يدّعون أنهم لا  زالوا  يتحكمون بالعديد من العراقيين والسوريين ، يواصل فلول داعش معاملة المواطنين بشكل سيء  من خلال استخدامهم كدروع بشرية وعدم السماح لهم بالفرار من ساحات المعارك.

3.لقد تخلت قيادة داعش عن مقاتليها. و هذا ترك إنطباعا مروعاً عند أنصار التنظيم. اصبحت  الرؤية لديه  اكثر وضوحا ، قيادة داعش لا يمكن الوثوق بها حتى من قِبل أفراده. ففي سفينة داعش الغارقة، كان القبطان وقادته  هم أول من قفز.

 4.يكافح داعش للحفاظ على التماسك الأيديولوجي. هذا لا يزيد بالإنقسامات داخل التنظيم فحسب  بل إنه أيضا يعطي الفرصة لأكثر الافراد  تطرفا داخل التنظيم. ففي النهاية, سياسة داعش تقوم فقط على التكفير والقتل بحجة التكفير. فعلى  مثال  آخر حركة يائسة للعقرب ، لن يكون مفاجئاً رؤية المزيد من مقاتلي داعش يقتلون بعضهم البعض بسبب التكفير.

 5.ائتلاف قوي متعدد الأعراق ومتعدد الطوائف يعمد الى اعادة بناء الحطام الذي خلّفه داعش. ورغم نجاحه  فإنه يجب الحفاظ على الزخم لمنع عودة ظهور داعش. الاستقرار وإعادة الإعمار جزء لا يتجزأ من الحرب ضد داعش.

6.أفراد أو مجموعات صغيرة من فلول داعش يحاولون شنّ هجمات أينما حلوّا. الكثير من هؤلاء الأفراد والمجموعات لديهم  تاريخ إجرامي .

  1. العديد من هجمات المجموعات الفردية أو الصغيرة غير ناجحة ، ولكن لا يوجد مجال للشعور بالرضا عن النفس.
  2. في كثير من الحالات، يقوم داعش بتحمل مسؤولية هجمات إجرامية ليس للتنظيم علاقة بها ليظهر  بذلك أقل ضعفاً مما هو عليه في الواقع.
  3. فقد داعش السيطرة على فروعه وشبكات الدعم الخاصة به، ما  أدّى الى إضعاف التنظيم بشكل كبير لكن الشبكات الإجرامية  التي خلّفها وراءه  لا تزال تحافظ على بعض القدرة على إلحاق الأذى بأمن المواطنين . قوى  التحالف تعمل بحماس على مواصلة فضح نظام دعم داعش وتفكيكه في المنطقة وخارجها.

10.أصبحت وسائل إعلام داعش غير فعالة وغير مؤثرة اكثر من اي وقت  مضى . فإذا أصبح داعش غير قادر على القيام بالدعاية للكذب على مقاتليه ومؤيديه ، فليس من الصعب رؤية مستقبل أكثر قتامة ينتظر التنظيم .

سوف يتم القضاء على داعش بالتأكيد. ومع ذلك ، فإن القتال ضده لم ينته بعد ويستلزم عزيمة و يقظة متواصلة.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6168 ثانية