بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي      حقوق الانسان في البصرة تدعو المجلس لعقد جلسة طارئة بشأن "التلوث"      أرسنال "يسحق" تشلسي ويتصدر الدوري الإنجليزي      بوتين: مستعدون للتعاون دوليا من أجل نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟
| مشاهدات : 1791 | مشاركات: 0 | 2018-04-12 19:14:17 |

الايزيديون يدقون ناقوس الخطر و مخاوف من سيناريو "سنجار" في عفرين

ايزيدية مشاركة في اعتصام بالقامشلي

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

نظم العشرات من الايزيديين اعتصاما في مدينة القامشلي بشمال شرق سوريا ضد "انتهاكات" ضد ايزيديي عفرين السورية داعين المجتمع الدولي للتحرك لوقف الانتهاكات وسط مخاوف من تكرار مأساة سنجار.

وتجمع المعتصمون أمام منظمة يونيسف التابعة للأمم المتحدة رافعين لافتات بالعربية مكتوب عليها "لا للإبادة العثمانية بحق الإيزيديين"، "إبادة شنكال تتكرر في عفرين"، "أوقفوا الابادات بحق الإيزديين"، "أردوغان وداعش وجهان لعملة واحدة".

وسيطرت تركيا وفصائل سورية معارضة اهمها الجيش الحر على عفرين في 18 آذار مارس الماضي بعد نحو شهرين من المعارك مع وحدات حماية الشعب فيما تفيد تقارير بحدوث انتهاكات بحق ايزيديي المنطقة.

ودعا المشاركون في الاعتصام المجتمع الدولي بالتحرك الفوري ضد "الانتهاكات" التي تجري بحق الايزيديين في منطقة عفرين.

وقال الرئيس المشترك للبيت الإيزيدي في إقليم الجزيرة ألياس سيدو ان "قوات الاحتلال التركي ومرتزقته يفرضون علينا اعتناق الاسلام والصلاة في المساجد تحت التهديد بالقتل ويهدمون المعابد الايزيدية".

واشار سيدو الاربعاء الى أن "القوات التركية وعناصر المعارضة السورية وضعوا اشارات مميزة على أبواب منازل الايزيديين في المنطقة علما ان الايزيديين والمسلمين يعيشون بسلام بفضل ثقافة التآخي التي تنادي بها الديانة الايزيدية".

واضاف سيدو ان "تركيا تريد تكرار مأساة سنجار في عفرين، واصلا لافرق بين تركيا وداعش".

وارتكب تنظيم داعش واحدة من أسوأ المجازر بحق الايزيديين في أعقاب اجتياحه بلدة سنجار التي تعتبر موطنهم التاريخي في آب أغسطس 2014.

وقام مسلحو التنظيم بقتل الآلاف من الرجال واقتادوا النساء والأطفال في مناطق نفوذهم لاسيما داخل الموصل المجاورة لسنجار ومناطق في سوريا.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6364 ثانية