المفوض عامر بولص يطالب الحكومة المركزية ووزارة الثقافة والسياحة والآثار بالحفاظ على الإرث الحضاري والديني للمسيحيين في الموصل      كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في عمّان ... غدًا      وفد من الدراسة السريانية يزور المطرانين جان سليمان وافاك اسادوريان في بغداد      4300 مسيحي حول العالم قضوا بسبب معتقدهم خلال 2018      الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      الدرجات الوظيفية الشاغرة الخاصة بالمكون المسيحي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي      تأهيل المدارس في قرى النمرود وقضاء الحمدانية خطوة لتحقيق السلام      قادة مسيحيون عراقيون يطالبون بمزيد من الدعم لمسيحيي سهل نينوى      كلمة صاحب الغبطة والنّيافة مار بشاره بطرس الرّاعي افتتاح اللّقاء التّشاوريّ مع رؤساء الكتل النّيابيّة والنوّاب الموارنة      مكتب الرئيس بارزاني عن جريمة اغتيال مسؤول بالديمقراطي الكوردستاني في كركوك: لن تمر دون محاسبة القتلة      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟      اليوم.. العراق يواجه إيران في صراع الصدارة بكأس آسيا      السبت المقبل.. كنائس القدس تبدأ أسبوع الصلاة من أجل الوحدة      الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها      شاهد .. فتاة في مهمة لتغيير العراق: "عرفت أن حياتي قد تكون في خطر"
| مشاهدات : 1037 | مشاركات: 0 | 2018-04-12 19:14:17 |

الايزيديون يدقون ناقوس الخطر و مخاوف من سيناريو "سنجار" في عفرين

ايزيدية مشاركة في اعتصام بالقامشلي

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

نظم العشرات من الايزيديين اعتصاما في مدينة القامشلي بشمال شرق سوريا ضد "انتهاكات" ضد ايزيديي عفرين السورية داعين المجتمع الدولي للتحرك لوقف الانتهاكات وسط مخاوف من تكرار مأساة سنجار.

وتجمع المعتصمون أمام منظمة يونيسف التابعة للأمم المتحدة رافعين لافتات بالعربية مكتوب عليها "لا للإبادة العثمانية بحق الإيزيديين"، "إبادة شنكال تتكرر في عفرين"، "أوقفوا الابادات بحق الإيزديين"، "أردوغان وداعش وجهان لعملة واحدة".

وسيطرت تركيا وفصائل سورية معارضة اهمها الجيش الحر على عفرين في 18 آذار مارس الماضي بعد نحو شهرين من المعارك مع وحدات حماية الشعب فيما تفيد تقارير بحدوث انتهاكات بحق ايزيديي المنطقة.

ودعا المشاركون في الاعتصام المجتمع الدولي بالتحرك الفوري ضد "الانتهاكات" التي تجري بحق الايزيديين في منطقة عفرين.

وقال الرئيس المشترك للبيت الإيزيدي في إقليم الجزيرة ألياس سيدو ان "قوات الاحتلال التركي ومرتزقته يفرضون علينا اعتناق الاسلام والصلاة في المساجد تحت التهديد بالقتل ويهدمون المعابد الايزيدية".

واشار سيدو الاربعاء الى أن "القوات التركية وعناصر المعارضة السورية وضعوا اشارات مميزة على أبواب منازل الايزيديين في المنطقة علما ان الايزيديين والمسلمين يعيشون بسلام بفضل ثقافة التآخي التي تنادي بها الديانة الايزيدية".

واضاف سيدو ان "تركيا تريد تكرار مأساة سنجار في عفرين، واصلا لافرق بين تركيا وداعش".

وارتكب تنظيم داعش واحدة من أسوأ المجازر بحق الايزيديين في أعقاب اجتياحه بلدة سنجار التي تعتبر موطنهم التاريخي في آب أغسطس 2014.

وقام مسلحو التنظيم بقتل الآلاف من الرجال واقتادوا النساء والأطفال في مناطق نفوذهم لاسيما داخل الموصل المجاورة لسنجار ومناطق في سوريا.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2442 ثانية