المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يوقع ميثاق الشرف الانتخابي      فيديو / لبعض مداخلات النائب رائد اسحق في جلسات مجلس النواب      الهيئة الوطنية للاستثمار ... توقف المشاريع الاستثمارية في برطلة      البطريرك ساكو يحضر حفل توقيع كتاب للمونسنيور بيوس قاشا      غبطة البطريرك يونان يستقبل الأمين العام المساعد للأعمال البابوية في مجمع تبشير الشعوب في الفاتيكان      السرياني العالمي استقبل الرمغفار، لتطوير العلاقات لمصلحة القضايا المحقة للشعبين الارمني والسرياني      الاتحـاد الآشـوري العـالمـي فـي ألمـانيـا يحـيي الذكـرى الـ ٥٠ لتـأسـيسـه      النائب رائد اسحق والاب يعقوب سعدي يزوران قائد شرطة نينوى      لقاء حول اطلاق موقع Mesopotamia للحفاظ على التراث المسيحي والايزيدي      قداسة البطريرك أفرام الثاني يوقع على نداء صنع السلام لرؤساء الكنائس إزاء الأوضاع في الشرق الأوسط      تصنيف جديد لأفضل جنسية.. تعرف على مكان العراق فيه      إيران تهدد بـ"إجراءات جذرية" إن تخلى ترامب عن الاتفاق      احتفالا باليوم العالمي للأرض.. نصائح للمحافظة على البيئة      "أفاتار".. 4 أجزاء جديدة في طريقها إلى السينما      ميسي يعادل رقما تاريخيا عمره 68 عاما      نداء من الجالية العراقية للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات لتغيير ساعات انتخابات الخارج      البابا يستقبل مسؤولي وطلاب المعهد الإنجليزي في روما      وصول المبلغ الاميركي المخصص للبيشمركة الى اربيل      هل ينتظر العراق "زلزالاً مدمراً" خلال الفترة القادمة ؟      العراق يستأنف دفع تعويضات غزو صدام حسين للكويت وهذا هو المبلغ
| مشاهدات : 947 | مشاركات: 0 | 2018-03-20 15:05:22 |

كركوك.. انتشار واسع للقوات الأمنية وتحذيرات من رفع علم كوردستان قبيل عيد نوروز

إحدى آليات الجيش العراقي في قلعة كركوك

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

تشهد محافظة كركوك، انتشاراً كبيراً للقوات العراقية المدججة بالأسلحة والأعتدة الثقيلة، وخاصة في قلعتها، لمنع إشعال نيران عيد نوروز الذي يوافق غداً الأربعاء، 21-3-2018 ، فيما أصدرت تحذيرات من رفع علم كوردستان في المحافظة.

لكن الأحزاب الكوردستانية أكدت عزمها عدم الاكتراث بالتحذيرات، وإيقاد شعلة نوروز ورفع علم كوردستان والاحتفال بهذه المناسبة إضافة إلى ذكرى الانتفاضة بكركوك.

وقال نائب مسؤول مقر الاتحاد الوطني الكوردستاني في كركوك، روند ملا محمود، لشبكة رووداو الإعلامية: "لقد أكملنا كافة الاستعدادات، واتفقنا مع بقية الأحزاب الكوردستانية على الذهاب إلى القلعة، ورفع علم كوردستان هناك، كما سنعد تقريراً بشأن الوضع في كركوك وجميع التجاوزات فيها دون خوف".

وبخلاف السنوات الماضية، لم تتخذ إدارة كركوك أي تحضيرات لعيد نوروز، وقال عضو مجلس محافظة كركوك، أحمد عسكري: "عدم الاستعداد للاحتفال بنوروز يعود لوجود مجلس مشلول بدون صلاحيات، وإدارة غير مجدية، هذه الإدارة تعادي الكورد، وهي غير مستعدة لفعل اي شيء من أجل الكورد".

نوروز هذا العام سيكون مختلفاً تماماً بالنسبة للكركوكيين، لكن بعض الكورد متمسكون بالمشاركة في احتفالات نوروز وتحدي الإجراءات الأمنية المفروضة.

وقال آسو عبدالرحمن وهو من سكان كركوك: "أدعو جميع أهالي كركوك إلى التوجه للقلعة وإحياء هذه المناسبة".

فيما قال أركان محمد: "لن احتفل بنوروز هذا العام، بل الاحتفال مؤجل بالنسبة لي لحين عودة جميع الأحزاب الكوردستانية إلى كركوك، لنحتفل بنوروز سويةً".

يشار إلى أن القوات العراقية سيطرت على محافظة كركوك ومناطق كوردستانية أخرى في 16 تشرين الأول 2017، عقب إجراء استفتاء الاستقلال الذي أجري في إقليم كوردستان ومنها كركوك في 25 أيلول الماضي.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6716 ثانية