صلوات في جميع كنائس بغداد الكلدانية من اجل ضحايا الموصل      اتحاد النساء الاشوري ضمن "وقفة حداد وترحم " على ارواح شهداء فاجعة العبارة في الموصل      نيافة الأسقف مار عبديشوع أوراهام يمثل كنيسة المشرق الآشورية في العلاقات الكنسية في هولندا      غبطة البطريرك يونان يتفقّد مشروع كنيسة ومركز مار أفرام البطريركي في ضهر صفرا، محافظة طرطوس، سوريا      رئيس السرياني العالمي التقى اساقفة زحلة      بيان منظمة حمورابي لحقوق الانسان بشأن كارثة العبارة في الموصل      أساقفة الموصل يعزون أهاليهم بفاجعة غرق العبارة في نهر دجلة      سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية يزور قناة عشتار الفضائية      فيديو.. العشرات من المسيحيين في قضاء الحمدانية وبلدة كرمليس يصلون من اجل اخوانهم ضحايا العبارة في الموصل      البطريرك ساكو يحضر مجلس عزاء ضحايا العبارة في الموصل      إعصاران يضربان شمالي أستراليا      انواء الاقليم: عودة الثلوج والامطار الى كوردستان      زيدان وزجته فيرونيك يحتفلان بمناسبة هامة في حياتهما!      بعد سقوطه بالعراق وسوريا.. وثائق تكشف خطة داعش الجديدة      اللقاء المسكوني العالمي للشبيبة 2019: الغلبة ’للقيامة‘ وصنع السلام!      مصدر: عبد المهدي يقيل محافظ نينوى نوفل العاكوب      إعلان النصر النهائي.. سقوط آخر معاقل داعش بسوريا      أستراليا تقر تغييرات قانونية تقضي بخفض أعداد المهاجرين      المكسرات.. مفعول سحري على الوظائف الإدراكية      ميسي ورونالدو.. عودة دولية "مخيبة"
| مشاهدات : 1105 | مشاركات: 0 | 2018-04-11 09:49:21 |

البابا فرنسيس يحتفل بالقداس في البازيليك الفاتيكانية مع مرسلي الرحمة

 

عشتار تيفي كوم - اذاعة الفاتيكان/

ترأس البابا فرنسيس ظهر يوم الثلاثاء القداس في بازيليك القديس بطرس بالفاتيكان مع "مرسلي الرحمة". وتخللت الاحتفال الديني عظة للبابا استهلها مشيرا إلى ما فعله الرسل بعد قيامة المسيح وصعوده إلى السماء إذ يحدثنا سفر أعمال الرسل بأن هؤلاء شهدوا بشجاعة لقيامة الرب يسوع من الموت. وأكد فرنسيس أن كل شيء بدأ من قيامة الرب يسوع، لأنه من هذه القيامة تأتّت شهادة الرسل، ومن خلالها وُلد الإيمان والحياة الجديدة لأفراد الجماعات يميّزها روح الإنجيل. ولفت البابا إلى أن القراءات في قداس اليوم تسلط الضوء على ناحيتين مهمتين: أولا الولادة الشخصية الجديدة، وثانياً الحياة الجماعية. وأشار فرنسيس إلى أنه يفكّر بالخدمة التي يقدّمها مرسلو الرحمة حول العالم وذلك بدءاً من يوبيل سنة الرحمة، وهذه الخدمة تسير في اتجاهين: إنها خدمة تجاه الأشخاص كي يولدوا مجددا من العلى، وهي أيضا خدمة للجماعات، كي تعيش بفرح وأمانة وصية المحبة.

تابع البابا فرنسيس عظته مؤكدا أن الإنجيل يذكّرنا بأن الشخص المدعو إلى الشهادة لقيامة المسيح من الموت ينبغي عليه أن يولد من العُلى. وإلا لصار مثل نيقوديمس الذي وعلى الرغم من كونه معلما في إسرائيل لم يفهم كلمات يسوع عندما قال له إن الشخص الذي لم يولد من العلى ـ أي من الروح والماء ـ لن يرى ملكوت الله. ولم يفهم نيقوديمس منطق الله، الذي هو منطق النعمة والرحمة وبحسبه يصبح كل شخص صغير كبيراً، ويصير الآخِرون أوّلين، ومن يقر بأنه مريض ينال الشفاء. وهذا الأمر يتطلب منا أن نترك المكانة الأولى أو الصدارة في حياتنا لله الآب والابن والروح القدس. وحذّر البابا فرنسيس مرسلي الرحمة من مغبة أن يعتقدوا أنهم يحتوون على كاريزما فائق الطبيعة مسلطا الضوء على ضرورة أن يكونوا كهنة بسطاء ومتواضعين ومتّزنين، قادرين على ترك أنفسهم يتجددون باستمرار بواسطة الروح القدس يحركهم هذا الروح الذي يهب حيث يشاء.

هذا ثم انتقل البابا إلى الحديث عن الناحية الأخرى للخدمة التي يقوم بها مرسلو الرحمة ألا وهي خدمة الجماعة، مشددا على أهمية أن يكونوا كهنة قادرين على رفع علامة الخلاص في صحراء هذا العالم، وهذه العلامة هي صليب الرب يسوع، كمصدر للارتداد والتجدد بالنسبة للجماعة كلها والعالم برمته. وأكد البابا في هذا السياق أن الرب القائم من الموت هو القوة التي تولد منها الشركة في الكنيسة وهذا الأمر ينسحب على البشرية كلها من خلال الكنيسة. وعلاقة الشركة هذه يصوّرها لنا سفر أعمال الرسل عندما يحدثنا عن التلاميذ الذين كانوا يعيشون بقلب واحد ونفس واحدة. في ختام عظته أكد البابا أن الكنيسة والعالم هما بحاجة اليوم إلى الرحمة كي تطغى الوحدة التي أرادها الله بواسطة المسيح على العمل السلبي للشر الذي يمكن أن يستفيد من العديد من الوسائل المتاحة أمامنا اليوم ـ مع أنها قد تكون جيدة بحد ذاتها ـ بل تُستخدم لتفصل بين الجماعات، عوضا عن توحيدها، وعبر عن ثقته وقناعته بأن الوحدة هي أقوى من الصراع كما في جاء في الإرشاد الرسولي فرح الإنجيل.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5063 ثانية