الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024.      صور.. رتبة غسل أقدام التلاميذ - كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس/ عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس خميس الفصح ورتبة غسل أقدام التلاميذ في كنيسة عذراء فاتيما، جونيه – كسروان، لبنان      البطريرك ساكو في قداس الفصح في قرية هزارجوت: غسل الارجل يرمز الى غسل القلوب      المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      يباع بنحو ألف دولار.. باحثون: أوزمبيك يمكن إنتاجه بكلفة 5 دولارات      روسيا تضرب صواريخ على أوكرانيا.. وبولندا تستعد      موجة إقالات تضرب كبرى الشركات العالمية! 25% منها تستعد لشطب ملايين الوظائف عام 2024      "يورو 2024".. اليويفا يدرس مشكلة تؤرق بال المدربين      البابا فرنسيس: لنطلب من الرب نعمة ألا نتعب من طلب المغفرة      الإبداع والتميز مع الشابة العراقيّة فبيانا فارس      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان
| مشاهدات : 1042 | مشاركات: 0 | 2018-03-21 09:39:14 |

نيجيرفان البارزاني للشعب العراقي: مهما كان الوضع السياسي في البلاد فسنبقى أخوة للأبد

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أكد رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، في رسالة له يوم الثلاثاء، بمناسبة عيد نوروز والسنة الكوردية الجديدة، بأن الوضع السياسي في البلاد والعلاقات بين الحكومات لن تؤثر على علاقات الأخوة، مشيرا الى ان "نضال كوردستان في العراق لم ولن يشكل أي خطر أو تهديد على أية دولة".

وفيما يلي نص رسالة رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجرفان البارزاني، بمناسبة نوروز والسنة الكوردية الجديدة

أيها الكوردستانيون الأعزاء عيدكم مبارك...

تحياتي واحترامي وحبي لشعب كوردستان كباراً وصغاراً، أبارك نوروز والسنة الجديدة لكل كوردي أينما كان في هذا العالم.

كانت شعلة نوروز على مدى التاريخ رمزاً للحرية التي هي ضالة آبائنا وأجدادنا وضالة كل كوردي طوال حياته، لذا فإن أمسية نوروز وشعلته المتقدة إلى جانب كونها رمزاً للحرية، فإنها رمز للنهوض بعد الكبوة، ولتجدد القرارات والتعاهد على مواصلة النضال، ذلك النضال الذي قُدّمت في سبيله الأرواح والدموع والحيوات الغالية، ما جعلنا نحن الأجيال التي تلت، لا نرى أمامنا سوى سبيل واحد، سبيل الاستمرار حتى تحقيق النصر.

في نوروز، عادت إلى الكورد روح النهوض والصمود واستئناف النضال ومواصلته بعد أشد النكسات.

في كل عام، يمثل نوروز لكل الأمة الكوردية ولكل فرد كوردي، بدايةً لتعزيز وتجدد إرادة النصر، وكما كان يمثل لأجدادنا رمز المقاومة وعدم الخضوع، حتى لو أخفقوا أحياناً بسبب عدم تعادل موازين القوى، لكنهم في نوروز، استأنفوا الكفاح بروح نوروزية ترفل بالثقة بالنفس، وبالإيمان بحتمية النجاح.

هنا أود أن أقول واثقاً ومؤمناً، بأن تاريخ كوردستان اليوم، وأكثر من أي وقت مضى، يمر بمرحلة مخاض لولادة جديدة، وأن الحركة التحررية الكوردستانية والسلطة الكوردستانية بلغتا مرحلة لا يمكن فيها القضاء عليهما، لأن هذه السلطة هي ثمرة نضال البيشمركة وصمود شعب كوردستان.

أيها السادة...

إنّ كوردستان ليست على حافة كارثة كما يتصور البعض، بل يمكننا من خلال حوار داخلي سليم، ومن خلال توحيد صفوفنا، المضي بكوردستان قدماً والاقتراب أكثر من مستقبل أبهى وأكثر ازدهاراً.

واجه إقليم كوردستان، بسبب حرب داعش، وعدم التوافق السياسي الداخلي، والخلافات السياسية مع بغداد، وكذلك بسبب الأزمة الاقتصادية في العالم، مصاعب جمة، كان أسوأها قيام بغداد منذ العام 2014 بقطع حصة إقليم كوردستان من الموازنة. كانت المشكلة الاقتصادية هي الأصعب طبعاً، لكني أود طمأنتكم إلى أن الوضع الاقتصادي سيعود إلى حالته الطبيعية، وبفضل تعاونكم وصمودكم جميعاً ستعود كافة الأمور إلى نصابها الطبيعي. إن معاناتكم وأوجاعكم تجعلني أشعر بالحزن من أعماق قلبي. لكنني لا أشك في إمكانية تجاوز هذا الوضع الاقتصادي العصيب.

في هذا اليوم، في يوم نوروز، ترنو قلوبنا وتخفق لذكرى أولئك الأبطال الذي ضحوا بأرواحهم دفاعاً عن كوردستان، فتحية لأرواحهم الطاهرة، تحية لزوجاتهم وأولادهم وأمهاتهم وآبائهم وذويهم، وسيبقون معنا وفي قلوبنا للأبد.

أحيي بشدة الأخوات والأخوة الإزيديين الذين قدموا أكبر التضحيات في حرب داعش وعانوا أشد الأوجاع، فإلى جانب حلبجة، صارت سنجار تاجاً على رأس تاريخ شعبنا المليء بالتضحيات. صحيح أن جروحنا وآلامنا في سنجار عميقة جداً، لكننا واثقون تمام الثقة في أن هذه الجروح والآلام هي نواة للحرية ولمستقبل أكثر زهواً للإزيديين ولكل شعب كوردستان.

تحياتي الحارة وتبريكاتي لنازحي كركوك وسنجار ومخمور وخانقين والمناطق الأخرى، ولأبناء المناطق المتنازع عليها، عيد مبارك للكورد الفيليين والكاكائيين والشبك الذين لا شك أن شعورهم الوطني والقومي اليوم، مع إشعال شعلة نوروز، أكثر اتقاداً وحماسة من أي يوم آخر، أبارك عيد نوروز لكل اللاجئين الكورد الذين يعيشون في إقليم كوردستان، وأرجو أن يتمكنوا من العودة إلى ديارهم قريباً مكللين بالعز والشموخ.

تحية لتركمان ومسيحيي كوردستان، الذين يستحق تعايشهم ومشاركتهم وصمودهم في الدفاع عن كوردستان كل التقدير والاحترام.

تحية للأخوة العرب المقيمين في إقليم كوردستان، وفي هذا اليوم نقول لكل المكونات القومية والدينية، بأننا كما كنا دائماً متمسكون بالتعايش السلمي وبالمساواة في إقليم كوردستان.

في هذا اليوم، أحيي بيشمركة كوردستان الأبطال، المستعدين للتضحية بأرواحهم دفاعاً عن أرض كوردستان المباركة. تحية لقوات الأسايش والشرطة وشرطة المرور وجميع قوى (وزارة) الداخلية والمؤسسات الأمنية في كوردستان، الذين يحمون بتفوق وتفانٍ أمن شعب كوردستان واستقراره.

كما أنتهز هذه الفرصة، وأحيي عموم الشعب العراقي الشقيق، وأقول لهم: مهما كان الوضع السياسي في البلاد وكيفما تكن العلاقات بين الحكومات، فإننا سنبقى أخوة للأبد. العراق يزخر بثروات طبيعية وبشرية هائلة، ونحن واثقون أنه من خلال حل المشكلات السياسية الأساسية، وتحسين أوضاع البلاد وإدارتها، فإن العراق سيمضي نحو الازدهار الذي يتطلع إليه الشعب العراقي.

أحيي جميع الشعوب الجارة لكوردستان، وأنتهز هذه المناسبة للتأكيد على: أن نضال كوردستان في العراق لم ولن يشكل أي خطر أو تهديد على أية دولة، بل على العكس، لن يعود نجاح شعب كوردستان في العراق على جيرانه إلا بالخير، ونبعث رسائل سلام وطمأنة لكل شعوب المنطقة ونؤكد لها بأننا عامل استقرار في المنطقة.

في الختام، أبارك عيد نوروز لكل الشعوب التي تحتفل به. وفي عيد نوروز نتوجه بالشكر والتقدير لكافة الدول والشعوب والشخصيات التي تحترم إرادة شعب كوردستان وأمنه، وأوجه تحياتي لكافة القنصليات والمنظمات التي ساعدت حكومة وشعب كوردستان خلال السنوات الماضية.

مرة أخرى، أبارك للجميع عيد نوروز والسنة الكوردية الجديدة، وأدعو المواطنين إلى الحفاظ على نظافة البيئة وطبيعة كوردستان خلال نزهاتهم وسفراتهم الاحتفالية، وأوصيهم بالالتزام بتعليمات المرور حفاظاً على سلامتهم.

مرة أخرى، عيد نوروز مبارك لكم جميعاً، وأتمنى لكم عطلة سعيدة..










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6441 ثانية