البطريرك ساكو: أهمية السينودس تكمن في الروح والأمل الذي سيقدمه للشباب      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في ذكرى شهداء حزب القوات اللبنانية في لينشوبينغ السويدية      لويس مرقوس نائب رئيس منظمة حمورابي يتداول مع رئيس صندوق اعمار المناطق المتضررة بشأن الخدمات في قضاء الحمدانية " بغديدا"      رئيس أرمينيا آرمين ساركيسيان يقبل استقالة حكومة نيكول باشينيان      منظمة بيث نهرين بالتعاون مع مكتب سوريو تيفي العراق تقيم دورتها الاولى في تعليم اسس التصوير والاعلام في بغديدا      بعد اعادة التعمير، نوح يرجع للعيش تحت سقف بيته من جديد في كرمليس      مشروع بنك أوف أميريكا لترميم المنحوتات الآشورية الأثرية في متحف بروكلين      وفد من كنيسة مار ماري للكلدان يزور مزار عذراء فاتيما في بافالو الأمريكية      مؤسس لقاء مسيحيي المشرق: هناك لا مبالاة من الغرب حيال مسيحيي الشرق الأوسط      اجتماع في الدراسة السريانية حول خطتها الاستراتيجية وتقييم المناهج      توقعات بالاتفاق على اسماء المرشحين للوزارات اليوم وترجيحات بـ”شغور” بعضها      ماذا سيحدث للإنسان لو أطلق رصاصة واحدة في الفضاء؟      برشلونة يسعى لترميم دفاعه بـ"صاحب الـ34 عاما"      البابا فرنسيس: الخلاص هو عطيّة من الرب      الكنيسة الروسية تقطع صلتها بالقسطنطينية      واشنطن تجدد دعمها لكوردستان وتدعوها لمواصلة الحوار مع بغداد      قلق من تصاعد التوتر الأمني في العراق      صلاح وميسي يكتسحان استفتاء الكرة الذهبية.. ومفاجأة مدوية تلوح في الأفق      الصدر يوجه رسالة الى الكورد لـ"انقاذ العراق"      قطع الكهرباء الوطنية لمدة 3 ايام في اقليم كوردستان
| مشاهدات : 914 | مشاركات: 0 | 2018-04-12 19:14:17 |

الايزيديون يدقون ناقوس الخطر و مخاوف من سيناريو "سنجار" في عفرين

ايزيدية مشاركة في اعتصام بالقامشلي

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

نظم العشرات من الايزيديين اعتصاما في مدينة القامشلي بشمال شرق سوريا ضد "انتهاكات" ضد ايزيديي عفرين السورية داعين المجتمع الدولي للتحرك لوقف الانتهاكات وسط مخاوف من تكرار مأساة سنجار.

وتجمع المعتصمون أمام منظمة يونيسف التابعة للأمم المتحدة رافعين لافتات بالعربية مكتوب عليها "لا للإبادة العثمانية بحق الإيزيديين"، "إبادة شنكال تتكرر في عفرين"، "أوقفوا الابادات بحق الإيزديين"، "أردوغان وداعش وجهان لعملة واحدة".

وسيطرت تركيا وفصائل سورية معارضة اهمها الجيش الحر على عفرين في 18 آذار مارس الماضي بعد نحو شهرين من المعارك مع وحدات حماية الشعب فيما تفيد تقارير بحدوث انتهاكات بحق ايزيديي المنطقة.

ودعا المشاركون في الاعتصام المجتمع الدولي بالتحرك الفوري ضد "الانتهاكات" التي تجري بحق الايزيديين في منطقة عفرين.

وقال الرئيس المشترك للبيت الإيزيدي في إقليم الجزيرة ألياس سيدو ان "قوات الاحتلال التركي ومرتزقته يفرضون علينا اعتناق الاسلام والصلاة في المساجد تحت التهديد بالقتل ويهدمون المعابد الايزيدية".

واشار سيدو الاربعاء الى أن "القوات التركية وعناصر المعارضة السورية وضعوا اشارات مميزة على أبواب منازل الايزيديين في المنطقة علما ان الايزيديين والمسلمين يعيشون بسلام بفضل ثقافة التآخي التي تنادي بها الديانة الايزيدية".

واضاف سيدو ان "تركيا تريد تكرار مأساة سنجار في عفرين، واصلا لافرق بين تركيا وداعش".

وارتكب تنظيم داعش واحدة من أسوأ المجازر بحق الايزيديين في أعقاب اجتياحه بلدة سنجار التي تعتبر موطنهم التاريخي في آب أغسطس 2014.

وقام مسلحو التنظيم بقتل الآلاف من الرجال واقتادوا النساء والأطفال في مناطق نفوذهم لاسيما داخل الموصل المجاورة لسنجار ومناطق في سوريا.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2279 ثانية