المفوض عامر بولص يطالب الحكومة المركزية ووزارة الثقافة والسياحة والآثار بالحفاظ على الإرث الحضاري والديني للمسيحيين في الموصل      كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في عمّان ... غدًا      وفد من الدراسة السريانية يزور المطرانين جان سليمان وافاك اسادوريان في بغداد      4300 مسيحي حول العالم قضوا بسبب معتقدهم خلال 2018      الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      الدرجات الوظيفية الشاغرة الخاصة بالمكون المسيحي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي      تأهيل المدارس في قرى النمرود وقضاء الحمدانية خطوة لتحقيق السلام      قادة مسيحيون عراقيون يطالبون بمزيد من الدعم لمسيحيي سهل نينوى      مكتب الرئيس بارزاني عن جريمة اغتيال مسؤول بالديمقراطي الكوردستاني في كركوك: لن تمر دون محاسبة القتلة      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟      اليوم.. العراق يواجه إيران في صراع الصدارة بكأس آسيا      السبت المقبل.. كنائس القدس تبدأ أسبوع الصلاة من أجل الوحدة      الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها      شاهد .. فتاة في مهمة لتغيير العراق: "عرفت أن حياتي قد تكون في خطر"      وزير الخارجية الإيراني يصل إلى أربيل
| مشاهدات : 1217 | مشاركات: 0 | 2018-03-20 15:05:22 |

كركوك.. انتشار واسع للقوات الأمنية وتحذيرات من رفع علم كوردستان قبيل عيد نوروز

إحدى آليات الجيش العراقي في قلعة كركوك

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

تشهد محافظة كركوك، انتشاراً كبيراً للقوات العراقية المدججة بالأسلحة والأعتدة الثقيلة، وخاصة في قلعتها، لمنع إشعال نيران عيد نوروز الذي يوافق غداً الأربعاء، 21-3-2018 ، فيما أصدرت تحذيرات من رفع علم كوردستان في المحافظة.

لكن الأحزاب الكوردستانية أكدت عزمها عدم الاكتراث بالتحذيرات، وإيقاد شعلة نوروز ورفع علم كوردستان والاحتفال بهذه المناسبة إضافة إلى ذكرى الانتفاضة بكركوك.

وقال نائب مسؤول مقر الاتحاد الوطني الكوردستاني في كركوك، روند ملا محمود، لشبكة رووداو الإعلامية: "لقد أكملنا كافة الاستعدادات، واتفقنا مع بقية الأحزاب الكوردستانية على الذهاب إلى القلعة، ورفع علم كوردستان هناك، كما سنعد تقريراً بشأن الوضع في كركوك وجميع التجاوزات فيها دون خوف".

وبخلاف السنوات الماضية، لم تتخذ إدارة كركوك أي تحضيرات لعيد نوروز، وقال عضو مجلس محافظة كركوك، أحمد عسكري: "عدم الاستعداد للاحتفال بنوروز يعود لوجود مجلس مشلول بدون صلاحيات، وإدارة غير مجدية، هذه الإدارة تعادي الكورد، وهي غير مستعدة لفعل اي شيء من أجل الكورد".

نوروز هذا العام سيكون مختلفاً تماماً بالنسبة للكركوكيين، لكن بعض الكورد متمسكون بالمشاركة في احتفالات نوروز وتحدي الإجراءات الأمنية المفروضة.

وقال آسو عبدالرحمن وهو من سكان كركوك: "أدعو جميع أهالي كركوك إلى التوجه للقلعة وإحياء هذه المناسبة".

فيما قال أركان محمد: "لن احتفل بنوروز هذا العام، بل الاحتفال مؤجل بالنسبة لي لحين عودة جميع الأحزاب الكوردستانية إلى كركوك، لنحتفل بنوروز سويةً".

يشار إلى أن القوات العراقية سيطرت على محافظة كركوك ومناطق كوردستانية أخرى في 16 تشرين الأول 2017، عقب إجراء استفتاء الاستقلال الذي أجري في إقليم كوردستان ومنها كركوك في 25 أيلول الماضي.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6160 ثانية