المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يوقع ميثاق الشرف الانتخابي      فيديو / لبعض مداخلات النائب رائد اسحق في جلسات مجلس النواب      الهيئة الوطنية للاستثمار ... توقف المشاريع الاستثمارية في برطلة      البطريرك ساكو يحضر حفل توقيع كتاب للمونسنيور بيوس قاشا      غبطة البطريرك يونان يستقبل الأمين العام المساعد للأعمال البابوية في مجمع تبشير الشعوب في الفاتيكان      السرياني العالمي استقبل الرمغفار، لتطوير العلاقات لمصلحة القضايا المحقة للشعبين الارمني والسرياني      الاتحـاد الآشـوري العـالمـي فـي ألمـانيـا يحـيي الذكـرى الـ ٥٠ لتـأسـيسـه      النائب رائد اسحق والاب يعقوب سعدي يزوران قائد شرطة نينوى      لقاء حول اطلاق موقع Mesopotamia للحفاظ على التراث المسيحي والايزيدي      قداسة البطريرك أفرام الثاني يوقع على نداء صنع السلام لرؤساء الكنائس إزاء الأوضاع في الشرق الأوسط      تصنيف جديد لأفضل جنسية.. تعرف على مكان العراق فيه      إيران تهدد بـ"إجراءات جذرية" إن تخلى ترامب عن الاتفاق      احتفالا باليوم العالمي للأرض.. نصائح للمحافظة على البيئة      "أفاتار".. 4 أجزاء جديدة في طريقها إلى السينما      ميسي يعادل رقما تاريخيا عمره 68 عاما      نداء من الجالية العراقية للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات لتغيير ساعات انتخابات الخارج      البابا يستقبل مسؤولي وطلاب المعهد الإنجليزي في روما      وصول المبلغ الاميركي المخصص للبيشمركة الى اربيل      هل ينتظر العراق "زلزالاً مدمراً" خلال الفترة القادمة ؟      العراق يستأنف دفع تعويضات غزو صدام حسين للكويت وهذا هو المبلغ
| مشاهدات : 628 | مشاركات: 0 | 2018-04-12 19:14:17 |

الايزيديون يدقون ناقوس الخطر و مخاوف من سيناريو "سنجار" في عفرين

ايزيدية مشاركة في اعتصام بالقامشلي

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

نظم العشرات من الايزيديين اعتصاما في مدينة القامشلي بشمال شرق سوريا ضد "انتهاكات" ضد ايزيديي عفرين السورية داعين المجتمع الدولي للتحرك لوقف الانتهاكات وسط مخاوف من تكرار مأساة سنجار.

وتجمع المعتصمون أمام منظمة يونيسف التابعة للأمم المتحدة رافعين لافتات بالعربية مكتوب عليها "لا للإبادة العثمانية بحق الإيزيديين"، "إبادة شنكال تتكرر في عفرين"، "أوقفوا الابادات بحق الإيزديين"، "أردوغان وداعش وجهان لعملة واحدة".

وسيطرت تركيا وفصائل سورية معارضة اهمها الجيش الحر على عفرين في 18 آذار مارس الماضي بعد نحو شهرين من المعارك مع وحدات حماية الشعب فيما تفيد تقارير بحدوث انتهاكات بحق ايزيديي المنطقة.

ودعا المشاركون في الاعتصام المجتمع الدولي بالتحرك الفوري ضد "الانتهاكات" التي تجري بحق الايزيديين في منطقة عفرين.

وقال الرئيس المشترك للبيت الإيزيدي في إقليم الجزيرة ألياس سيدو ان "قوات الاحتلال التركي ومرتزقته يفرضون علينا اعتناق الاسلام والصلاة في المساجد تحت التهديد بالقتل ويهدمون المعابد الايزيدية".

واشار سيدو الاربعاء الى أن "القوات التركية وعناصر المعارضة السورية وضعوا اشارات مميزة على أبواب منازل الايزيديين في المنطقة علما ان الايزيديين والمسلمين يعيشون بسلام بفضل ثقافة التآخي التي تنادي بها الديانة الايزيدية".

واضاف سيدو ان "تركيا تريد تكرار مأساة سنجار في عفرين، واصلا لافرق بين تركيا وداعش".

وارتكب تنظيم داعش واحدة من أسوأ المجازر بحق الايزيديين في أعقاب اجتياحه بلدة سنجار التي تعتبر موطنهم التاريخي في آب أغسطس 2014.

وقام مسلحو التنظيم بقتل الآلاف من الرجال واقتادوا النساء والأطفال في مناطق نفوذهم لاسيما داخل الموصل المجاورة لسنجار ومناطق في سوريا.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6132 ثانية